حساب المواطن .. تسجيل حساب مواطن كشف مفاجأة للمجتمع السعودي بالفيديو

حساب المواطن .. تسجيل حساب مواطن كشف مفاجأة للمجتمع السعودي بالفيديو

مفاجأة تسجيل حساب المواطن ، كشفت عملية التسجيل في حساب المواطن السعودي، عبر رابط بوابة حساب مواطن الإلكترونية، حقيقة من واقع البيانات وأرقام وشرائح المسجلين، وذلك وفا لما صرح به المشرف العام على برنامج حساب المواطن السعودي للدعم الحكومي، المهندس ماجد العصيمي، وذلك مع اقتراب عدد المسجلين من 2 مليون مواطن.

وأوضح العصيمي أن نسبة المواطنات اللائي تقدمن بطلبات تسجيل استمارة حساب المواطن السعودي على أساس أنهن رب الأسرة السعودية وصل لحوالي 28% من أعداد المسجلين على قاعدة بيانات البرنامج، وهو ما يعين أنهن يتولين مسؤولية الأنفاق على الأسر السعودية داخل المملكة.

ماجد العصيمي 28% من البيوت السعودية ينفق عليها امرأة .. مفاجأة تسجيل حساب المواطن

وأكد الإعلامي داود الشريان ببرنامج الثامنة المذاع على فضائية ام بي سي، أن ثلث البيوت السعودية تتولى الأنفاق عليها امرأة، وكرر ذكر النسبة التي صرح بها ماجد العصيمي المشرف العام على برنامج حساب المواطن وآلية التسجيل به.

https://www.youtube.com/watch?v=f0Wp_uH_6MQ

وعقب الإعلامي داود الشريان على هذه النسبة بأن رفع عقاله تقديرا لدور المرأة السعودية، مشيراً للنسبة التي صرحت بها بعد الدوائر الحكومية المصرية، عن أن نسبة المرآة التي تنفق على البيوت في مصر تقارب 30%، وذلك قبل أن ينهي حلقة برنامجه حول تفاصيل التسجيل في حساب المواطن السعودي.

طريقة حساب الدعم في حساب المواطن ورابط التسجيل

أوضح المهندس ماجد العصيمي طريقة حساب الدعم الحكومي عبر برنامج حساب المواطن، حيث أكد أن سياسة تطبيق الدعم ببرنامج حساب المواطن ستعتمد على آلية تحليل البيانات التي سيقدمها المواطن قبل تقدير قيمة الدعم النقدي، وبهذا فانه لم يتم إقرار طريقة حساب الدعم.

وأكد العصيمي انه بناء على مقدار احتياجات المواطن سيتم تحديد مقدار الدعم، وانه حتى الآن لم يتم إقرار حد معين لتحيد مقدار الدفع النقدي للمواطن، حيث أن الألية تعتمد على توفير المعلومات أولاً قبل الصرف

https://www.youtube.com/watch?v=rF53jITt1bQ

وللتعرف على طريقة تسجيل حساب المواطن والمزيد من التوضيح من رابط تسجيل حساب المواطن  ومنه سيتم التعرف على طريقة فتح حساب مواطن سعودي جديد.

تحديث: تعرف على تصريحات المهندس ماجد العصيمي بخصوص نسبة تسديل المرآة السعودية تحت رب الأسرة، في المجتمع السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *