فهد الروقي و التفاصيل الكاملة منذ إلقاء القبض عليه وحتي صدور الحكم عبر موقع ثقفني

فهد الروقي و التفاصيل الكاملة منذ إلقاء القبض عليه وحتي صدور الحكم عبر موقع ثقفني

الحكم علي فهد الروقي  بالسجن وسنعرض علي حضراتكم التفاصيل الكاملة منذ إلقاء القبض على الكاتب الرياضي المعروف وأسباب إلقاء القبض عليه وحتي إصدار حكم في شأنه، حيث انتشر هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي وأكدت مصادر إعلامية موثوقة على هذا الخبر، ويشتهر الكاتب الرياضي فهد الروقي بالتسريبات، وقد تم القبض عليه على خلفية قيامه بتسريبات تتعلق بنادي النصر السعودي، وقد تم الحكم عليه اليوم بالسجن مدة ثمانية أشهر

أسباب القبض على فهد الروقي

فهد الروقي الكاتب الرياضي السعودي والكاتب الصحفي بجريدة الرياض وصحيفة الشرق القطرية المشتهر بالتسريبات، قد تم القبض عليه، وذلك لقيادته حملة تسريبية ضد نادى النصر الرياضي، وقد قام بنشر وثائق رسمية تحمل ختم الرسمي للنادي وتحمل توقيع أمين عام النادي سلمان القريني، و كان قد استعان بهكر ليحصل على هذه الوثائق.

أكدت بعض وسائل الإعلام بأن هذه التسريبات تم الحصول عليها بعد اختراق الحساب الخاص برئيس نادى النصر السعودي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، الأمير فيصل بن تركى، وقام الهكر باختراق الحساب و إعطاء ما تم الحصول عليه من وثائق إلى الكاتب الرياضي فهد الروقي، الأمر الذي دعا إدارة نادى النصر بتقديم شكوى رسمية ضد الهاكر، واتضح بأنه يعمل في قطاع هام بالمملكة.

القبض على الكاتب الرياضي فهد الروقي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” خبر إلقاء القبض على الكاتب الرياضي على نطاق واسع، حيث أثارت هذه المعلومات غضب جماهيري. و قد قامت إدارة نادى النصر الرياضي بتقديم شكوى ضد الهاكر الذي قام باختراق الحساب ونقل المعلومات ونشرها وهى تحمل ختم النادي الرسمي إلي جانب توقيع أمين عام النادي.

وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر بتدشين هاشتاج يحمل اسم #فهد_الروقي_خلف_القضبان وذلك من أجل الكشف عن أسباب إلقاء القبض على الإعلامي والكاتب الرياضي فهد الروقي ، حيث قام نادى النصر بتصعيد الأمر قضائيا نظرا لنشر وثائق رسمية مختومة بختم النادي وبتوقيع أمين عام النادي

وأكد عايض آل هرسان.، الصحفي بصحيفة النادي السعودي عبر حسابه على تويتر أن الأمن السعودي قد تم إلقاء القبض على الإعلامي والكاتب الصحفي بجريدة الرياض وصحيفة الشرق القطرية فهد الروقي بتهمة تسريب وثائق رسمية تخص نادى النصر السعودي.

فهد الروقي
القبض على فهد الروقي

ولم يعلق فهد الروقي حتى الآن على ما حدث، وقد انتشر هاشتاج مقابل دفاعا عنه هاشتاج #كلنا_فهد_الروقي، ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم متابعة أخر الأخبار حول الموضوعات الهامة التي تشغل بال المواطن السعودي ومنها (تفاصيل حساب المواطنالاستعلام عن المساعدة المقطوعة )، وسوف نوافيكم بأخر الأخبار فور حدوثها عبر موقع ” ثقفني “.

تحديث : أعلن الأمير فيصل بن تركي رفضه التنازل عن هذه القضية، وأنها ستأخذ مجراها القانوني بعد أن تم القبض علي الهاكر الذي قام باختراق حساب رئيس النادي الشخصي، وقد أعلن رفضه التنازل بعد محاولات عديدة من مقربين للعفو عن الإعلامي فهد الروقي .

فهد الروقي
إلقاء القبض علي فهد الروقي

إصدار الحكم علي الكاتب الرياضي

تحديث: بعد محاولات كثيرة من أجل العفو علي الكاتب الرياضي المتهم في قضية تسريبات ووثائق رسمية تخص رئيس نادي النصر، وقد باءت جميع المحاولات بالفشل نظراً لرفض الأمير فيصل بن تركي التنازل والعفو عنه، واستمرار القضاء في تداول القضية لتأخذ مجراها القانون لحين الفصل فيها، وقد تم إيقاف المتهم منذ منتصف شهر فبراير الماضي، من قبل هيئة التحقيق والادعاء، وسيتم إحالة فهد الروقي إلي السجن منذ الحكم عليه.

وقد حكمت المحكمة الابتدائية بالرياض علي الإعلامي الرياضي فهد الروقي الكاتب الرياضي السعودي والكاتب الصحفي بجريدة الرياض وصحيفة الشرق القطرية علي إثر ما حدث في قضية التسريبات، بالسجن 8 أشهر مع إيقاف التنفيذ في خمسة أشهر من مدة العقوبة، وستكون العقوبة ثلاثة أشهر فقط إن تم تأييد الحكم في الاستئناف الذي قدمه المدعي العام ووكيل فهد الروقي إلي جانب اعتذاره الرسمي.

وكان قد اشترط نادي النصر الاعتذار الرسمي عبر القنوات التليفزيونية للعفو عن فهد الروقي، ولكن لم يحدث ذلك لإصرار رئيس نادي النصر محاكمة المخالف ومعاقبته بالطريق القانوني، وكان قد صدر حكم ابتدائي تم استئنافه من قبل وكيل المتهم ويتأجل حسم القضية لحين الفصل في الاستئناف المقدم بحكم نهائي بات.

تحديث: وقد حكمت المحكمة الجزائية بالرياض علي الإعلامي الرياضي فهد الروقي الكاتب الرياضي السعودي والكاتب الصحفي بجريدة الرياض وصحيفة الشرق القطرية علي إثر ما حدث في قضية التسريبات، بالسجن 8 أشهر مع إيقاف التنفيذ في خمسة أشهر من مدة العقوبة، وستكون العقوبة ثلاثة أشهر فقط إن تم تأييد الحكم في الاستئناف الذي قدمه المدعي العام ووكيل فهد الروقي إلي جانب اعتذاره الرسمي.

انقضاء عقوبة الروقي

انقضت اليوم الأربعاء مدة الحكم بالسجن علي الكاتب الصحفي والمحلل الرياضي “الروقي”، علي خلفية حبسه لمدة ثلاثة أشهر في قضية التسريبات الخاصة بنادي النصر، وقد قام بالتغريد عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً “الحمد لله، اللهم لك الحمد حمداً يليق بعظم ملكك، اللهم لك الحمد حتي ترضي ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا”.

فهد الروقي
قضية فهد الروقي

ومن المتوقع والمنتظر أن يعود الإعلامي والمحلل الرياضي فهد الروقي للتحليل الرياضي والكتابة مرة أخري في الفترة القليلة القادمة.

Save

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *