“naw” نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية فتح رابط وحدة تنسيق القبول الموحد admhec.gov.jo

“naw” نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية فتح رابط وحدة تنسيق القبول الموحد admhec.gov.jo

يمكنكم الآن أبنائنا الطلاب الدخول على رابط نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية 2022/2021 والذي أصبح من أهم الكلمات الآن بين الشباب الناجحين في الشهادة الثانوية هذا العام بعد أن أعلن مهند الخطيب المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية ورئيس وحدة تنسيق القبول الموحد، أن نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية للعام الدراسي الجديد 2022/2021 ستعلن اليوم إلكترونياً عبر رابط وحدة تنسيق القبول، وأشار الخطيب في مداخلة تلفزيونية عبر قناة الأردن، أن نسب القبول منخفضة هذا العام عن العام الماضي بنسب تتراوح من 1-5 علامات، بسبب انخفاض نسبة النجاح العامة في الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضي، وأن الحد الأدنى للقبول بتخصص الطب 93.55%.

أسباب زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الأردنية الرسمية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أن الوزارة استحدثت 21 تخصص جديد هذا العام، مما أدى إلي زيادة القدرة الاستيعابية للجامعات، وأشار إلي أن التخصصات الجديدة مطلوبة في سوق العمل، وقال أنه تم قبول 52012 طالب وطالبة هذا العام في الجامعات الرسمية، وهو أكثر ن العدد الذي تم قبوله العام الماضي.

نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية

قال الخطيب أن العدد الذي تم تقديمه من طلبات الالتحاق للجامعات بلغ نحو 76800 طلب عبر موقع تنسيق القبول، ونبه الخطيب أنه يوجد عدد 2550 طلب ألتحاق لم يقم أصحابها بتسديد قيمة الطلبات حتى الآن عبر وسائل الدفع الإلكتروني التي حددتها الوزارة،  وأشار أن الوزارة حرصاً منها على مصلحة هؤلاء الطلاب قبل إلغاء تلك الطلبات، سوف يتم إعطائهم فرصة للسداد حتى يوم الخميس القادم، وهذه مهلة أخيرة من الوزارة لهؤلاء الطلاب ودعاهم لسرعة السداد فوراً.

رابط نتائج القبول الموحد 2022/2021

  1. الدخول على رابط admhec.gov.jo.
  2. أضغط على زر نتائج القبول للجامعات 2021.
  3. سجل البيانات المطلوبة منك بدقة ” الاسم ، رقم الجلوس “.
  4. أضغط بعد ذالك على زر عرض النتيجة لتظهر تفاصيل طلب قبولك”.

موقع نتائج القبول الموحد والمستندات المطلوبة

أشار الخطيب أنه من المتوقع أن يتم قبول 50 ألف طلب من الطلبات التي تم تسجيلها على موقع تنسيق القبول قد تذيد قليلاً أو تقل بحسب نسب القبول، وأشار إلي أن الطلاب يجب تجهيز بعض المستندات المطلوبة لكي يتم أستكمال عملية القبول بعد إعلان النتيجة، ومن أهم تلك المستندات ما يلي.

  1. كشف علامات الثانوية العامة مصدق.
  2. في حالة أن الطالب حاصل على شهادة أجنبية في الثانوية يجب أحضار شهادة المعادلة الأصلية.
  3. صورة مصدقة من هوية الأحوال المدنية وشهادة الميلاد بالنسبة للطلاب الأردنيين.
  4. صورة من دفتر خدمة العلم + عدد 6 صور شخصية للطالب.

إعلان نتائج القبول للجامعات الأردنية

صرح مهند الخطيب أن الوزارة تعكف الآن على وضع اللمسات النهائية على نتائج القبول الموحد، وتقوم بتجهيز موقع تنسيق القبول وتحديثه، ومن المرجح أن يتم الإعلان مطلع الشهر القادم، وفي حال أي تعديل سوف تعلن الوزارة عبر موقعها الرسمي على تويتر وفيس بوك كافة التفاصيل.

تعليمات وشروط لأبناء الأردنيات الراغبين في التقديم للجامعات

  • يجب أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الثانوية العامة للسنة الدراسية الحالية أي شهادة الثانوية للدورة التكميلية 2020 أو الدورة الصيفية الماضية 2021 فقط، ولا يحق للطلبة رفع المعدل للتنافس على المقاعد الشاغرة.
  • أن يكون الطالب حاصل على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات من الأحوال المدنية الأردنية.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قرر مجلس التعليم العالي في الجلسة التي عقدها يوم السبت الماضي برئاسة السيد محمد أبوقديس، الاستقرار على شكل الحضور والامتحانات في الجامعات الرسمية الأردنية للعام الدراسي الجديد، وجاء التأكيد على عودة التعليم الوجاهي وعقد الامتحانات بمقار الجامعات، مع أخذ كافة التدابير التي أقرتها وزارة الصحة في هذا الشأن، وتقرر بداية العام الجامعي في يوم 10 أكتوبر القادم 2021.

موعد إعلان نتائج القبول للجامعات الأردنية

بناءُ على تصريحات مهند الخطيب مدير وحدة التنسيق والقبول الموحد والمتحدث باسم وزارة التعليم العالي، فأن النتائج ستعلن نهاية هذا الأسبوع حتى تستطيع الجامعات تجهيز أماكن الطلاب، ومعرفة عدد الطلبة الذين سيلتحقون بكل جامعة، قبل بداية العام الدراسي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *