بدائل طبيعية عن الكيراتين لفرد الشعر بأمان

بدائل طبيعية عن الكيراتين لفرد الشعر بأمان

بدائل الكيراتين لفرد الشعر، لكي نحصل على شعر ناعم ومفرود يمكننا الاستغناء عن استخدام الكيراتين لفرد الشعر والاستغناء عن تأثيره الضار على الشعر على المدى البعيد باستخدام بدائل أخرى طبيعية تعطينا نفس التأثير من فرد الشعر وتنعيمه كما أنها بدائل أقل سعرًا وتعطي نتيجة سحرية في فرد الشعر مع الوقت تعرفوا على تلك البدائل معنا.

بدائل فرد الشعر بالكيراتين

يؤثر الكيراتين على طبيعة الشعر بعد فترة من استخدامه لهذا وجدت بدائل فرد الشعر بالكيراتين على الرغم من أنها قد لا توفر نفس النتيجة عند استخدامها على الشعر ولكن على الأقل توفر لشعرك الحماية القصوى من الأضرار التي قد يسببها الكيراتين على الشعر ومن تلك البدائل:

بدائل الكيراتين لفرد الشعر

وصفات الشعر الطبيعية المنزلية

هناك أكثر من طريقة ووصفة طبيعية لفرد الشعر يمكننا أن نقوم باستخدامها لنحصل على شعر ناعم وأفضل من ذي قبل مثل وصفات البيض أو الأفوكادو أو العسل أو الخميرة جميعها مواد طبيعية محتوية على بروتين لفرد الشعر.

منتجات الشعر الغنية بالكيراتين

وهنا نقصد المنتجات المعتمدة على المواد الطبيعية مثل الشامبو أو البلسم الطبيعي وجميعها كذلك مواد تزيد نسبة الكيراتين بالشعر بدون أن تضره وبذلك نحصل على نفس نعومة ولمعان الشعر.

استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر

هناك أنواع مختلفة وعديدة من الزيوت الأساسية الموجودة في السوق التي تعالج الشعر من حالات عديدة كما أنها تجعل الشعر أكثر نعومة اختاري الأفضل منها والمناسب لشعرك للمواظبة عليه.

نظام غذائي صحي

الطعام الصحي واتباع نظام غذائي يومي مفيد للجسم وللشعر يعوض الشعر عن ما يفقده من مواد وعناصر طبيعية وخاصةً الأطعمة التي توفر فيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين إي وعنصر الحديد والكالسيوم والزنك والنحاس وجميع تلك العناصر تساعد الشعر في الحفاظ على صحته ونعومته.

نصائح قبل استخدام بدائل الكيراتين

قبل اختيار البدائل المتاحة عن الكيراتين يجب أن نلاحظ الآتي:

  • عدم استخدام المواد التي تحتوي على الفورمالدهيد لأنه يعتبر من المواد المسببة للإصابة بالسرطان.
  • مع الحرص على شراء المستحضرات من أماكن موثوقة.
  • قبل الاستخدام يفضل تطبيق المستحضر على منطقة صغيرة أولًا لمعرفة تأثيرها على الشعر.
  • المصابين بأي أمراض جلدية يجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام أي شيء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *