تسجيل دخول مدرستي للطالب madrasati 1443 رابط التسجيل في منصتي التعليمية

تسجيل دخول مدرستي للطالب madrasati 1443 رابط التسجيل في منصتي التعليمية

نستعرض رابط تسجيل دخول مدرستي للطالب madrasati 1443 للطلاب المستجدين بالعام الدراسي الجديد، حيث يبحث أولياء الأمور في الوقت الحالي عن بعض الأمور التي تتعلق بالمنصة منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية مثل رابط التسجيل في منصة مدرستي أو كيفية التسجيل في منصة العودة للمدارس الإلكترونية، وخطوات تسجيل حساب جديد في منصة مدرستي للتعليم عن بعد، بالإضافة إلى طريقة استرجاع بيانات منصة مدرستي لولي الأمر أو الطالب، ومن خلال ثقفني نوفر الإجابة على تساؤل البعض المتعلق بكيفية أو كيف أسوي حساب جديد في منصة مدرستي التعليمية، إلى جانب توفير العديد من الخدمات التعليمية التي يبحث عنها أولياء الأمور للتيسير عليهم عند تسجيل الأبناء الجدد في منصة مدرستي 1443.

تسجيل دخول مدرستي للطالب madrasati 1443 رابط التسجيل في منصتي التعليمية
كيف أدخل منصة مدرستي schools madrasati طريقة التسجيل في منصة مدرستي جديد

تسجيل دخول مدرستي للطالب madrasati

أطلقت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية نظام أو منصة مدرستي كخيار بديل للدراسة الحضورية في المدارس اعتباراً من العام الدراسي الماضي في ظل جائحة فيروس كورونا، وقد أسهمت المنصة منصة مدرستي في تحقيق الأهداف التعليمية التي تسعى إليها الوزارة، حيث نجحت المنصة الإلكترونية للتعليم عن بعد نجاحاً كبيراً خلال العام الدراسي السابق.

وذلك لكونها تضم العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تعمل على دعم عمليات التعلم والتعليم، حيث تم تقديم دروساً افتراضية آمنة عن طريق برنامج مدرستي مايكروسوفت تيمز الذي يتفاعل فيه المعلمين مع طلابهم ومناقشتهم والإجابة على كافة استفساراتهم، إلى جانب إسناد الواجبات المدرسية والأنشطة إليهم عن طريق منصتي مدرستي التعليمية، ويمكنكم التعرف على طريقة تسجيل حساب جديد في منصة مدرستي من خلال النقاط التالية:

  1. اتباع رابط منصة مدرستي (schools.madrasati.sa).
  2. الدخول إلى منصة العودة إلى المدارس من خلال النقر على الأيقونة الخاصة بها بالصفحة الرئيسية لمدرستي.
  3. بمنصة العودة للمدارس، قم بالنقر على أيقونة “تسجيل جديد”.
  4. تعبئة البيانات الأساسية وهي (رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ورقم الجوال).
  5. النقر على أيقونة “تحقق”.
  6. سيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال المسجل تتضمن كود التحقق من البيانات الأساسية.
  7. تعبئة الكود في الخانة المخصصة لذلك، ثم النقر على زر “تحقق”.

وسيتم الانتقال للخطوة النهائية وهي تأكيد الحساب عن طريق منصة مدرستي madrasati، حيث ستظهر رسالة أمامك تفيد بإمكانية الاستفادة من خدمات منصة مدرستي ومنتجاتها مثل مدرستي مايكروسوفت تيمز teams إلى جانب أدوات الفصل الدراسي الإضافية.

كما ستجد معلومات أو بيانات الدخول إلى منصة مدرستي للتعلم الإلكتروني (اسم المستخدم – كلمة المرور)، قم بالاحتفاظ بالبيانات لتسجيل الدخول بها في وقتٍ لاحق، ومن يرغب في الإطلاع على خطوات أو طريقة دخول تسجيل دخول مدرستي للطالب madrasati 1443 التعليمية، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

آلية استرجاع بيانات منصة مدرستي 1443

يمكنكم استرجاع بيانات منصة مدرستي التعليمية سواء كان المستفيد ولي أمر أو طالب أو قائد مدرسة من خلال الدخول إلى تطبيق توكلنا أو موقع توكلنا الإلكتروني، ثم النقر على أيقونة الخدمات، ثم النزول لأسفل الصفحة حتى تصل إلى الخدمات التعليمية أو خدمات التعليم، ومن ثم النقر على بيانات منصة مدرستي توكلنا.

وسيتم عرض اسم المستخدم للمستفيد والتابعين له، وفي حال الرغبة في الحصول على كلمة المرور، فيمكنك ذلك من خلال تظليل المربع بجوار الطالب المراد الحصول على كلمة المرور له، ثم النقر على أيقونة إرسال، وسوف يتم استلام رسالة نصية تتضمن كلمة المرور على الجوال المسجل لدى النظام، ومن يرغب في متابعة الخطوات بالتفصيل، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

منصة مدرستي طريقة تسجيل طالب جديد 1443 تسجيل دخول موقع schools.madrasati
#منصة_مدرستي منصة مدرستي تسجيل طالب جديد 1443

المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال عن بعد 1443

أعلنت وزارة التعليم عن النموذج التشغيلي لاستئناف الدراسة للمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال عن بعد عبر منصة مدرستي وعبر منصة روضتي للعام الدراسي الجديد 1443هـ، وقد أرفقت بالنموذج الأمور التالية:

  1. حضور طلاب المرحلتين عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي في الفترة المسائية من الساعة (3:30 حتى 7:00م).
  2. الحضور لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال سوف يكون عن بُعد عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي حتى تاريخ 30 أكتوبر 2021 أو الوصول إلى الحصانة المجتمعية المطلوبة (70%).
  3. القيام برفع التكليفات اليومية والأسبوعية على منصة مدرستي السعودية من جانب المعلم أو المعلمة.
  4. حضور المعلم أو المعلمة يوماً في الأسبوع للمدرسة من أجل متابعة الطلاب الذين لم يتمكنوا من دخول المنصة منصة مدرستي 1443، وتقوم اللجنة التنفيذية بمكتب التعليم بتحديد آليات الحضور للمعلم أو المعلمة.
  5. الحضور للطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي أو أولياء الأمور يوماً في الأسبوع إلى المدرسة للحصول على التكليفات ومتابعة التقدم الدراسي.
  6. رفع حضور الطلاب ودرجاتهم على منصة مدرستي التعليمية، وعبر نظام نور يومياً.

هام.. دخول منصة مدرستي توكلنا

عند وجود ابن ترغب في إنشاء حساب جديد له في منصة مدرستي سواء لطالب مستجد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443 أو لطفل في منصة روضتي التعليمية، وتجد أن حساب الابن لا يظهر في شاشة تطبيق توكلنا، فيجب عليك التأكد من إضافة الأبناء والبنات ضمن أفراد الأسرة كتابعين لك في حساب توكلنا لولي الأمر، وذلك حتى تتمكن من عرض بيانات منصة مدرستي لهم.

متطلبات الحضور عبر منصة مدرستي للطالب 1443

تتمثل متطلبات الحضور للطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1443هـ في جاهزية المدارس من حيث الصيانة وتوفير كافة المواد والأدوات الخاصة بالتعقيم، وجاهزية منصة روضتي وتوفير الأدوات التعليمية الإلكترونية المناسبة لمرحلة الروضة أو رياض الأطفال.

وتجهيز المنصة منصة مدرستي بتوفير أدوات التعليم المناسبة لكل مرحلة من المراحل الدراسية، إلى جانب قياس التحصيل الدراسي بشكل دوري للمرحلة الابتدائية، ويمكنكم الدخول إلى تسجيل دخول مدرستي للطالب madrasati 1443 أو ولي أمر من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق، كما يمكنكم التعرف على طريقة تسجيل حساب جديد في منصة مدرستي من خلال الفيديو التوضيحي المرفق.

منصة مدرستي العودة للمدارس تسجيل دخول مدرستي لطالب جديد

في حال الرغبة في تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي 1443 من قبل ولي الأمر، فيتم ذلك من خلال منصة العودة للمدارس الإلكترونية، حيث توفر المنصة أيقونة تسجيل جديد التي يتم النقر عليها ومن ثم اتباع خطوات تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي بتعبئة البيانات الأساسية للمستفيد، ثم التحقق والتأكد منها.

وقد أضافت وزارة التعليم عام اليوم أيقونة روضتي عبر منصة مدرستي التعليمية، ويتم تسجيل الدخول إلى منصة روضتي الافتراضية المخصصة لمرحلة رياض الأطفال 1443 من خلال تعبئة بيانات حساب مايكروسوفت الخاص بالمستفيد، ومن يرغب في الحصول على رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول الرسمي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال.

إرشادات تسجيل دخول منصة مدرستي أو منصة روضتي 1443

أوضحت وزارة التعليم إرشادات الدخول إلى منصة روضتي أو مدرستي للطلاب المستجدين للعام الدراسي 1443هـ، ففي حال كنت مستخدماً جديداً في الصف الأول الابتدائي أو روضة أو تمهيدي، فيمكنك استخدام كلمة المرور المتوفرة في تطبيق توكلنا، وفي حال كنت مستخدماً سابقاً فيمكنك الدخول إلى الحساب الخاص بك بتعبئة كلمة المرور المستخدمة لديك حالياً.

ولن تتمكن من تسجيل دخول منصة مدرستي أو منصة روضتي من خلال كلمة المرور الموجودة في توكلنا بعد تغييرها من جانب المستخدم، وفي حال نسيان أو فقدان كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك استعادتها عن طريق مدرستي مايكروسوفت، وعند مواجهة أي صعوبة عند استعادة كلمة المرور.

فيجب التواصل مع الدعم الفني لمنصة مدرستي من خلال الصفحة المخصصة لذلك، وعند فقدان كلمة المرور ورقم الهاتف الجوال غير مسجلاً، فيمكنك مراجعة مدير المدرسة من أجل إعادة تعيين كلمة المرور، ومن يرغب في الحصول على رابط تسجيل دخول مدرستي للطالب 1443 ومعرفة طريقة تسجيل طالب جديد، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق، ومتابعة الفيديو المرفق بالمقال.

منصة مدرستي النموذج التشغيلي للثانوي والمتوسط 1443

أوضحت الوزارة النموذج التشغيلي لاستئناف الدراسة الحضورية للعام الدراسي 1443 للمرحلتين المتوسطة والثانوية حتى تاريخ 30 أكتوبر 2021م أو الوصول إلى الحصانة المجتمعية المطلوبة بنسبة 70%، ويتكون النموذج التشغيلي من التالي:

  1. حضور الطلاب المحصنين جرعتين بشكل يومي إلى المدرسة مع اختيار السيناريو المناسب حسب المرحلة الدراسة وكثافة الطلاب بداخل الفصول.
  2. الحضور لكافة المعلمين والمعلمات بالمتوسطة والثانوية سيكون في مدارسهم.
  3. إنشاء الجدول المدرسي يتم من جانب مدير المدرسة على منصة مدرستي madrasati وفي نظام نور، ويجب أن يكون الجدول مطابقاً للفصول الحضورية مع ربط الفصول بالمعلمين والمعلمات.

تأجيل احتساب الغياب عبر منصة مدرستي 1443

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام بشكل رسمي عن تأجيل احتساب الغياب خلال الأسبوعين الأولين للطلاب والطالبات بالعالم الدراسي الجديد 1443، وقد أوضحت فئات الطلاب الذين لن يتم احتساب الغياب لهم وهم كالتالي:

  • الطلاب والطالبات الجامعيين والتدريب التقني والمهني غير مكملي التحصين بجرعتين.
  • طلاب وطالبات التعليم العام ممن أكملوا 12 عاماً فأكثر عير مكتملي التحصين بجرعتين.

وقد قدمت الوزارة دعوتها لجميع الطلاب والطالبات بضرورة المبادرة لاستكمال التحصين بجرعتين بما يحقق العودة الحضورية الآمنة للمدارس خلال العام الدراسي الجاري 1443هـ الذي بدأ اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ 23 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس 2021م، ويمكنكم دخول تسجيل دخول مدرستي للطالب madrasati من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *