التخطي إلى المحتوى

 كيفية حساب دعم المواطن السعودي، أعلن المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على برنامج حساب المواطن، كيفية حساب دعم المواطن السعودي، وكذلك المستفيد من تطبيق حساب الموطن، وكيف سيتم تقدير الدعم النقدي الحكومي وسط التكهنات والأخبار المغلوطة التي روج لها الفترة الماضية، وخاصةً مع بداية تفعيل البوابة تسجيل حساب المواطن الإلكترونية.

وشرح العصيمي ضمن حواره ببرنامج الثامنة الطريقة الصحيحة التي سيتم بها تحديد مقدار دعم المواطن وحساب الدعم النقدي وطريقة تطبيق سياسة الدعم، و الذي سيقدم للأسر السعودية المنطبق عليها شروط برنامج حساب الموطن، وذلك مع اقتراب برنامج حساب المواطن من تسجيل 2 مليون طلب.

كيفية حساب دعم المواطن الدعم النقدي الحكومي ضمن برنامج حساب المواطن

أشار المهندس ماجد العصيمي أن طريقة حساب الدعم النقدي الحكومي دعم المواطن ضمن آلية عمل حساب المواطن ستعتمد على تحليل البيانات والمعلومات المقدمة من المواطنين، وأنه لم تقر طريقة بعينها لتحديد مقدار الدعم النقدي الحكومي للمواطنين، حيث يتم محاكاة البيانات المقدمة من المواطنين وعلى إثرها سيتم تحديد أفضل سياسة ممكنة ستخدم المواطنين وفقا لما سترها اللجنة الوزارية المنوط بها العمل.

رابط تسجيل حساب المواطن بالشرح

وأكد أنه سابقا كان يتم وضع السياسات، والآن تم استحداث طريقة الحصول على المعلومات من المواطنين وبناءً على احتياجات المواطنين يتم تطوير السياسات، وأن ما وضع الإطار العام لسياسة تطبيق الدعم هي التي أُعلن عنها فقط، وليس الاعتماد على الدراسات والإحصائيات قبل الدخول لبيئة العمل.

الفئات المستفيدة من حساب المواطن .. سياسة حساب دعم المواطن

الرابط التالي سيوضح لكم الفئات المستفيدة من مظلة دعم المواطن النقدي المقدم من الحومة وللتعرف على مستفيدي حساب المواطن وقريبا ننشر لكم احدث الأخبار المتعلقة بتسجيل حساب المواطن.

تحديث: طريقة حساب الدعم النقدي الحكومي بخلاف طريقة تطبيق سياسات حساب المواطن وفقا لتصريحات المشرف العام على البرنامج المهندس ماجد الشروها

تحديث: المشرف العام على برنامج حساب المواطن أفاد بإتاحة التسجيل لجميع شرائح وفئات المجتمع السعودي دون النظر لسقف معين لمقدار الدخل الشهري لرب الأسرة، مؤكداً في نفس الوقت على استحقاق الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط للدعم.

تحديث : ماجد العصيمي بين أن المجتمع سيقسم إلى 5 فئات سيكون الدعم بدرجة كاملة الفئة الأولى وينخفض تدريجا حتى الخامسة التي ستعفى من الدعم، وفق معايير العدالة الاجتماعية والحد الأعلى للدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.