نظام نور التعليمي لتسجيل الطلاب المستجدين 1438- 1439: رابط تسجيل الطلاب الجدد موقع نور وشرح بالتفصيل

نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين رابط فعال ، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية فتح باب استقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين أولي ابتدائي ورياض الأطفال، حيث بدأت بالفعل اليوم الأحد عمليات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المدارس الحكومية والأهلية عبر نظام نور المركزي الجديد، وسوف نرفق لحضراتكم رابط تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور.

نظام نور التعليمي لتسجيل الطلاب المستجدين رابط

نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين 1438، وتيسيراً علي أولياء الأمور فقد أوضحت الإدارة العامة للتعليم أن عملية تسجيل الطلاب والطالبات تتم عبر نظام نور، وذلك تيسيراً عليهم في إجراءات القبول وانتظام الطلاب والطالبات في المدارس ومتابعتهم أول بأول، وذلك طبقاً لجميع المعايير المتفق عليها.

مواعيد تسجيل الطلاب بنظام نور 1438

ضمن الشروط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بنظام نور EduWave، أن يكون الطلاب قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجدي، كما استثنت الوزارة من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

الجدول الزمني لتسجيل الطلاب المستجدين 1438

  • 8 / 5 مدارس التحفيظ والأهلية والأجنبية
  • 7 / 6 السعوديين وأبناء السعوديات
  • 5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين
  • 26 / 7 غير السعوديين
  • 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية
  • 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية

رابط موقع نور لتسجيل الطلاب الجدد

نظام نور لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي من خلال رابط التسجيل موقع نور للمستجدين، نرفق لحضراتكم رابط الدخول وتسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور الجديد 1438 ، رابط تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور.

بدأ بالفعل نظام نور استقبال جميع طلاب تسجيل الطلاب المستجدين بالمرحلة الابتدائية السعوديين والغير سعوديين للمدارس الأهلية والمدارس الخاصة، ويمنكم تسجيل الطلاب المستجدين من خلال الدخول علي رابط نظام نور لتسجيل المستجدين المرفق أعلاه.

مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور

نرفق لكم صورة توضح الجدول الزمني ومواعيد تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور 1438 تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي.

توافد كبير علي موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 طلا المرحلة الابتدائية والتي يمكنكم إجراء عملية التسجيل في نظام نور من خلال الرابط الموضح أعلاه ، وإذا واجهتم أي مشاكل يمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات.

تحديث: أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية فتح باب تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور 1438 وذلك من خلال الدخول علي الرابط الموضح أعلاه الخاص بموقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي ، وفي حالة حدوث أى مشكلات عليكم بالتواصل معنا عبر التعليقات.

تبدأ وزارة التعليم فى الأيام القليلة القادمة استقبال طلاب الصف الأول الابتدائي من خلال الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها سابقاً وهي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 عبر الدخول على البوابة الإلكترونية موقع نظام نور ، حيث يمكن لجميع أولياء الأمور تسجيل أبناءهم بالصف الأول الابتدائي حسب الفترات المحددة أعلاه.

ووضعت وزارة التعليم السعودية بعض الشروط من اجل تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ، منها أن يكون الطلبة عمرهم لا يقل عن ستة سنوات من بداية العام الدراسي كما جعلت استثناء للطلاب من يقل السن عن ست سنوات بثلاث شهور فقط، أو أن يكون يقل عن ستة سنوات بستة شهور ولكن يجب في هذه الحالة وشرط أساسي أن يجتاز الطفل اختبار مرحلة رياض الأطفال.

و جاء في قرار صدره السيد وزير التعليم بالعمل على ما ذكر بشأن نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438و إبلاغها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية و الأهلية تحفيظ القرآن الكريم و معاهد برامج التربية الخاصة و المدارس الأجنبية و المدارس المطبقة للبرامج الدولية و روضات الأطفال التابعة .

وصلنا إلى انتهاء اليوم الأول من تسجيل المستجدين عبر نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي ، وستباشر أولياء الأمور من صباح غداً ، أو في الوقت المتأخر من الليل باستئناف الدخول على نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد 1438.

يراسلنا عدد كبير من السادة أولياء الأمور والمتابعين يشتكون من عدم تفعيل رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ، وننوه علي حضراتكم أن الرابط مفعل تماماً ، ويجب مراجعة بيانات شبكة الإنترنت الخاصة بكم ، وقد وضعنا رابط تسجيل نظام نور للطلاب الجدد أسفل عبر التعليقات ، وكما هو موضح أعلاه.

تحديث: كلمة السر في نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين

جاءتنا الكثير من الرسائل والتعليقات بخصوص أن السادة المتابعين بعضهم قد تنساسا كلمة السر الخاصة بحساب موقع نور ، ومن اجل حل هذه المشكلة عليكم إتباع الأتي: أولاً سنقوم بالضغط علي نسيت كلمة السر ، ستفتح أمامك طلب تسجيل بيانات جديدة ، وايميل الخاص بك ورقم التحقق ، ومن ثم نضغط تأكيد ، وسيتم إرسال رسالة عبر الإيميل المسجل به بالرقم الخاص بكم لتسجيل نظام نور.

التعليم تنوه بخصوص تسجيل نظام نور

نوهت وزارة التعليم السعودية أن تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1438 يتم فقط من خلال ولي الامر ، ولا يسمح نظام نور بدخول أى شخص اخر ، لذلك سيتم عدم دخول من هو خارج النظام ، ومن يريد ان يفتعل مشاكل في موقع نور.

من خلال التعليقات يشتكي عدد كبير جدا من وجود مشكلة في فتح موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ، لكن نحن نقول أن رابط تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين مفعل تماماً ولا توج به أي مشاكل ، وكل من توجد عنده المشكلة عليه بالتوجه إلي أقرب مكتب تابع لوزارة التعليم السعودية ومراجعة المشكلة.

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور noor

نرفق لكم فيديو يوضح طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1438-1439 ، حيث يراسلنا الكثير من السادة أولياء الأمور يتساءلون عن الطريقة الصحيحة لدخولا نظام نور وتسجيل الطلاب الجدد ، إليكم الفيديو.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=20&v=K5mQGN8J2W8

عمليات تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور ما زالت مستمرة حتى الآن ، هناك عدد كبير من أولياء الأمور يشتكي من عدم تفعيل رابط نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد 1438 ، ولكن نقول أن الموقع فعال بنسبة 100% ويتم التسجيل الآن بنظام نور للمرحلة الابتدائية ، ومن توجد عنده أي مشكلة يجب عليه مراسلتنا.

جميع ما يلزم تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور ، مرفق بعاليه ، وشرح الطريقة الصحيحة لدخول موقع نور وتسجيل الطلاب الجدد ، يجب عليكم مرسلتنا إذا وجدت أى مشاكل في تسجيل المرحلة الابتدائية عبر نظام نور.

في الأيام القادمة وبعد أن تتم عمليات تسجيل الطلاب المستجدين 1438 – 1439 ، يدخل الطلاب مرحلة الاختبارات، ويتيح نظام نور نتائج الطلاب بالسجل المدني، بخلاف ما يقدمه نظام نور الآن لتسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية.

ما زالت المراحل الجديدة المتتالية من تسجيل الطلاب المستجدين مستمرة حتي الآن وفقاً للجدولة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم السعودية والمرفقة بالصورة أعلي المقال ، كما يمكنكم الدخول عبر نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 بالصف الأول الابتدائي.

تحديث: تبدأ عمليات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور لأبناء السعوديات اليوم الثلاثاء الموافق 4-4-2017، حيث يتم استقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين بالمرحلة الابتدائية عبر نظام نور للعام 1438/1439 في المدارس الحكومية وفي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا يجري بها مفاضلة، ويمكنكم الدخول عبر نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين المرفق أعلاه.

أقبل العديد من أولياء الأمور على موقع نظام نور التعليمي اليوم من أجل تسجيل الطلاب المستجدين 1438 بالصف الأول الابتدائي ، وجميع ما يخص عمليات وطريقة التسجيل في نظام نور مرفقه أعلى المقال ، وإذا وجدتم أي مشاكل في الدخول راسلونا وسنجيب عليكم في الحال.

تحديث: تسجيل الطلاب المسجدين بنظام نور السعوديين وغير السعوديين ومن أمهاتهم سعوديات جارية الآن من خلال الدخول عبر الرابط المرفق بعاليه الخاص بتسجيل نظام نور للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي، وتسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية، بيما في ذلك تسجيل الطلب المستجدين بالروضات الأجنبية.

تعليقات

  1. السلام عليكم هل تم فتح التسجيل للزياره اليمنيه في الصف الاول افيدوني وجزاكم الله خبى

  2. سلام عليكم بنسبه التعميم السورين عدم تسجيل في المدارس الحكوميه ولاهليه في قرار جديد بخصوص

  3. السلام عليكم… اخي العزيز اتمنى يكون القرار بعدم تسجيل طلاب الزيارة غير صحيح ويتم الغاءة لانه المتضررين اطفاال وكلهم دي السنه داخلين اولى ابتدائي ومبسوطين بالدراسه فحرام نهدم مستقلهم بعدم دراستهم مع زملائهم وتضيع عليهم السنه … تقبل مروري

  4. السلام عليكم
    عندي سؤال .. هل اتى لكم تعميم بعدم تسجيل الطلاب السوريين القادمين بتأشيرة زيارة هذه السنة ؟؟؟؟
    علما ان ابنتي درست السنة اللي فاتت كي جي ٣ كاملة ولديها رقم ببرنامج نور ..فهل هي تعتبر مستجدة ؟؟
    وهل تستطيع اكمال دراستها هذه السنة في الصف الاول الابتدائي ؟؟؟

    1. ما دام درست السنة اللي فاتت كي جي ٣ كاملة ولديها رقم ببرنامج نور فهي لاتعتبر مستجدة وتستطيع استكمال دراستها هذه السنة ولكن يجب تسجيل بيناتها بالصف الأول الابتدائي

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاخي العزيز :
    انا عندي مشكله في تسجيل بناتي في نظام نور والمشكله اني لا استطيع ان ادخل على النظام للتسجيل ولا استطيع اني اسوي دخول جديد وكل ما حاولت يقول لي راجع المدرسه …راجعت المدرسه ويقولون ما ندري وش السالفه ..برضوا يقولي ان الرقم المدني خطا وانا متاكد منه مليووون بالميه .
    ارجوا منكم الرد شاكرين لكم تعاونكم .

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أولا يوجد فيديو مرفق بالمقال يوضح طريقة تسجيل مستخدم جديد عبر نظام نور ، وثانياً بالمرسة يقولوا الرقم غير صحيح يعنى المشكلة مو عندهم ، والله ما ادري يا اخي وش السالفة ما دام يقولون بالمدرسة ان الرقم خاطئ، وإلا يجب عليك التوجه نحو أحد المسؤولين والإفصاح عن مشكلتك

  6. انا تعبت كل مادخلت بسجل بنتي يطلعلي رقم الهويه الوطنيه خطأ وأنا متأكده صح ميه بالميه والمدرسه اخذو ملفها بس لازم ادخلها بنور اسبوع ونص وانا كل يوم ارجع المدرسه والروضه وللاسف الهريه خطأ

  7. عادي تذا ولدي درس تمهيدي في مدرسه مش معتمده في وزارة التربيه والتعليم
    ودرس نفس الدروس اللي ياخذوها في التمهيدي

    1. كيف بيكون عادي يا أختي والمدرسة غير معتمدة بوزارة التعليم ، يعنى قصدك تقولي مدرسة خاصة .؟؟

  8. عادي يكون التمهيدي اللي ملتحق فيه الطفل مش معتمد من وزارة التعليم ينقبل بنظام نور ولا لا

    1. كيف بيكون عادي يا أختي والمدرسة غير معتمدة بوزارة التعليم ، يعنى قصدك تقولي مدرسة خاصة .؟؟

  9. اش الحل فالتسجيل دخلت مو راضي ابدااااا ارجووووكم بلغونا بالحللل مكتوب الخدمه غير متوفره دخلنا بجوال وبلاب توببب اش المشكللللله

  10. السلام عليكم جزاك الله خير أخي الكريم على إجابتك لنا بس أرجو التوضيح هل سيستمر التعميم بعدم قبول الطلاب السوريين حصراً تأشيرة زيارة في مدارس الحكومية لأن مدراء المدارس ماعم يقبلو يسجلو أولادنا ولا حتى في نظام نور عشان التعميم ولك جزيل الشكر والتقدير والاحترام

    1. اذا كتبتلك شيئ غلط بكون غلطان بحئك يا اخي لكن ما عندى معلومة تفيدك بهذا الأمر ، لكن نصيحة من أخ لازم تشوف مكتب خاص بوزارة التعليم السعودية وتسأل.

    1. يمكنك اخي الكريم اعادة عملية التسجيل من خلال الضغط على نسيت كلمة المرور ، ومن ثم اتباع الخطوات وكتابة البيانات المطلوبة وسوف يرسل لك رسالة عبر الايميل يحتوي على رمز التأكيد الجديد

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير أخي الكريم لو سمحت بالنسبة لأبنائنا السوريون تأشيرة زيارة العائلية متى سيسمح لهم بالتسجيل لصف الأول للعام القادم أما يمنعو أبدا من دخول المدارس الحكومية ولك جزيل الشكر

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم: يمكنكم الاطلاع على الصورة الموضحة في المقال فهي تحتوي على فترات التسجيل لأبناء السعوديين وغير السعوديين ، حسب ما اقرته وزارة التعليم عبر نظام التسجيل في نور ، وتفاصيل اخري يمكنك معرفتها .

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخيرأخي الكريم لو سمحت بالنسبة لأبنائنا السوريون تأشيرة زيارة العائلية متى سيسمح لهم بالتسجيل لصف الأول للعام القادم أما يمنعو أبدا من دخول المدارس الحكومية ولك جزيل الشكر

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم: يمكنكم الاطلاع على الصورة الموضحة في المقال فهي تحتوي على فترات التسجيل لأبناء السعوديين وغير السعوديين ، حسب ما اقرته وزارة التعليم عبر نظام التسجيل في نور ، وتفاصيل اخري يمكنك معرفتها .

  13. السلام عليكم
    انا نسيت كلمة السر والجوال المسجل في نظام نور ضائع
    فكيف اغير كلمة السر ورقم الجوال
    ارجو الرد

    1. تدخل على نظام نور وتقوم بالضغط على نسيت كلمة السر ومن ثم تتبع الخطوات ، مثلما تسجل من جديد في نظام نور وعند كتابعة البريد الإلكتروني سوف تتلقي رساله بتفعيل الحساب

  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو سمحتوا اذا فيه احد يعرف متى يفتح رابط المدارس الحكوميه والاهليه لانه افتح الرابط بس يطلع مدارس تحفيظ القران

    1. توجد صورة توضيحية في المقال مذكور فيها فترات التسجيل ، كما يوجد رابط مباشر للدخول على موقع نور التعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *