عسر الهضم علاجه بالأعشاب الطبيعية التي تخلصك منه نهائيا ولن تعاني منه بعد اليوم

عسر الهضم، من المشاكل الصحية التي تصيب جهاز الإنسان الهضمي هي عملية عسر هضم المعدة فهذه المشكلة من أكبر المشاكل التي من ورائها تحدث اضطراب صحي لمن يعاني من هذه المشكلة، فعسر الهضم مرتبط ببعض العادات الغذائية السيئة التي يتناولها الإنسان على مدار اليوم.

فمن هذه الوجبات هي الأكلات السريعة والأكلات المشبعة بنسبة عالية من الدهون، وأيضا تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم، فعسر الهضم ينتج من ورائه عملية الإمساك، لذا سوف نقدم لكم أعشاب طبيعية تساعد المريض على عملية عصر الهضم بكل سهولة فتابعوا قراءة هذا المقال بأكمله للاستفادة.

الزنجبيل يساعد في علاج عسر الهضم

الزنجبيل المطحون من الأعشاب الطبيعية التي من خلالها تساعد في علاج عسر هضم المعدة وعملية الإمساك، حيث أن مشروب الزنجبيل يطرد الغازات داخل المعدة، حيث أن هناك دراسات عالمية أشارت أن عشبة أو أوراق الزنجبيل بعد غليانه وتحليته بملعقة من عسل النحل الطبيعي يعمل على تسهيل عسر الهضم، وللحديث بقية أن مشروب الزنجبيل لا ينصح به للمرأة الحامل لذا ينصح تجنبه، ومن الممكن أن يستشار الطبيب قبل استخدامه للمرأة الحامل بشكل خاص.

بذور الشمر لعلاج عسر الهضم

من فوائد بذور الشمر بأنها تساعد عندما يتناولها الإنسان في تحسن الهضم وعسره وأيضا تحسين انتفاخ المعدة والإمساك، حيث أن بذور الشمر تساعد على تحسين الانتفاخ والإمساك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعة المفيدة لحالات العسر الهضمي، حيث أنها تقوم بدور كبير في علاج التهابات المعدة والأورام وتهيج الأمعاء وأيضا تساعد في عملية الارتخاء بالأمعاء.

مشروب ألينسون والنعناع

كلنا يعلم فوائد هذين العشبين فمشروب النعناع يعمل على ليونة المعدة بشكل ملحوظ، حيث أن المداومة على شرب النعناع أو ألينسون بشكل دائم خاصة في بداية اليوم يمنح حدوث عسر للهضم أو إمساك على الإطلاق، حيث أن النعناع وألينسون متوفرون في كل بيت وأسعارهما زهيدة للغاية، لذا فننصح بشرب كوب من النعناع والينسون في الصباح والمساء بشكل يومي ويستحب أن يحلى ملعقة كبيرة من عسل النحل.

نصائح عامة لتحسين جهازك الهضمي

  • يجب عليك عند تناول الطعام أن تتناوله ببطء لأن هذا يساعد على وجود الأنزيمات التي توجد في اللعاب وهذا يعمل على إرسال أشارة للأمعاء من خلالها تعمل على عملية الهضم جيدا.
  • يجب أن تأخذ قدر كافي من النوم خاصة بالليل لأن النوم الكافي يساعد المعدة من التخلص من عسر هضم المعدة وتحسين الجهاز الهضمي
  • يجب أن تتناول الفاكهة التي بها الكثير من الألياف الطبيعية وأيضا الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير وغيره من هذه الورقيات لأن بها ألياف عالية تعمل على تسهيل حركة الأمعاء.
  • يجب عدم تناول الأطعمة المعلبة والمعجنات وتناول الشيبسي المصنع لأن هذه الأطعمة تعمل على عسر هضم المعدة والإمساك لأنها صعبة الهضم خاصة عند تناولها في وقت الليل.
  • يجب أن تتجنب الأطعمة المشبعة بالدهون أو المقليات مثل البطاطس المقلية، أيضا من الأشياء التي تحدث عسر هضم تناول اللبان حيث أنه يساعد على تقليل نسبة الهواء التي يتم استنشاقها أو بلعها وهذا ما يحدث من ورائه انتفاخ المعدة.
  • عليك أن تحافظ على تناول المشروبات الدافئة بشكل مستمر على مدار اليوم كله وإن لم يكن
  • فعليك بشرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن ثلاثة لتر في اليوم الواحد فهذا يعمل على مرونة الأمعاء ويحد من انتفاخ المعدة ومن عملية عسر هضم المعدة، لذا فشرب السوائل لها دور كبير لتحسين جهازك الهضمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *