نتيجة مباراة السعودية وفيتنام في تصفيات كأس العالم 2022 (فوز الأخضر بريمونتادا مثيرة (3-1))

نتيجة مباراة السعودية وفيتنام في تصفيات كأس العالم 2022 (فوز الأخضر بريمونتادا مثيرة (3-1))

مباراة السعودية وفيتنام ، لا صوت يعلو على الآن على المواجهة المرتقبة التي تجمع المنتخبان السعودي والفيتنامي في مستهل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر العام المقبل، حيث تنطلق غدًا الخميس الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم عن القارة الآسيوية، إذ تُقام 6 مباريات، تبدأ بـ مباراة اليابان وعُمان ثم كوريا الجنوبية والعراق مرورًا بـ إيران وسوريا ثم الإمارات ولبنان وأستراليا والصين، وتختتم بمواجهة فيتنام والسعودية .

وعلى ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض، تقام المباراة القوية والهامة للأخضر السعودي، والذي يسعى خلال مرحلة الذهاب ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات الصين واليابان وعُمان وأستراليا، إلى تحقيق نتيجة إيجابية تُسهم في وضع الفريق على الطريق الصحيح، نحو مشاركة سادسة في المونديال.

في السطور التالية، نتعرف على أبرز وأهم المعلومات بشأن مباراة السعودية وفيتنام في تصفيات مونديال قطر 2022 ، بالإضافة لآخر أخبار المنتخبين، وتاريخ المواجهات السعودية الفيتنامية ، ونختتم بـ موعد المباراة والقنوات الناقلة.

يُشار إلى أنه تقام قبل تلك المباراة، مواجهة عربية خالصة، حيث مباراة الإمارات ولبنان ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

المنتخب السعودي

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم

حلم آخر يتجدد لـ منتخب السعودية لكرة القدم ، للمشاركة في النسخة الجديدة من كأس العالم ، والتي تنظم للمرة الأولى في دولة عربية خليجية، يسعى خلالها الأخضر لتقديم أفضل مستوى ممكن، بعد عروض باهتة نسبيًا، في مشاركة الأخضر الخمس بالعرس العالمي الكبير.

وكان المنتخب الملقب أيضًا بـ الصقور الخضر ، قد نجح في عبور المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 و كأس العالم 2022 بنجاح، بعد تصدر مجموعته برصيد 20 نقطة، من 6 انتصارات وتعادلين، في المجموعة الرابعة التي ضمت كذلك منتخبات أوزبكستان وفلسطين وسنغافورة واليمن.

وعن تاريخ مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم، فكما أسلفنا خاض الصقور الخضر غمار المونديال 5 مرات من قبل، خرج في 4 نسخ منها من الدور الأول (مرحلة المجموعات)، فيما كان الإنجاز الأبرز للمنتخب العربي هو بلوغ دور الـ16 في كأس العالم 1994 (مشاركة أولى) حين خسر من المنتخب السويدي بنتيجة (1-3).

وعن آخر أخبار المنتخب السعودي فقد واصل الأخضر تدريباته لليوم الخامس على التوالي، والتي انطلقت منذ السبت الماضي 28 أغسطس 2021 ، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، والتي شهدت تدريبات متنوعة على بعض الخطط والجمل التكتيكية المقرر اللجوء إليها خلال مواجهة فيتنام.

كما أجرى اللاعبون والجهازين الفني والإداري، الفحوصات الدورية لـ فيروس كورونا المستجد والمعتادة وفقًا للتعليمات والإرشادات الصحية والطبية.

وفي اليوم الثاني، الموافق لـ يوم الأحد الماضي، واصل المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد تدريب الأخضر على بعض التمارين التكتيكية الخاصة بإنهاء الهجمات.

وشهد حضور ياسر المسحل رئيس مجلس اتحاد كرة القدم السعودي وعضوي مجلس إدارة الاتحاد خالد المقرن ونعيم البكر.

https://twitter.com/SaudiNT/status/1432102520139169795?s=20

وفي اليوم الثالث، الموافق الإثنين الماضي، تواصلت التدريبات على بعض تمارين الإحماء والتمرير، إضافة لتمرين المربعات، واختتمت الحصة التدريبية بتدريب المناورة التكتيكية.

وسمح الجهاز الفني للمنتخب السعودي لقائد الفريق سلمان الفرج بمغادرة معسكر الرياض لظروف وفاة جدته.

في هذا السياق، حرص مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على تقديم واجب العزاء في وفاة جدة قائد المنتخب السعودي.

وتواصلت تدريبات الفريق في اليوم الثالث، الموافق ليوم الثلاثاء، للتأكيد على الخطط السابقة، والاستقرار بشكل كبير على التشكيل الذي يخوض مواجهة فيتنام غدًا الخميس.

https://twitter.com/SaudiNT/status/1432450587896041474?s=20

وتحت شعار ” معاك يا الأخضر “، حرص المنتخب السعودي على مطالبة جماهير الأخضر بمؤازرة الفريق في بداية المشوار نحو المونديال.

هذا، ومن المقرر أن يعقد المدير الفني هيرفي رينارد مؤتمرًا صحفيًا، مساء اليوم الأربعاء، في قاعة المؤتمرات بملعب مرسول بارك، للحديث عن كافة التفاصيل التي تخص مباراة السعودية وفيتنام .

وشهد اليوم الرابع من تدريبات الصقور الخضر، انتظام قائد المنتخب سلمان الفرج في معسكر الرياض، وبعد إجراء فحوصات كوفيد- 19.

كما أقيمت مباريات مصغرة بين بعض تشكيلات من اللاعبين، وأجريت كذلك مناورة تكتيكية على ثلثي الملعب.

وتُقام اليوم الأربعاء، الحصة التدريبية الأخيرة، والتي سُمح فيها بحضور وسائل الإعلام خلال الربع ساعة الأولى فقط من التدريب.

وحول تشكيل منتخب السعودية المتوقع في مباراة فيتنام، فبلا شك سيسعى المدير الفني الفرنسي للفريق هيرفي رينارد، للبدء بتشكيل هجومي، بغية حسم المواجهة سريعًا، وبعيدًا عن الحسابات والتعقيدات، خاصةً في مرحلة جمع النقاط الحاسمة.

ووفقًا لما تداولته وسائل إعلام عربية وسعودية، فلن يخرج تشكيل الأخضر عن أحد الموضحين في الصور أدناه:

التشكيل المتوقع في مباراة السعودية وفيتنام

المنتخب الفيتنامي

المنتخب الفيتنامي لكرة القدم

في المقابل، يدخل منتخب فيتنام لكرة القدم ، مواجهة الخميس، باحثًا عن انتصار قد يقوده للمرة الأولى للظهور في كأس العالم 2022 .

وشهد أداء المنتخب الملقب بـ التنين الذهبي ، تحسنًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، دفعته لبلوغ دور ربع النهائي في كأس آسيا 2019 التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل الخروج أمام المنتخب الياباني بعد الخسارة بهدف.

ويحتل المنتخب الفيتنامي حاليًا المركز الـ92 وفق أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في أغسطس الماضي، فيما كان أفضل مركز احتله الفيتناميون هو الـ84 في سبتمبر 1998، أما الأسوأ فكان في ديسمبر 2006 حينما حل في المرتبة الـ172 عالميًا.

وتعد تلك المرة الثانية على التوالي التي تشارك بها فيتنام في تصفيات كأس العالم، وذلك بعد الخروج من المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 .

أما في النسخة الحالية من التصفيات، فقد نجح التنين الذهبي في احتلال وصافة المجموعة السابعة، بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الإماراتي لكرة القدم المتصدر بـ18 نقطة، وذلك من 5 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، في المجموعة التي ضمت كذلك منتخبات ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

ومن آخر أخبار منتخب فيتنام لكرة القدم ، حيث وصل المنتخب الفيتنامي الأول إلى العاصمة السعودية الرياض، يوم الإثنين الماضي، استعدادًا لملاقاة المنتخب السعودي، في مستهل المشوار نحو العرس الدولي الكبير.

وسريعًا انطلقت تدريبات المنتخب الفيتنامي، ونستعرض ذلك في طائفة من الأخبار المصورة من الصفحة الرسمية للاتحاد الفيتنامي لكرة القدم عبر “فيس بوك”:

تاريخ مواجهات السعودية وفيتنام

تاريخيًا، جمعت منتخبا السعودية وفيتنام مواجهتين فقط، جاءت ضمن في مرحلة دور المجموعات، من تصفيات كأس العالم 2002 .

وحقق الأخضر الفوز ذهابًا بنتيجة (5-0) وإيابًا بنتيجة (4-0).

وللمفارقة، أن المنتخب الفيتنامي في تلك التصفيات، احتل وصافة المجموعة العاشرة، والتي ضمنت أيضًا منتخبا بنجلاديش ومنغوليا، بفارق 8 نقاط عن الصقور الخضر.

وتعتبر مواجهة الغد بين المنتخبين السعودي والفيتنامي هي الثالثة في مواجهات المنتخبين الآسيويين.

موعد مباراة السعودية وفيتنام والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية وفيتنام والقنوات الناقلة

من المقرر إقامة مباراة فيتنام والسعودية ، مساء غدٍ الأربعاء، في تمام التاسعة ( 9 م ) بتوقيت السعودية ، الثامنة ( 8 م ) بتوقيت القاهرة ، السادسة ( 6 م ) بتوقيت غرينتش.

ولم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى الآن عن طاقم التحكيم المقرر إسناد المباراة له، وسنقوم بالكشف عنه في حينه.

هذا، وتقوم شبكة قنوات SSC السعودية الرياضية المفتوحة، بنقل فعاليات اللقاء عبر فضائية SSC7 SD والتي تبث عبر القمر الصناعي Arabsat 2B على تردد 12418 / أفقي / ومعدل ترميز 27500 / ومعامل تصحيح الخطأ ¾ .

وأسندت الفضائية الرياضية السعودية للمعلق الرياضي السعودي مشاري القرني مهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث المباراة.

نتيجة مباراة السعودية وفيتنام

فرحة ياسر الشهراني بهدف التقدم الأول للأخضر في مباراة فيتنام

في ريمونتادا مثيرة، نجح المنتخب السعودي في قلب تأخره أمام ضيفه الفيتنامي إلى فوز بثلاثية مميزة، أول أمس الخميس.

وفي التفاصيل، حيث نجح الأخضر في استيعاب صدمة الدقائق الأربع الأولى، التي نجح خلالها نجمهم نغواين كوانج هاي في قص شريط أهداف المباراة، وذلك عبر تسديدة رائعة سكنت على يسار محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي.

وزادت الضغوط على الأخضر، بإصابة نجم وسط الصقور الخضر ونادي الهلال عبد الله عطيف بعد نحو 20 دقيقة من زمن شوط المباراة الأول، ليُستبدل برفيقه في نادي الهلال اللاعب الشاب محمد كنو.

واضطر المنتخب السعودي للانتظار حتى مطلع الشوط الثاني، حين تمكن سلطان الغانم من التوغل ونجح في إرسال عرضية مقتنة لزميله سلمان الفرج ، والذي سدد على الفور على شباك المنتخب الفيتنامي، ليتصدى لها المدافع هيونه تان هونغ بيده، ويضطر حكم اللقاء لاحتساب ركلة جزاء للأخضر، قبل أن يطرد المدافع الفيتنامي.

ونجح سالم الدوسري في تسجيل أول أهداف الأخضر وهدف التعادل من ركلة الجزاء في الدقيقة 55.

وبعدها بـ12 دقيقة فقط، تمكن ياسر الشهراني، في إضافة الهدف الثاني للسعوديين برأسية رائعة، بعد عرضية متقنة تلقاها من سلطان الغانم.

واختتم المنتخب السعودي أهدافه، عبر ركلة جزاء أخرى، حصل عليها سالم الدوسري بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء المنتخب الفيتنامي في الدقيقة الـ80، سددها بنجاح صالح الشهري ، لينتهي اللقاء بفوز الصقور بنتيجة (3-1).

بهذه النتيجة، أحرز الصقور أول 3 نقاط في سباق تصفيات كأس العالم 2022 ، وحصد وصافة المجموعة الثانية بفارق هدف عن المنتخب الأسترالي صاحب الصدارة، والذي نجح في الفوز على ضيفه الصيني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، وبفارق هدف أيضًا عن المنتخب العُماني ثالث الترتيب، والذي تمكن من إلحاق هزيمة مفاجئة بهدف نظيف خارج الديار على حساب المنتخب الياباني.

وهذا هو ترتيب المجموعة، ونظام التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم:

ترتيب المنتخبات في تصفيات كأس العالم 2022

موعد مباراة السعودية وفيتنام المقبلة

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021 ، موعد لـ مباراة فيتنام والسعودية في مرحلة الإياب من الجولة السادسة في التصفيات الآسيوية المونديالية.

ولم يتم الاستقرار على الملعب المستضيف للقاء، غير أنه لن يخرج في الغالب عن أحد ستادي ملعب ماي دينه الوطني في العاصمة هانوي ، أو ستاد فين في مدينة فين الفيتنامية.

هذا، وفي الجولة الثانية، تستضيف فيتنام المنتخب الأسترالي، عصر يوم الثلاثاء المقبل 7 سبتمبر 2021 ، على ملعب مي دينه ستاديوم في العاصمة الفيتنامية هانوي.

في المقابل، يحل المنتخب السعودي ضيفًا على شقيقه العُماني في الجولة الثانية من التصفيات، يوم الثلاثاء القادم، على أن تقام مباراة عمان والسعودية على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في العاصمة العمانية مسقط.

الخاتمة

استعرضنا في السطور الماضية، أبرز وآخر المعلومات حول مباراة السعودية وفيتنام في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ، بالإضافة إلى طائفة من أحدث أخبار المنتخبين، وتاريخ المواجهات بينهما، علاوة على موعد المباراة والقنوات الناقلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *