الاستعلام عن منح الأراضي المجانية بسجل المدني 1443 شروط تقديم منحة أرض سكني “بالمناطق”

الاستعلام عن منح الأراضي المجانية بسجل المدني 1443 ، يرغب الكثير من المواطنين الآن في المملكة العربية السعودية معرفة منح أراضي الديوان الملكي، حيث أعلنت وزارة الإسكان منذ فترة إتاحة عمليات تقديم منح الأراضي المجانية 1443 عبر سكني ، فيما بينت الوزارة شروط التقديم على منح الأراضي، وخلال هذا المقال نسلط الضوء على رصد كافة التفاصيل التي تخص هذا الشأن والأهم هو الاستعلام عن منحة الأراضي بسجل المدني 1443.

الاستعلام عن منح الأراضي المجانية بسجل المدني 1443

أعلنت وزارة الإسكان السعودية إتاحة بعض المخططات “أراضي سكنية مجانية” بجميع مناطق المملكة، والتي تُمكن المستفيدين المستحقين للدعم السكني التقديم للحصول عليها عبر الصفحة الخاصة بقطع الأراضي المجانية في المملكة السعودية، ومن ثم اختيار المخطط المناسب لكل فرد، علماً أن كافة الأراضي السكنية المجانية تكون مدعمه من وزارة الإسكان.

وأشارت وزارة الإسكان السعودية أن المستفيد له كل الحق للحصول على تمويل يساعده في عملية البناء الذاتي حيث يكون مدعوم من قبل كافة الجهات التمويلية التابع لوزارة الإسكان،ونرفق لكم أدناه فيديو توضيحي يشرح كافة التفاصيل عن رحلة المستفيد من الأراضي السكنية المجانية، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن منحة الأراضي المجانية بسجل المدني 1443.

خطوات تقديم منحة الأراضي المجانية

من خلال ما نسعى لتقديمه لكم، نرفق بين أيديكم الآن خطوات وطريقة تقديم منحة الأراضي المجانية السكنية 1443 ، والتي تتلخص في التالي:

  1. الدخول عبر ( رابط منصة سكني ).
  2. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول سكني.
  3. إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد – ثم اختيار أيقونة التقديم على منح أراضي مجانية.
  4. اختر أيقونة الموافقة على الشروط والأحكام.
  5. يجب الإجابة على سؤال ما هو نوع السكن الحالي.
  6. يجب الانتظار قليلاً ليتم التحقق من أهلية الحصول على المنحة.
  7. بعد التأكد من صحة البيانات الشخصية انقر على أيقونة استكمال.
  8. قم بالإجابة على الأسئلة إما ( نعم أو لا ).
  9. بعد استكمال عملية التسجيل وفي حالة الموافقة على استحقاق الأراضي المجانية ستظهر رسالة تحتوي على نص “تهانينا أنت مؤهل للحصول على الدعم السكني”.
  10. في حالة عدم الاستحقاق يتم إظهار رسالة تحتوي على نص “عفوًا لم تنطبق عليك شروط الاستحقاق”.

شروط الحصول على منح أراضي الديوان الملكي 1443

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر فيمن يرغب بإتمام عملية التقديم على منح الأراضي المجانية 1443 من الديوان الملكي السعودي عبر منصة سكني التابعة لوزارة الإسكان السعودية والتي تتمثل في: ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام – كما يمكن للأرملة والمطلقة أن تتم عملية تقديم منحة أرض مجانية بشرط أن لا يزيد عمرها عن 25 سنة.

الاستعلام عن منح الأراضي بسجل المدني

يمكنكم الاستعلام عن منحة الأراضي المجانية السكنية بسجل المدني 1443 من خلال الدخول عبر رابط منصة بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية وزارة الإسكان السعودية. وذلك من خلال ( رابط استعلام منح الأراضي )، هذا وسوف نتابع معكم تقديم المزيد فيما يخص ذات الشأن وذلك من خلال تقارير متتالية.

وأتاحت وزارة الإسكان عبر سكني التقديم على منح الأراضي المجانية في الرياض, المدينة المنورة, محايل عسير, الشرقية, جازان. تقديم منحة أراضي مجانية سكني في القصيم, حائل, الجوف, تبوك, جدة, الاحساء, الدمام, التقديم على منحة الأراضي المجانية في الطائف, بريدة, خميس مشيط, حفر الباطن, الجبيل, الخرج، وباقي المناطق في المملكة السعودية. وأوضح الحساب الرسمي لمنصة سكني خدمة العناية بالمستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالإجابة عن جميع الاستفسارات والتساؤلات من خلال الرقم الثابت 199090.

مُحدث: يشهد موقع سكني إقبال كبير من جميع الراغبين في الاستعلام عن منح الأراضي بسجل المدني 1443 ، والتي تم الإعلان عن التسجيل عليها الفترة الماضية بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد قامت الحكومة بالمملكة السعودية بتوفير منحة أرض مجانية وفقاً لشروط وضوابط تسمح بوصول هذه المنحة إلى المستحقين، ونتيجة لذلك فإن الكثير الآن الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني، وهذا يُمكنكم إتمامه من خلال رابط بوابة سكني المرفق بعاليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *