خطوات الدخول على منصة مدرستي مع بدء العام الدراسي 1443

خطوات الدخول على منصة مدرستي مع بدء العام الدراسي 1443

أصبحت خطوات الدخول على منصة مدرستي محور اهتمام أولياء الأمور والطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد 1443 هجرية بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد 29 أغسطس 2021 الموافق 21 محرم 1443 هجرية، حيث عاد طلاب وطالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة إلى الدراسة حضورياً فى جميع مدارس التعليم العام الحكومى والأهلي والأجنبي، وذلك لمن بلغت أعمارهم 12 عام فأكثر، ومع بدء العام الدراسي الجديد حضورياً فقد بدأت معها الدراسة أون لاين من خلال منصة مدرستي.

وسبق لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن أعلنت من قبل التقويم الدراسي بالمملكة للعام الدراسي الجديد 1433 هجرية، والذى يتضمن تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية ويبدأ اليوم الأحد 29 أغسطس 2021 الموافق 21 من محرم 1433 هجرية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد.

وكانت الوزارة قد أعلنت عودة المعلمون للعمل بالمدارس اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22 أغسطس 2021 الموافق 14 من المحرم 1433 هجرية.

خطوات الدخول على منصة مدرستي

شروط عودة الدراسة حضورياً

وكانت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت عودة الدراسة حضورياً لطلبة وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية لجميع مدارس التعليم العام الحكومى والأهلي والأجنبي لمن بلغت أعمارهم 12 عام فأكثر وبشرط أن يكونوا محصنين بجرعتين من لقاح كورونا المستجد “كوفيد-19” مع تطبيق شديد للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة “وقاية” لضمان سلامة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالعملية التعليمية.

خطوات التسجيل على منصة مدرستي

يمكن للطالب أو ولي الأمر الدخول على منصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • تسجيل الدخول من خلال رابط موقع مدرستي.
  • يقوم الطالب بالضغط على تسجيل الدخول من خلال تبويب “حسابي”.
  • يتم كتابة اسم المستخدم وإدخال كلمة المرور.

وقد اعتمدت وزارة التعليم بالمملكة الأدلة والنماذج الإشرافية والمدرسية للعام الدراسي والتى تنص على بدء الدراسة عن بعد حتى يوم 30 أكتوبر 2021 أو الوصول إلى الحصانة المجتمعية وهى تحصين نسبة 70% من الطلاب والطالبات المقيدين بمرحلتى رياض الأطفال والابتدائية.

أهمية منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي وسيلة فعالة للتعليم عن بعد بالمملكة لجميع الطلاب فى المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية وذلك عقب انتشار فيروس كورونا وتعليق الدراسة بالمدارس خلال عام 2020.

وقد تم تفعيل الدراسة عن بعد حتى يستطيع الطالب من متابعة دروسه فى جميع مراحل التعليم دون حدوث أى خلل فى تلقى المقررات الدراسية المخصصة له على مدار العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *