منصة التسجيل في منحة الزواج ليبيا معرفة الشروط الجديدة الاستفادة من منحة صندوق دعم الزواج

منصة التسجيل في منحة الزواج ليبيا معرفة الشروط الجديدة الاستفادة من منحة صندوق دعم الزواج

التسجيل في منحة الزواج ليبيا ، بعد ان اعلن فتح الله الزني وزير الشباب الليبي بداية صرف منحة الزواج للشباب يوم الأحد الموافق لـ 05 سبتمبر 2021 ازداد البحث عن كيفية التسجيل في منحة الزواج في ليبيا بشكل الكتروني من اجل الحصول على المساعدة المالية المقدرة بـ 40 ألف دينار. حيث تصرف هذه المنحة المقدمة  من طرف حكومة الوحدة الوطنية الليبية للقضاء على ظاهرة العنوسة ودعم الشباب المقبل على الزواج وتوفير ظروف وحياة معيشية كريمة وتخفيف أعباء وتكاليف الزواج على الأهل في اليوم العالمي للشباب المسلم التي تتبناه المنظمة الإسلامية للتعاون. ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف على الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021.

لا يزال البحث مستمر بشكل كبير عبر محرك بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا عن كيفية الحصول على منحة الزواج عبر منصة حكومتنا من اجل تيسير الزواج على الشباب والشابات، حيث أعلنت الحكومة الليبية سابقا تسهيلات كبيرة وتقديم دعم مالي لكل شاب يريد الزواج على سنة الله ورسوله وذلك من خلال تقديم جميع الوثائق اللازمة مع توفر شروط الاستفادة من منحة الزواج.

التسجيل في منحة الزواج ليبيا

بغية تيسير زواج الشباب في ليبيا تم اطلاق خدمة التقديم الإلكتروني لمنحة دعم الزواج للشباب وبداية عملية التسجيل في منحة دعم الزواج المعلنة من قبل الحكومة الليبية على مستوى كل البلديات. حيث تهدف هذه المبادرة الحسنة إلى تعزيز الترابط والتماسك بين جميع الشباب الليبي. كما ان هذه المبادرة سوف يتم تنفيذها بالتعاون بين كل من صندوق دعم الزواج الليبي والمصلحة الخاصة بالأحوال المدنية إضافة إلى الهيئة العامة للمعلومات. ومن خلال الفقرة التالية سنتعرف على شروط وخطوات التسجيل في منحة الزواج.

انتشر هاشتاق افتحوا منظومة دعم الزواج في ليبيا. بعد ان اعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عن فتح باب التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021. لكن في الواقع لم تفتح منظومة منحة الزواج لحد الساعة. وفيه اخبار متداولة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن السبب الرئيسي لعدم تفعيل رابط صندوق دعم الزواج منصة حكومتنا هو الاختلاف على سن الزوج.

شروط الاستفادة من منحة الزواج

من بين اهم الشروط التي اعلن عنها وزير الشباب فتح الله الزني وهو عامل السن حيث تكون الأولية في الحصول على منحة الزواج للشباب الأكبر سنا مؤكدا في نفس الوقت ان المخصصات المالية التي تم رصدها لهذه المبادرة كافية لدعم كل الشباب الليبي الذي يرغب في الزواج. كما يستهدف صندوق دعم الزواج في ليبيا إلى تزويج اكثر من خمسون ألف شاب وشابة.

أعلنت وزارة الشباب الليبية عن شروط جديدة للحصول على منحة الزواج ليبيا 2021. حيث من المحتمل في الساعات القليلة القادمة  ان يتم فتح باب التسجيل في منظومة صندوق دعم الزواج للحصول على 40 ألف دينار ليبي مناصفة بين الزوج والزوجة، كما توجد اخبار متداولة على نطاق واسع انه يجب ان يكون الشاب الراغب في الحصول على منحة الزواج اكثر من 25 سنة في انتظار تأكيد ذلك من الجهات الوصية في حكومة الوحدة الوطنية.

طريقة التسجيل في منحة الزواج

يستطيع كل شاب ليبي تتوفر فيه الشروط المطلوبة للاستفادة من المنحة. التسجيل في منحة الزواج بكل سهولة من خلال خدمة التقديم الإلكتروني المعلن عنها سابقا واتباع جميع الخطوات المونة اناه

  1. الدخول على منصة حكومتنا الليبية
  2. تعبئة نموذج المبادرة المعلن عنها
  3. يجب على المتقدم ان تكون بياناته مطابقة مع بيانات منظومة السجل المدني
  4. بعدها تنتقل البيانات إلى الصندوق الخاص بدعم الزواج في ليبيا من اجل صحة وتاكيد البيانات قبل إصدار الصكوك
  5. الطباعة المالية للمنحة المقدمة
  6. يحصل المتقدم على المنحة عن طريق مندوبين.

تم اليوم الاحد 21 نوفمبر 2021 اعلان فتح منظومة دعم الزواج في ليبيا. كما تم وضع شروط جديدة يجب ان تتوفر في كل شاب يرغب في الحصول على منحة الزواج. وللتسجيل في صندوق دعم الزواج ما عليكم سوى اتباع كافة الخطوات المذكورة أعلاه بشكل دقيق. كما يمكن الاطلاع على الصورة أدناه والتي توضح الشروط الجديدة للحصول على منحة 40 دينار ليبي مناصفة بين الزوج والزوجة

شروط منحة الزواج
شروط منحة الزواج

في الوقت الحالي ازداد البحث في ليبيا عبر محرك بحث جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية التسجيل في منحة الزواج ليبيا. حيث تم اليوم 15-11-2021  بدا عملية الدخول على منظومة صندوق دعم الزواج. المنحة المقدمة من طرف حكومة الوحدة الوطنية الليبية. من أجل تيسير الزواج على شباب ليبيا والقضاء على العنوسة  ومساعدة الشباب في المقبل على الزواج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *