Link رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول وزارة التعليم السعودية وخطوات التسجيل عبر توكلنا برقم الهوية

Link رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول وزارة التعليم السعودية وخطوات التسجيل عبر توكلنا برقم الهوية

فعلت وزارة التعليم السعودية رابط موقع منصة مدرستي لتسجيل دخول من حساب مايكروسوفت أوفيس الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية عبر رابط منصة مدرستي وطريقة التسجيل في منصة مدرستي وزارة التعليم لاستخدامها للتعليم عن بٌعد بالتزامن مع دخول العام الدراسي الجديد حيث أعلنت وزارة التعليم المملكة عن استمرارية التعليم عن بعد في كافه المدارس الأهلية والرسمية والعالمية والدولية من خلال منصة مدرستي التعليمية حفاظا على سلامة الطلاب خاصة في ظل تواجد و انتشار فيروس كورونا وذلك للحد من زيادة الأعداد والتي قد تؤدي إلى الوصول إلى كارثة مرة أخرى كما شهدت عام 2020 هذا الصدد.

التسجيل في منصة مدرستي

وبدء الطلاب من صباح يوم الأحد الماضي في البحث عن خطوات التسجيل في منصة مدرستي خاصه أن الدراسة بدأت في اليوم ذاته وان الوزارة سمحا لطلاب رياض الأطفال و المرحلة الابتدائية بالتسجيل في موقع منصة مدرستي للاستفادة منها حيث يطلقون من خلالها الدروس والشروحات للمناهج الخاصة بهم والتواصل مع المدرسين والطلاب بواسطتها.

وكانت الوزراء قد أتاحت الفرصة للطلاب في الأسبوع الأول من الدراسة من أجل استكمال عمليات التسجيل في مدرستي و حل المشكلات التي تواجهم سواء للطلاب أو للمدرسين في المنصة.

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

وعن كيفية تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي يقوم الطالب باتباع الخطوات الآتية للدخول على المنصة وذلك من خلال السطور التالية:-

الخطوة الأولى: يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا من خلال حسابه الشخصي.

في الخطوة الثانية يقوم الطالب بإدخال رقم هويته الشخصية والكود السري الخاص به والرقم الخاص بالتحقيق عن طريق الرسائل النصية التي تصل له وايضا ادخل الرقم السري.

ثم يقوم بعد ذلك بإختيار التبويب الخاص بحسابي من خلال ان يقوم الطالب بادخال بيانات مدرستي ثم يقوم بعمل نسخ اسم المستخدم ويضغط على كلمة إرسال ثم ينتظر حتى تظهر كلمة المرور وسيتم تفعيل حسابك على برنامج التايمز.

في الخطوة الأخيرة يتوجه الطالب الى موقع منصة مدرستي و يقوم بتسجيل الدخول ثم يقوم بتسجيل حساب على مايكروسوفت أوفيس وايضا يقوم بنسخ اسم المستخدم الذي حصل عليه وكلمة المرور التي وصلت له على الجوال ويقوم في النهاية بتحديث قائمة المرور بعد ذلك.

يأتي تفعيل منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية في إطار رؤية 2030 برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، ووزير الدفاع، في تطوير الخدمات الالكترونية وتعزيز الخدمات الرقمية والاستفادة المثلى من التطور التكنولوجي بيما يتناسب مع المرحلة الحالية للتيسير على جميع المواطنين والبعد عن البيروقراطية في المؤسسات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *