التخطي إلى المحتوى

رابط موقع نظام نور برقم الهوية فقط المباشر عبر موقع وزارة الخدمة المدنية للاستعلام عن نتاج النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات بالمملكة السعودية،وقد تم التصريح سابقاً بإتاحة نتائج النقل الداخلي في نهاية شهر ذي القعدة وقبل بدء شهر ذي الحجة، ولم يتم الإعلان حتي الآن عن النتائج، وسط متابعتنا المستمرة حتي إتاحة الوزارة لرابط الاستعلام عن نتائج الحركة للعام الجاري عبر موقع نظام noor الإلكتروني، ونوفر لكم أخر مستجدات نتائج النقل الداخلي في نهاية الموضوع.

وقد قامت وزارة التعليم السعودية سابقاً بإطلاق وتدشين رابط استعلام جيد ومباشر برقم الهوية وكود التحقق فقط، دون أن يطلب منك اسم المستخدم وكلمة السر، إذاً أصبح بإمكانك الآن الاطلاع عن نتائج الطلاب لكافة المراحل ولجميع الطلاب بالمملكة والاستعلام برقم الهوية فقط أو باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، ومن جانبنا فقد وفرنا لكم رابط الاستعلام برقم الهوية والاستعلام باسم المستخدم وكلمة السر للحصول علي نتائج اختبارات نهاية العام الدراسي، ونعرض عليكم أيضاً طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور.

موعد صرف الرواتب.

نظام نور

تم الإعلان عن نتائج الطلاب بالسجل وسط شغف كبير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور للإطلاع علي النتائج الخاصة بهم من خلال برنامج noor الإلكتروني المختص بعرض النتائج لطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالمملكة العربية السعودية، ويتميز الموقع الإلكتروني بالخصوصية حتي لا يتمكن أي شخص من الاطلاع عليها سوي ولي الأمر أو الطالب أو الطالبة فقط.

ويتميز موقع نظام نور أيضاً بالسهولة واليسر عند الاستعلام عن النتائج من خلال رابط مباشر نقوم بإرفاقه لحضراتكم، حتي يطمئن المتقدم للحصول علي النتائج من نتائجه، نظراً لما بذله من جهد طوال العام الدراسي، ويتم الاستعلام عن النتائج عن طريق رقم السجل أو رقم الهوية، وقد قامت وزارة التعليم بإدخال تعديلات وتحديثات جديدة علي النظام الإلكتروني للموقع من اجل التسهيل علي المستعلمين عن نتائج noor نتائج الطلاب.

وقد تم إعلان نتائج الطلاب والطالبات في العديد من القطاعات والمدن السعودية، ويقدم موقع نتائج نور خدمات الاستعلام عن النتائج مجاناً، إلي جانب العديد من الخدمات الكثيرة الأخري التي يقدمها الموقع التي تخص الطالب وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات بالمملكة، فهو نظام تعليمي شامل، الغرض منه الارتقاء بجودة التعليم، وقد تم الإعلان عن النتائج وفقاً للخطة الزمنية للتقويم الدراسي الجديد للعام الجاري.

نور
موقع نظام نور

كيفية الاستعلام عن النتائج “صور”

نور
موقع نظام نور
نور
موقع نظام نور
نور
موقع نظام نور
نور
موقع نظام نور
نور
موقع نظام نور
نور
موقع نظام نور
نور
بنود المفاضلة لحركة النقل الخارجي

وبعد توقف النظام وعدم إمكانية استعلام المعلمين والمعلمات عن نتائج حركة النقل الخارجي، فقد تم فتح باب استعلام نتائج النقل الخارجي اليوم، ومن خلال الرابط المباشر المرفق بالمقال يمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب ونتائج النقل الخارجي.

الهدف من إنشاء نظام noor

تم تصميم موقع نور خصيصا لكى يقوم بالتسهيل على الطالب وولى الأمر لتسجيل أبنائه ومتابعتهم من خلال هذا النظام، ويعتبر منصة إلكترونية للبحث الشامل عن حالة الطالب كاملة من حيث تقرير الغياب والحضور و تقرير متابعة درجات الطالب بالاختبارات الشهرية، فهو مُعتمد رسميا من وزارة التعليم السعودية، وقد صُمم نظام Noor ليشمل جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

ولقد قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالتعميم على جميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات السعودية بقواعد و إجراءات التسجيل في Noor للطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي للعام المقبل 1438- 1439 هجريا، حرصاً منها علي أهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل.

وفي ظل سعى وزارة التعليم السعودية إلى التسهيل والتيسير على الطلاب والطالبات وولى الأمر، ومن أجل ذلك فقد حددت في تعميمها الخطة الزمنية لتسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في Noor عبر الرابط الإلكتروني المباشر للعام الدراسي 1438-1439هجرية، وقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن وجود توقف بالموقع للإصلاحات.

نظام نور Noor
رابط نظام نور Noor بوزارة التعليم السعودية
رابط نظام نور noor
بوابة نظام نور الإلكترونية

رابط نظام Noor التعليمي

هناك ضوابط لنظام Noor التعليمي بالنسبة للمستجدين والمقدمين للمرحلة الابتدائية وتتمثل في قبول من تجاوزت أعمارهم سن 6 سنوات فقط مع بداية العام الدراسي، وقد استثنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من هذا الشرط من أتم مرحلة رياض الأطفال من الطلاب المتقدمين علي الرابط للتسجيل بالصف الأول حتي وان لم يتجاوز السن المحدد سلفاً بشرط إتمام مرحلة رياض الأطفال.

ومن ختم مرحلة رياض الأطفال ممن تقل أعمارهم 180 يوماً كحد أقصي عن 6 سنوات “شرط القبول بالصف الأول”، فقد اشترطت وزارة التعليم عليهم أن يكون لدي الطفل شهادة معتمدة وموثقة من روضة الأطفال تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل كحد أدني مع وجود شهادة تثبت إتقان الطفل للمهارات النمائية،

مع توصية من معلمة الروضة التي التحق بها الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي متضمنة قدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالمرحلة الابتدائية، ويتولى ولى أمر الطالب أو الطالبة والمتقدم / المتقدمة مهمة التسجيل بالمرحلة الابتدائية  من خلال رابط تسجيل نظام نور المرفق.

رابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام Noor

خطوات تسجيل الطلاب

  • يجب الدخول أولاَ علي الموقع الإلكتروني.
  • اختيار رابط التسجيل لولي أمر جديد.
  • ثم تقوم بملء الفراغات المطلوبة.
  • وبعد تسجيل دخول ولي الأمر، تأتي الخطوة التالية وهي إدخال بيانات الطالب وهي كالتالي (الاسم – تاريخ الميلاد – النوع – اسم المدرسة المطلوب التسجيل بها).

نتائج نظام Noor

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر علي إمكانية الطلاب/ الطالبات الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم من خلال الحساب الخاص بهم علي نظام noor أو من حساب ولي الأمر باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، أو من خلال الرابط الجديد للاستعلام برقم الهوية فقط عبر موقع وزارة التعليم السعودية “مرفق عالية”.

ويأتي إطلاق الرابط الجديد للاستعلام عن نتائج الطلاب للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر موقع نظام نور الإلكتروني برقم الهوية فقط، من أجل التسهيل علي مُستعلمي نتائج نظام نور الثانوية والمتوسطة، فقد راعت وزارة التعليم السعودية المطالبات التي أفادت بإطلاق رابط برقم الهوية للاستعلام عن النتائج، وقد حددت الوزارة الأمس في تمام الساعة الرابعة عصراً موعداً لإطلاق وتدشين الرابط الجديد.

وقدمت وزارة التعليم السعودية برقية تهنئة للطلاب والطالبات الناجحين والناجحات بالاختبارات النهائية عبر موقع noor results لشهادات الطلاب، والمختص بعرض نتائج كافة المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية لجميع الطلاب بالمملكة، فهو الموقع الوحيد التابع لوزارة التعليم ويقع ضمن اختصاصه عرض نتائج الطلاب، بالإضافة إلي الخدمات الإلكترونية الأخري التي تهم الطالب السعودي والطالبة السعودية، فمن خلال الدخول إلي موقع نور يمكنكم الآن الاستعلام عن النتائج.

نتائج حركة النقل الداخلي

وسط ترقب كبير من المواطنين للإعلان عن إطلاق نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، فقد كان من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج قبل نهاية شهر ذي القعدة أي الإعلان عنها خلال الأسبوع الجاري، حيث كان هناك وعود بأن يتم نشرها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، ويمكنكم متابعتنا لنطلعكم بأخر المستجدات حول نتائج نظام نور حركة النقل الداخلي.

Save

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.