تقسيم شرائح حساب المواطن السعودي .. البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ca.gov.sa

تقسيم شرائح حساب المواطن السعودي .. أعلنت البوابة الإلكترونية، لبرنامج حساب المواطن، عن الشرائح المستفيدة من البرنامج، حيث يمكن لكل فرد، ولكل أسرة، معرفة المبلغ، الذي سوف يحصلون عليه، وذلك على ضوء الدخل الشهر الكلى، ونعرض شرح تفصيلي، لتقسيم الفئات والشرائح المستفيدة، من الدعم النقدي في حساب المواطن.

استفسارات حساب المواطن السعودي .. رغم كل الموضوعات، التي وردت عن برنامج حساب المواطن، إلا أن هناك العديد من التساؤلات، حول البرنامج، ولازال العديد من المواطنين، غير مستوعبين للبرنامج وأهدافه ومبادئه ، ولذلك سنحاول تغطية أهم الأسئلة المتداولة، عن حساب المواطن وإجابتها، كما وردت في الوثيقة، التي تم تداولها، عن البرنامج، وما جاء أيضا على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

أهم أسئلة حساب المواطن السعودي ca.gov.sa

 ما هو برنامج حساب المواطن؟

برنامج حساب المواطن، هو منصة الدعم الموحدة، أو الدعم الذكي، الذي يتم عن طريقه تقديم الدعم، لمستحقيه بشكل مباشر.

تقسيم شرائح حساب المواطن السعودي 1438

إليكم الشرائح كما أوضحتها البوابة الإلكترونية، لحساب المواطن:

• الشريحة الأولى: وهم الأسر من أصحاب الدخل الشهري، الذي يتراوح ما بين ١١٩٩٩-١٥٢٩٩، ستحصل على، مائه بالمائة من الدعم، أي ما يعادل ١٢٠٠ ريال شهريا.

• الشريحة الثانية: الأسر أصحاب الدخل الشهري، الذي يتراوح، ما بين ١٢٠٠٠-١٥٢٩٩، ستحصل على مائة بالمائة، من الدعم أيضا، ومبلغ ١٠٠٠ريال شهريا.

• الشريحة الثالثة: الأسر أصحاب الدخل الشهري، الذي يتراوح، ما بين ١٥٣٠٠-٢٠١٥٩، فستحصل على مائة بالمائة، من الدعم، أي مبلغ ٦٠٠ ريال شهريا.

• الشريحة الرابعة: الأسر التي يبدأ دخلها، من ٢٠١٦٠ ، فلا تستحق الدعم نهائيا.

لمزيد من التفاصيل، حول الفئات المستحقة للدعم في حساب المواطن ، وشرح كيفية احتساب البدل النقدي، في البرنامج، نقدم العرض التقديمي التالي:

http://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicomp124481

رابط التسجيل في حساب المواطن الموحد

هذا وقد أوضح الدكتور، على بن ناصر الغفيض، في اللقاء التعريفي لبرنامج حساب المواطن ، أن المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي، وعددهم مليوني شخص، أي ما يعادل ثمانمائة وأربعون ألف أسرة،، سوف يتم تضمينهم في برنامج حساب المواطن، بشكل تلقائي دون تسجيل.

ونقدم شرح بالفيديو، لطريقة التسجيل في حساب المواطن

https://www.youtube.com/watch?v=r4OTiHaNy7k

بوابة التسجيل في حساب المواطن .. بالإضافة إلى الأشخاص، الذين يستهدفهم، برنامج حساب المواطن وهم:

• الفرد السعودي.

• الأسرة السعودية.

• حاملي بطاقات التنقل.

• أسرة المرأة السعودية، المتزوجة من غير السعودي.

• المرأة الغير سعودية، المتزوجة من السعودي.

ولا يحق للمغتربين، في منح دراسية، التسجيل حتى عودتهم، ويمكنهم التسجيل عند عودتهم، إلى أرض المملكة العربية السعودية.

ويجب على جميع المواطنين سرعة التسجيل في برنامج حساب المواطن حتى يتمكنوا من الحصول على مستحقاتهم المالية التي سوف تخصص لهم في ضوء الدخل الكامل للأسرة أي الزوج والزوجة والأبناء وأيضا في ضوء عدد أفراد الأسرة ويتغير الدعم النقدي بتغير عدد أفراد الأسرة.

ويتغير الدخل أيضا وعلى جميع المتقدمين مراعاة الدقة في البيانات المقدمة لأن هناك لجنة مختصة سوف تقوم بفحص الطلبات بدقة وعناية.

ما هو الهدف الأول من برنامج حساب المواطن

الهدف الأول، من برنامج حساب المواطن، هو تقديم الدعم النقدي لمستحقيه، أي جعل الدعم نقدي، بدلا من الدعم على السلع، الذي كان يقدم للجميع، سوا المستحقين للدعم، أو الأثرياء أيضا، ولكن الدعم النقدي الموجه، سوف يعطى الدعم، لمستحقيه فقط.

الهدف الثاني من حساب المواطن

الهدف الثاني والأعم، لبرنامج حساب المواطن، هو تشجيع المواطنين، على ترشيد الاستهلاك، حيث يتم توفير الطاقة والوقود، وكافة الموارد الأخرى،، وبالتالي يمكن استخدامها في مشروعات كبيرة، وعمل تنمية شاملة، مع حفظ الموارد والطاقة، للأجيال القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *