نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق : إستعلام نتائج إمتحانات موقع نور لمرحلة ابتدائي لعام 1438-1439 هـ

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق ، اليوم في المملكة العربية السعودية يبدأ نظام نور 1438 للمدارس الحكومية وكذلك مدارس تحفيظ القران الكريم بفتح باب التسجيل في نظام نور لتسجيل الطلاب للمواطنين السعوديين أو المقيمين في الدولة العربية الشقيقة، وقد قام وزير التعليم السعودي بتحديد موعد التسجيل لطلبة المدارس وتحديد موعد إجراء الاختيارات للطلاب التي ستقام في داخل جميع الإدارات التعليمية للمدارس في جميع المحافظات داخل السعودية.

وفي تصريحات خاصة إلي وزير التعليم السعودي صرح فيها وقال أن الإجراءات الخاصة بتسجيل المدارس للطلاب الصغار ابتداء من الصف الأول الابتدائي سوف يبدأ التسجيل فيها بداية من التاسع عشر من شهر ذو الحجة من العام المقبل 1438-1439، بينما قد ذكر الوزارة أ،ه من الشروط الواجب توافرها في الطفل الصغير الذي يريد أن يتأهل إلي رياض الأطفال أن يبلغ سن الثلاث سنوات أو يتخطاه بشرط ألا يصل إلي 6 سنوات،  لأنه من بلغ سن الست سنوات لن يسجل في المرحلة الحالية سيسجل في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 1438، وحتي تلك اللحظة يوجد أماكن شاغرة في من يريد التسجيل في رياض الأطفال.

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق أهم الشروط

  • اشترطت الحكومة السعودية أن يبلغ الطالب سن 6 سنوات حتي يتمكن من الدخول في الفصل الدراسي الأول للمرحلة الدراسية كما يمكن فبوله إذا قل عن 6 سنوات 90 يوم لا  أكثر
  • علية أن يحضر شهادة معتمدة من الروضة التي أن يلتحق بها في سن 6 سنوات حتي يتمكن من القبول في المرحلة الدراسية في الصف الأول الابتدائي.

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق ، الجدير بالذكر وأنه على ولي الأمر أن يجمع الشهادات المطلوبة للطالب سواء كانت الشهادات الصحية أو غيرها من الشهادات التي تطلبها المدارس الحكومية، وقد تم أنشاء برنامج نظام نور حتي يتمكن أولياء الأمور من تسجيل الطلاب إلي المدارس السعودية، وهو أمر مفيد إلي المواطن السعودي.

نظام نور لتسجيل الطلاب

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق يذكر وأن نور له مجموعة كبيرة جداً من المميزات، فمن خلالة يمكنك معرفة النتيجة الخاصة بك وأن في منزلك في جميع المراحل الدراسية، ويتم التسجيل في برنامج نور للسعوديين والمقيمين معهم من خلال رابط برنامج نظام نور للتسهيل على أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم في المدارس.

وقد قام موقع نور بإطلاق التسجيل للطلاب المستجدين في المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية في كل المناطق التعليمية، وبدأ الطلاب يتداولون التسجيل في الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية لنظام نور.

نظام نور هو من أهم الإنظمة التي يتم تداولها في الوقت الحالي في داخل السعودية فهو يسهل على الطلاب تستجيل بياناتهم بدلاً من الذهاب إلي المدرسة وتحضير الأوراق، فهو الإن يفعل كل شيئ من خلال البوابة الإلكترونية لموقع ونظام نور.

تحديث.. أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه خلال الايام القادمة سوف يتم إعلان إمتاحانات النتائج الخاصة بالطلاب السعوديين للمرحلة الابتدائية والتي ستظر كأول نتيجة عبر موقع ونظام نور.

فعل وزير التربية والتعليم بوابة المستقبل، والتي سوف تعرض الكثير من الخدمات للمعلمين والطلاب في المملكة العربية السعودية قريباً وسوف نستعرض معكم جميع تلك الأشياء قريباً.

نشكر زوارنا الكرام في موقعنا ثقفني لمتابعة التحديثات حول نظام نور الطفرة الكبرى المتواجدة في نظام التعليم في المملكة العربية السعودية، تابعونا لرصد جميع النتائج قريباً عبر موقع وزارة التعليم موقع نور الإلكتروني.

نظام نور السعودي يعد من أقوي الأنظمة المتواجدة داخل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه يتيح للطلاب معرفة النتائج المختصة بها في جميع المراحل الدراسية من خلال رقم الهوية.

تحديث.. من المنتزر خلال الأيام القليلة القادمة وخاصة مع إقتراب شهر ديسمبر القادم وبداية إمتحانات الفصل الدراسي الأول أن يتم متابعة ظهور نتائج نظام نور السعودي من خلال الموقع الرمسي تابعونا في موقعنا ثقني لنرسل لكم جميع التحديثات اللازمة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أنه سوف يتم ظهور نتيجة الطلاب لنظام نور الإلكتروني بعد مراجعة الدرجات وإعتماد النتيجة من جانب وزير التعليم السعودي خلال أيام.

تحديث.. تم الإعلان عن نتائج الابتدائية والمتوسطة الفصل الدراسي الاول من خلال الرابط الموضح أعلى المقال، وننتظر معكم أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية خلال أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *