شروط التسجيل في برنامج سكني للمنح العقارية

شروط التسجيل في برنامج سكني للمنح العقارية

ما هي شروط وطريقة التسجيل في برنامج سكني الخاص بوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية السعودية, حيث يعتبر برنامج سكني هو أحد برامج المساعدة السعودية والتي تعطي للمواطنين الذين ليس لديهم وحدة سكنية ويعيشون في الإيجار وحدات سكنية, حيث قامت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية عدد من الشروط والأحكام التي جيب أن تكون في الأسرة المتقدمة للحصول علي هذا الدعم السكني، كما تم توفير بعضاً من وسائل التواصل المختلفة من قبل منصة سكني، حيث تهدف عملية خلق وسائل تواصل مختلفة مع الجمهور إلي توفير الاجابات المتنوعة التي تدور في بالهم.

الأحكام والشروط الخاصة ببرنامج سكني بالمملكة العربية السعودية

وضعت وزارة الإسكان بالاشتراك مع صندوق التنمية العقارية عدد من الشروط والأحكام التي يجب أن تكون في الأسر المتقدمة للظفر بهذه الفرصة الخاصة بالحصول علي وحدة سكنية مجانية من برنامج سكني.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولا يتم قبول من يحمل أي جنسية أخري.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن خمس وعشرين عاماً.
  • الإقامة الدائمة داخل الأراضي السعودية، وعدم الخروج لفترات طويلة، وإذا خرج يجب أن يكون لأسباب معلنة.
  • لا يجب أن يكون أحد أفراد الأسرة يملك وحدة سكنية مناسبة للعيش, أو كانت له وحدة سكنية خلال الخمس سنوات الماضية من تاريخ التقديم.
  • يجب أن يكون المتقدم من أحد مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي السعودية, ولا يجب أن يكون حاصل علي أي مساعدات من أي جهة أخرى.
  • يوجد حالات للتقدم فيها للحصول علي هذه المنحة وهي, أن تكون الأسرة المتقدمة متكونة من زوج وزوجه, أو زوج وزوجه وابناً أو أكثر من ابن, أو أب وولد أو أكثر, أو في حالة كون الأب متوفي والأم غير سعودية بقوم ابن أو أكثر بالتقدم علي منحة برنامج سكني.
  • يستطيع أن يتقدم بهذا الطلب كلا من الأب أو الزوج أو المرأة الأرملة أو المطلقة التي مر علي طلاقها سنتين فأكثر, أو أحد الإخوة جميعاً إذا كان والدهم متوفي.
  • وهذه هي الشروط التي تم وضعها من منصة سكني بالتعاون مع وزارة الإسكان السعودية لكي يتم انتقاء الأشخاص الذين يستحقون الحصول علي المنح ومن لا يستحق الحصول علي هذه المنح السكنية، فإذا وجدت أن الشروط تنطبق معاك أو انك أحد هؤلاء المستحقين للحصول علي هذه المساعدة قم بالتقدم علي الفور.

خطوات التسجيل في برنامج سكني

إذا أردت أن تقوم بعملية التسجيل في منصة سكني للحصول علي مساعدات العقارات المقدمة منهم فيجب عليك أن تتبع بعض الخطوات البسيطة التي بها تمكن من التسجيل بشكل صحيح وسليم داخل موقع منصة سكني, قم بإتباع الخطوات التالية.

  1. التوجه إلي منصة سكني الإلكترونية.
  2. يتم اختيار تسجيل في سكني, حيث يتم كتابة رقم الهوية الوطنية, وتاريخ الميلاد, ثم الموافقة علي الشروط والأحكام.
  3. يتم استلام رسالة نصية علي جوالك بها رقم المرور المؤقت, يتم أخذ هذا الرقم ووضعه داخل الموقع الإلكتروني لمنصة سكني الإلكترونية.
  4. بعد الدخول يتم كتابة البيانات الأخري لإكمال عملية التسجيل.
  5. ثم يتم الضغط علي تسجيل.
  6. ثم الضغط علي أيقونة التقديم, ليتم النظر في طلبك ويتم إرسال رسالة لك بالموافقة أو الرفض.

أهداف برنامج سكني السعودية

يهدف برنامج سكني السعودي إلى إيجاد الكثير من الحلول السكنية التي تساعد في تحسين شكل الحياة لكل شخص مستفيد من هذا البرنامج السكني, حيث يتم بناء مجتمع ينعم أفراده بتعدد طرق امتلاك المسكن المناسب, ولكي تستطيع أن تقوم بالحصول علي المسكن المناسب يجب أن تقوم باستيفاء الشروط.

تطبيق برنامج سكني بالمملكة العربية السعودية

قام برنامج سكني بالمملكة العربية السعودية بإنشاء تطبيق إلكتروني حديث يمكن لأي شخص أن يقوم بتحميله من النظام التابع له، حيث إذا كان جواله بنظام الاندرويد فسيتم تحميله والبحث عليه في تطبيق جوجل بلاي، وإذا كان نظام جواله iOS فسيتم تحميله من أبل ستوري.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على مساعدات سكني

  1. يجب أن يتم إحضار صورة من الهوية الوطنية السعودية، ويجب أن تكون سارية الصلاحية.
  2. إحضار كارت العائلة.
  3. أن يتم إحضار جميع الأوراق التي تخص وزارة الإسكان السعودية.
  4. إذا كان الشخص يعاني من أي مرض أو إعاقة فيجب عليه أن يقوم بإحضار تقرير طبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *