فوائد شرب الليمون علي الريق لن تستغني عنه بعد اليوم جربوها ولن تندمو

فوائد شرب الليمون علي الريق لن تستغني عنه بعد اليوم جربوها ولن تندمو

فوائد شرب الليمون علي الريق، من الخلطات المشهورة جداً في عالم التخسيس وفقدان الوزن، هي خلطة عصير الليمون مع الماء الدافئ على الريق، وهي بالفعل من الخلطات التي تسد الشهية وتساعد على فقدان الوزن، لكن لا تقتصر فوائد هذه الخلطة على هذا المجال فقط، بل لشرب الماء والليمون على الريق فوائد عديدة منها:

فوائد شرب الليمون علي الريق

  • هذا الخليط مهم جداً لمرضى الكلى، وهذا لأن مادة السترات الموجودة في عصير الليمون، تساعد على تفتيت الحصوات الموجودة في الكلى، وبالتالي يصبح من سهل انجرافها في القنوات البولية والتخلص منها عند التبول.
  • هذا الخليط مهم جداً لمرضى الضغط وهذا لأن عصير الليمون يحتوي على عنصر البوتاسيوم، والذي له دور كبير في تحسين الدورة الدموية داخل الجسم، وبالتالي يتدفق الدم داخل الأوردة والشرايين بشكل أفضل، وهذا بدوره يحمي الجسم من الإصابة بالجلطات أو السكتات الدماغية.
  • هذا الخليط فعال جداً لمرضى السكر، وهذا لأنه ينظم دور الأنسولين داخل الجسم.
    هذا الخليط مهم جداً للوقاية من الأنيميا، وهذا لأن الليمون يحتوي على فيتامين (ج)، الذي يزيد من إمكانية امتصاص عنصر الحديد من جميع الأطعمة التي تدخل الجسم، لذلك ننصح بتقديم هذا الخليط للأطفال وللنساء طوال فترة الدورة الشهرية وبعد الولادة.

فوائد أخري لمشروب الليمون والماء علي معدة فارغة

  • هذا الخليط فعال في موازنة حموضة المعدة، وهذا يسهل من حركة الأمعاء وبالتالي يقي الجسم من الإصابة بالإمساك.
  • هذا الخليط ضروري جداً لرفع مناعة الجسم وايضاً التخفيف من أعراض نزلات البرد وهذا لأن الليمون غني بفيتامين سي.
  • هذا الخليط يحتوي على مادة مهمة جداً تسمى (الفلافونيد)، وهذه عبارة عن مركب نباتي به قدر كبيرة على محاربة الخلايا الحرة التي لها دور كبير في إصابة الإنسان بالسرطان.
  • هذا الخليط فعال جداً في تطهير الفم وتخليصه من أي رائحة كريهة، كما يمكن الاستعانة بهذه الخلطة في إيقاف نزيف اللثة.
  • على الرغم من جميع الفوائد السابق لخليط الليمون والماء، إلا أنها يؤثر بشكل كبير على مينا الأسنان، وهذا يعرضها للتسوس، لذلك يجب غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون فورأً بعد الانتهاء من شربه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *