تعرف علي ميزانية السعودية لبرنامج حساب المواطن السعودي 1438 وكيف سيتم رفع أسعار الطاقة في السعودية

تعرف علي ميزانية السعودية لبرنامج حساب المواطن السعودي 1438 وكيف سيتم رفع أسعار الطاقة في السعودية

ميزانية السعودية ، أعلن وزير المالية محمد جدعان التفاصيل الكاملة عن السؤال المطروح والمتداول بين الشعب السعودي عن ما هي الميزانية السعودية لعام 1438، وقد جاء حديث مطول في خلال المؤتمر الذي عقد من أجل التعريف بالموازنة السعودية، ووضح وزير المالية أن أسعار الطاقة سيتم رفعها بجميع أنواعها في الفترة القادمة، كما اكد عن أن الحكومة سوف تستمر في الصرف المالي على البنية التحتية حتي ترتفع شأن البلاد وترقي إلي الأفضل.

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن أنها أضافت خدمة حساب المواطن في شهر فبراير الجاري حتي يستفيد الجميع من هذا البرنامج الجديد، ولا أحد يتضرر من الإصلاحات الاقتصادية والتي تشمل الميزانية السعودية لعام 1438.

تفاصيل ميزانية السعودية

بعد قرار وزير المالية السعودي برفع أسعار الطاقة، من التوقع أن تعجز الميزانية السعودية مالياً، وأكد بعض الخبراء الاقتصاديون أنه قد يصل عجز الميزانية إلى ما يقدر ب 297 ريال سعودي ، بينما قد تسجل الإيرادات الخاصة بالحكومة السعودية ارتفاعاً إلى مبلغ 5288 ريال سعودي في العام الحالي.

وقد توقعت الحكومة في المملكة العربية السعودية أنه من الممكن أن يتم تحقيق إيرادات في الموازنة الجديدة التي تم طرحها من قبل وزير المالية السعودي وتبلغ تلك الإيرادات 579 ريال سعودي، فهل التوقعات ستكون صحيحة أم لا؟؟، وهل حساب المواطن السعودي سيقضي على الأزمة التي قد تمر بها الأسر المتوسطة، والبسيطة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *