كيف تحصل على قرض تمويل عقارى لشراء شقة أو عقار؟

يعتبر سؤال كيف تحصل على قرض تمويل عقاري لشراء شقة أو عقار من الأسئلة التي يبحث عن اجابتها الكثير من الأفراد في جميع الدول العربية للحصول علي قرض التمويل العقاري لمحدودي الدخل من المواطنين وبسبب ارتفاع الأسعار في الأسواق العقارية، يبحث هؤلاء الأشخاص حلول سريعة لشراء البيوت عن طريق البنوك التي تقدم عروض تنافسية بتسهيلات كبيرة وفق لبعض القواعد والشروط الهامة التي تختلف من بنك الي اخر

علاوة على ذلك يستطيع كل عميل مقترض من دفع الأقساط علي فترة سداد تصل إلى خمس سنوات حتي عشرين عامًا وذالك علي حسب قيمة القرض المستحق ومدته وغيرها من الشروط الواجب توافرها للحصول على التمويل العقاري التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك في سبيل ضمان البنك لاسترداد قيمة القرض الممنوح للأفراد والمؤسسات.

كيف تحصل على قرض تمويل عقارى لشراء شقة أو عقار

في هذا الصدد سوف نوضح لكم كيفية الحصول على قرض تمويل عقاري بالخطوات التفصيلية اللازمة، وذالك حتي يتم الموافقة علي طلبك من جهات التمويل المختلفة سواء كانت بنوك حكومية أو شركات تمويل عقاري بدون دفع مقدم كبير لكي يحصل على التمويل العقاري.

  • يجب علي العميل اختيار افضل البنوك للتمويل العقاري أو شركة تمويلية توفر اقل نسبة للفائدة علي مدار تسديد الأقساط.
  • بعدها يمكنك التقدم بطلب بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الرسمي للبنك للحصول على موافقة مبدئية كي يتم استكمال باقي الاجراءات المتبقية.
  • استخدام حاسبة قرض التمويل العقاري لحساب القسط الشهري بحسب دخل العميل الشهري.
  • يجب علي العميل الاطلاع علي عروض التمويل العقاري المناسبة لتحديد قيمة العقار أو الوحدة السكنية يفضل اختيار منتج تمويل عقاري بصيغة المرابحة.
  • يجب علي العميل اختيار الوحدة السكنية سواء مكتملة البناء أو غير مكتملة وموقعها بالمنطقة التي يرغب في الحصول عليها.
  • يجب التعرف علي سياسة السداد المبكر للقرض العقاري لإنها تختلف من بنك إلى اخر ويفضل الابتعاد عنها بسبب وجود رسوم مرتفعة.
  • يجب علي العميل الاطلاع علي بند إعفاء الورثة من دفع الأقساط في حالة الوفاة أو العجز الكلي وذلك يتحدد على حسب شركات التأمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *