وصفات رهيبة لتقشير الوجه والبشرة بعمق لجميع أنواع البشرة

وصفات رهيبة لتقشير الوجه والبشرة بعمق لجميع أنواع البشرة

تواظب العديد من السيدات والفتيات على تنظيف بشرتهم كل يوم باستخدام مستحضرات التجميل، لكن تبقي هناك خلايا من الجلد الميتة التي تستمر موجودة بالبشرة لذلك يفضل إستخدام وصفات طبيعية لتقشير الوجه والبشرة وهذا للتخلص من جميع الأوساخ أو الشوائب الموجودة على سطح الجلد.
الجدير بالذكر بأن تقشير الوجه والبشرة باستخدام مواد يساعد على تنعيم ملمس الجلد كما تعتبر طريقة رائعة وغير مكلفة لتوهج البشرة وإشراقها، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني على أفضل الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه والبشرة بعمق والتي تتناسب مع جميع أنواع البشرة فتابعونا.

وصفات تقشير الوجه والبشرة بعمق لجميع أنواع البشرة

قبل التحدث عن مكونات وطريقة تحضير الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه والبشرة يجب علينا أولا أن نتعرف علي كيفية تقشير البشرة، حيث تساعد عملية تقشير البشرة على إشراق ونضارة البشرة الباهتة والجافة وذلك لأن عملية  التقشير تساعد في فتح مسام الجلد وبهذا تساعد في الحصول على بشرة أكثر حيوية وإشراقا، وإليكم خطوات تقشير البشرة والوجه:

  1. يجب إختيار مقشر مناسب لتقشير الوجه، حيث يفضل أختيار نوع مناسب من المقشر يتناسب مع نوع بشرتك، فعلي سبيل المثال البشرة الجافة بطبيعتها تحتاج لمقشر يحتوي على الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وعلى الجانب الأخرى تحتاج البشرة الدهنية والتي معروفة بتعرضها لظهور حب الشباب إلى إستخدام مقشر يلطف الجلد مثل التي تحتوي على الشوفان، حيث يؤدي هذا فتح المسام وااتقليل من إفراز الزيوت، أما بخصوص نوعية البشرة المختلطة فهي تحتاج إلى نوع من المقشرات التي تحتوي على السكر البني والذي بدوره يمتص أي زيت زائد.
  2. يجب تقشير الوجه بحركات دائرية لطيفة ولا يفضل استخدام القسوة عند فرك البشرة، حيث يؤدي ذلك إحمرار والتهابات البشرة.
  3. يفضل إستخدام مرطب بعد تقشير البشرة، حيث من العادات الخاطئة هو تجفيف الوجه بقوة باستخدام المنشفة بعد غسله بالماء، لكن الصحيح تجفيف الوجه بلطف ويفضل استخدام مرطب مناسب خصوصا قبل النوم.
  4. يفضل عدم الإفراط في تقشير الوجه والبشرة، حيث يفضل عمل تقشير مرتين في الأسبوع بحد أقصى للبشرة المختلطة والجافة والعادية، أما البشرة الحساسة يفضل عمل مقشر مرة واحدة في الأسبوع ويكون هذا المقشر من المقشرات اللطيفة على البشرة، بالنسبة للبشرة الدهنية يفضل عمل تقشير لها مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع.

وصفة تقشير الوجه والبشرة بالزبادي والقهوة

المكونات

  • ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق القهوة
  • كوب صغير من الزبادي
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل

طريقة التحضير والاستخدام

  1. أولا يجب خلط جميع المكونات جيدا في وعاء.
  2. قومي بتوزيع هذه المقشر الطبيعي على الوجه بالكامل باستثناء منطقة العين.
  3. قومي بعمل حركات دائرية لطيفة لأعلى وذلك لمدة خمس دقائق أو أكثر
  4. يغسل الوجه بالماء البارد مع تكرار استعمال مقشر القهوة مرتين في الاسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *