طرق تنظيف وتلميع الأواني المحروقة وتبييضها

طرق تنظيف الأواني المحروقة، تعاني الكثير من الأمهات وربات المنزل من مشكلة الأواني المحروقة فهناك العديد من أنواع أواني الطعام تحترق بسهولة أو مع الوقت كلما ازداد استخدامها لهذا تريد الأمهات بالتعرف على طرق تلميع الأواني المحروقة وتنظيفها والتخلص من الاسوداد الذي يصيبها مع الوقت وقبل اختيار طريقة للتنظيف يجب أن نختار المناسبة مع نوع الأواني حتى لا نصيبها بالتلف أو الخدوش.

طرق منزلية لتنظيف الأواني المحروقة

الخل لتلميع الأواني المحروقة

طرق تنظيف الأواني المحروقة

يستخدم الخل في تنظيف الأواني المعدنية وتلميعها لأنه به خصائص تساعده على ذلك كونه حمضي الأس الهيدروجيني ويستخدم كالتالي مع بيكربونات الصوديوم لتنظيف الأواني المحروقة:

  1. نحضر الإناء المراد تنظيفه ونصب به مقدار متساوي خل وماء.
  2. يتم تسخين الإناء على النار وبه الماء والخل ونتركه وقت كافي لكي يغلي وبعدها يتم إغلاق النار ورفعه عنها وتصفية الإناء من الخل.
  3. ومن ثم وضع مقدار ملعقة بيكربونات الصوديوم في الوعاء بعد تجفيفه مع وضع مقدار مناسب من الخل في الإناء مع بيكربونات الصوديوم والانتظار ربع ساعة لكي يقوم الخليط بمفعوله في إزالة الأوساخ والاسوداد.
  4. وبعد ذلك يتم غسل الإناء جيدًا بتسليم تنظيف الصحون لإزالة آثار الوصفة.

عصير الليمون في تنظيف الأواني المحترقة

يقوم الليمون بمفعول جبار في تفكيك جزيئات الاتساخ والمناطق المحترقة في الإناء حيث نستخدم عصير الليمون من خلال عصر حوالي ثلاث إلى أربع حبات ليمون ودعك المناطق المحترقة بعصير الليمون وبعد عشر دقائق من ترك الليمون في الوعاء يتم وضع قليل من الماء لغسل الوعاء جيدًا.

الكاتشب لتلميع الأواعي المحترقة

الكاتشب ذو خواص حامضية تجعله يزيل الاتساخ البسيط وكذلك الاحتراق البسيط إذا تم استخدامه وحده ولكن عند خلطه مع أي مكون تنظيف آخر فهو يزيل البقع الصعبة من الأواعي حيث يتم صب مقدار بسيط كاتشب على منطقة الاحتراق وتدليكها برفق حتى تزول.

 الملح لتنظيف الأواعي المحترقة

يسهل من إزالة الأوساخ والبقع الدهنية بعد رشه على منطقة البقع والانتظار ربع ساعة على الأقل قبل غسله بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *