تطبيق منصة مدرستي الإلكتروني وطريقة التحميل على الهاتف وإنشاء حساب

تطبيق منصة مدرستي الإلكتروني وطريقة التحميل على الهاتف وإنشاء حساب

تطبيق منصة مدرستي الإلكتروني وطريقة تحميل التطبيق على الهاتف وإنشاء حساب. حيث أن الحكومة السعودية من المعهود عليها دائماً تقديمها لمختلف الخدمات التي تساعد المواطن السعودي. كما إن الحكومة السعودية تسعى لتحويل جميع الخدمات المختلفة بشكل إلكتروني من أجل تقليل الإزدحام وكذلك الحد من انتشار العدوى. ومن بين هذه الخدمات هي منصة مدرستي والتطبيق الخاص بها على الهاتف. كما إن أكثر ما يتم البحث عليه في هذه الفترة الحالية هو منصة مدرستي وطريقة التسجيل عليها وكذلك تطبيقها. كما أن تطبيق منصة مدرستي يعتبر من أهم التطبيقات الذكية للطالب السعودي حيث يتمكن من خلاله متابعة الاختبارات والدروس. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض طريقة تحميل تطبيق منصة مدرستي وكذلك طريقة إنشاء حساب. كما يمكنك التعرف أيضاً على طالب جديد بنظام نور كيفية التسجيل وتسجيل ولي الأمر وحملة النقل المدرسي.

تطبيق منصة مدرستي الإلكتروني

حيث تعتبر منصة مدرستي الإلكترونية هي المنصة الرسمية لتكملة العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية. كما إن وزارة التعليم السعودية قد أطلقت هذه المنصة من أجل جميع الطلاب وكذلك أولياء الأمور والمعلمين. حيث تضم هذه المنصة جميع الأدوات والمواد الدراسية التي تساعد الطلب على التعلم وكذلك مختلف العناصر التي يحتاج المعلم إليها للشرح للطالب. كما قامت وزارة التعليم السعودي أيضاً بإصدار تطبيق خاص بمنصة مدرستي على الجوال. كما لكي يتمكن الطالب من الحصول على المواد الدراسية وكذلك الدروس من خلال الهاتف دون الحاجة إلى الحاسب الآلي. وحتى يتمكن المواطن من الحصول على التطبيق فقط عليه تحميله من على أب ستور بالنسبة للأيفون. وكذلك أصحاب الهواتف الأندرويد يتمكنوا من تحميل التطبيق عن طريق الموقع من جوجل بلاي.

تطبيق منصة مدرستي الإلكتروني وكيفية إنشاء حساب على منصة مدرستي

تطبيق منصة مدرستي الإلكتروني

كما يتمكن الطالب أو ولي الأمو وكذلك المعلم من إنشاء حساب خاص على منصة مدرستي لكي يتمكن من الحصول على جميع خدماتها. ويمكننا ذكر الخطوات المطلوبة لعمل حساب على المنصة كما يلي:

  • أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الخاص بمنصة مدرستي
  • ثم الدخول على خيار العودة للمدارس
  • ومنها الضغط على تسجيل جديد
  • ثم إدخال رقم الإقامة أو الهوية
  • كتابة رقم الهاتف ثم الضغط على تحقق
  • وأخيراً سوف يتم تأكيد الحساب بعد التأكد من البيانات.

طريقة الدخول على منصة مدرستي للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين

بعد ما فمنا بعرض تطبيق منصة مدرستي وأهم الخدمات التي يعمل على تقديمها وتسهيل الأمر على الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المدرسين. يمكننا أيضاً عرض الآن طريقة تسجيل الدخول على منصة مدرستي كما يلي:

  1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي
  2. ثم تسجيل الدخول بواسطة نظام نور بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور وبواسطة مايكروسوفت بالنسبة للمدرسين
  3. كتابة البيانات المطلوبة
  4. ثم القيام بتسجيل الدخول.

خطوات استرجاع حساب طالب

كما تقدم منصة مدرستي للطالب إمكانية استرجاع حسابه واستر اده في حالة النسيان. ويمكننا عرض الخطوات المطلوبة لاسترجاع كما يلي:

  1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالعودة إلى المدرسة
  2. ثم كتابة رقم الهاتف الخاص بولي أمر الطالب وكذلك رقم الهوية الخاصة بالطالب
  3. وسوف يظهر بعد ذلك الحساب الخاص بالطالب على المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *