أسهل طريقة لتحضير عجينة الكريب مثل المطاعم في المنزل

أسهل طريقة لتحضير عجينة الكريب مثل المطاعم في المنزل

تحتاج خطوات وصفات الطعام والوجبات المنزلية إلي الدقة في تحديد كمية المقادير والكمية المرغوبة حتى لا تخرج عن نسق الإعداد والتحضير وهذا الأمر يعتبر أكثر الأمور تعقيداً التي تواجه الأمهات أثناء تحضير بعض الوجبات خاصةً الوجبات السريعة مثل عجينة الكريب مثلاً والتي يتم استخدامها في تحضير الخبز الذي يتم حشوة وتشكيله بالإضافات الأخري والتي يمكن أن تختلف من شخص لآخر وتعتبر سهلة وبسيطة فلا نحتاج فيها لمكونات مختلفة فمعظم الوجبات السورية أو التابعة لبلاد الشام تعتبر ذات طرق تحضير بسيطة غير مكلفة، ويقال أن الخبز الخاص بالكريب يُرجع إلي بلاد الشام ويعتبر الخبز الأساسي لجميع الوجبات في البلاد، ونقدم لكم اليوم خطوات تحضير عجينة الكريب بالتفصيل بدقة لمساعدة الأمهات والفتيات ويمكنكم متابعة الخطوات من خلال هذا المقال.

خطوات تحضير عجينة الكريب

المكونات:

  • ملعقتين من الزبدة مقدار 20 جرام.
  • أربعة كأس من الدقيق.
  • اثنين وحدات من البيض.
  • ملعقتين كبيرتين من السكر ويفضل أن يكون سكر بودرة.
  • اثنين كأس حليب دافئ.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة.

طريقة التحضير:

  1. في قدر كبير نضع الفانيليا والبيض ثم إخفاقهم بالمضرب الكهربائي وبعد أن يرتفع حجم البيض نقوم بإضافة السكر.
  2. بعد ذلك إضافة بعض المقادير مثل الحليب الدافئ والإخفاق اليدوي ثم وضع الدقيق بعد نخله وتقليبه بشكل هادئ ونستمر بالتقليب ويمكن إضافة بعض الحليب في حالة كانت العجينة متماسكة.
  3. تقليب الخميرة في نصف كأس من الماء وعند الذوبان نقوم بسكب الخميرة على خليط الدقيق السابق ثم نقوم بوضع غطاء ناعم على الخليط ونتركه لمدة نصف ساعه على الأقل حتى تختمر عجينة الكريب.
  4. الإنتقال إلي تسخين الطاسة أو المقلاة ومسحها بالزيت أو الزبدة ونسكب بإستخدام المغرفة ثم تغطية المقلاة.
  5. ونقوم بالتكرار حتى ننتهي من العجينة وهكذا تم تحضير عجينة وخبز الكريب وأصبح جاهزاً للحشو.
  6. عادةً ما يتم حشو الكريب بالمربي أو الحلويات المحببة لدي كل شخص والتي تختلف من كل شخص والشوكولاتة أو التنوع في الكريب لتحضير الكريب الحادق والذي يتم حشوه باللحوم المتنوعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *