التخطي إلى المحتوى

تم عمل تحديث أكثر أمان الآن وهو نظام نور برقم الهوية، حيث تم الربط في نظام نور برقم الأثبات أو الهوية الشخصية الخاصة بأولياء الأمور، فيمكنهم ذلك من الدخول بطريقة أكثر أمان عن طريق رقم هويتهم فقط لضمان الخصوصية في التعامل مع أولياء الأمور، ويعتبر ذلك خطوة هامة جدا داخل النظام من أجل تطويره بشكل أكبر .

رابط التسجيل في نظام نور 1439 ، هو الأكثر بحثا الآن بالسعودية حيث يقدم  نور كافة الخدمات التعليمية و و نتائج التسجيل التي أصبحت متاحة الآن إلكترونيا من خلال نظام نور للعام الجديد حيث أنه يعد نقلة قامت بها وزارة التعليم حيث اعتمدت النظام الإلكتروني الجديد من خلال موقع رسمي تابع للوزارة يقدم العديد من الخدمات إلى الطلاب و أولياء الأمور ويصنف نظام نور الجديد  من أهم الطرق التربوية الحديثة التي تمكن من متابعة الطلاب في كافة مراحل التعليم المختلفة بما يتناسب مع كمتطلبات العصر الحديث  وسننقل لكم كافة الخدمات المتاحة وطرق الاستفادة منها بالشكل الأمثل مع شرح لكافة الخدمات المتوفرة في نظام نور الجديد 1440 .

نظام نور برقم الهوية نتائج المرحلة الابتدائية 1440

يمكنكم الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثاني خلال نظام نور برقم الهوية فقط من موقع نور برقم الهوية بعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية.

خدمات و مميزات نظام نور 1440

  • تمكين أولياء الأمور من التسجيل لأبنائهم عن طريق نظام نور الجديد وذلك بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.
  • يمكن أولياء الأمور من متابعة نتائج ومستوى أبنائهم الدراسي من خلال نظام نور الإلكتروني الجديد.
  • يمكن لمن يحملون الإقامة لمدة 5 سنوات والأجئين السياسيين و اليمنيين ومن ينتمون إلى أسر سعودية من التسجيل عبر نظام نور باستخدام رقم السجل المدني.
  • تعطي فرصة لإدارة المدارس المقدم إليها من اختيار وفرز الطلاب وحق القبول والرفض عبر النظام الإلكتروني التابع لوزارة التعليم.
  • يمكن أولياء الأمور من أي دولة في مجلس التعاون الخليجي من التقديم لأبنائهم عبر نظام نور الجديد
  • يعد نظام نور 1440 في الأساس نظام تربوي جديد يساعد على تقديم فهم تربوي جديد للأسرة لمتابعة أبنائهم عبر الموقع الإلكتروني وملاحظات المدرسين على الطلاب.

نظام نور للمعلمات الجدد

دعا التعليم المعلمات الجدد بضرورة تسجيل رغباتهم اليوم في نظام نور قبل انتهاء اليوم وأوضحت الوزارة العامة لشؤون المعلمين بانه تم إرسال اسم المستخدم و كلمة المرور لكل معلمة على هاتفها الجوال ويجب عليهن الدخول لتسجيل رغباتهن على النظام اليوم.

رابط التسجيل و طريقة التسجيل في نظام نور 1440

يمكنك الآن  الدخول على رابط نظام نور 1440

ويمكنك معرفة خطوات التسجيل في نظام نور 1440 لأولياء الأمور  من خلال خطوات بسيطة سنقدم لكم شرح مبسط بالصور

خدمات نور الجديدة 1440 وطريقة استخدامها بشكل صحيح

للاستفادة من الخدمات المقدمة من نظام نور الجديد بشكل صحيح يجب إن تسجل حساب بالفعل وهذا ما قمنا بشرحه مسبقا بالأعلى وبعد تماما عملية التسجيل يتوجب عليك الدخول الفعلي للحساب وهو ما مبين بالصورة التالية .

طريقة الدخول على حساب نور الجديد

وبعد الدخول إلى الحساب يمكنك متابعة التقارير ونتائج الطلاب من خلال الحساب الخاص بك وذلك عبر التقارير الموجودة داخل حسابك ويمكنك معرفة كافة الخطوات بشكل سريع وبسيط عن طريق ذلك الفيديو .

ملحوظة : النتائج من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني الثانوي فقط أما الصف الثالث فهو رقم كودي خاص بالطلاب

ملحوظة

الآن يمكنك الدخول على رابط النتائج الخاصة بالطلاب من خلال الرابط التالي من هنا

بعد الدخول على الرابط سيظهر لك نافذة كما هو موضح بالأسفل وكل ما عليك هو ملئ البيانات بشكل صحيح

الشكاوى و الاستفسارات الخاصة بنظام نور الجديد

حيث أطلقت وزارة التعليم رابط خاص بالاستفسارات و الأسئلة الشائعة من خلال رابط مباشر يمكنك الدخول إليه من هنا

طريقة استعادة باسورد الحساب الخاص بنظام نور أو في حالة وجود أي مشاكل أثناء الدخول

وكأي نظام إلكتروني وارد من حدوث ضغط علية بشكل كبير أن يصيبه خلل أو في حالة نسيان ولي الأمر كلمة السر الخاصة بالحساب الخاص به فكل ما عليه هو التواصل مع الدعم الفني وطلب استعادة للباسورد عن طريق خطوات بسيطة جدا كما هو مبين في الصورة أدناه وللدخول على الدعم الفني يمكنك الدخول للدعم الفني من هنا

رابط نظام نور نتيجة حركة النقل الداخلي 1439

نتيجة حركة النقل الداخلي للمعلمات البالغ عددهن أكثر من 4000 معلمة ويمكن الآن لجميع المعلمات معرفة نتيجة حركة النقل الخارجي للعام 1439 من خلال رابط نظام نور للمعلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.