مسليات صحية تساعد على فقدان الوزن الزائد والمحافظة على رشاقة الجسم

مسليات صحية لمن يرغب في تناول الأطعمة المتنوعة والتسالي دون الإضرار بالنظام الغذائي المتبع، كما أن تناول المسليات عادة يكون بمعدل أعلى من الوجبات، هناك أنواع من المسليات بإمكانها أن تساهم في إنقاص الوزن الزائد عند تناولها، والذي قام الجسم باكتسابه بسبب قلة حركته، وسوف نعرض لكم قائمة بمسميات أبرز أنواع التسالي الصحية.

مسليات صحية لإنقاص الوزن الزائد

  • المكسرات: حيث تحتوى المكسرات على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم، لاحتوائها على كلا من البروتين والألياف والدهون، مما يجعله يساعد على فقدان الوزن، وينصح بتناول مقدار أوقية واحدة فقط كوجبة خفيفة من المكسرات بما يعادل 28 جرام، مما يوفر 180 من السعرات الحرارية.
  • اللب الأبيض: حيث يحتوي اللب الأبيض الخالي من الملح على بروتين وألياف غذائية، تمنح الإنسان الشعور بالشبع سريعا، كما ينصح بتناول حفنة بمقدار حجم كف اليد بشكل يومي، مما يساهم في نقص الوزن.
  • الترمس: يعد الترمس من أكثر المسليات المشهورة في البلاد المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ومنها مصر وإيطاليا، وإسبانيا، فهو أيضا يحتوي على البروتين والألياف، وكمية مناسبة من الكربوهيدرات التي تجعله مناسب من أجل إنقاص الوزن.
  • شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني: يساعد خليط كلا من التفاح وزبدة الفول السوداني معا على منح الجسم قيمة غذائية عالية، مما يجعله يساعد على خسارة الوزن، كما أنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تساعد في خفض حدة الالتهابات التي من الممكن أن تصيب الجسم، لذلك ينصح الخبراء بتناول ثمرة متوسطة من التفاح مضاف لها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، مما يمنح الجسم 200 سعرة حرارية.
  • تناول الشيكولاتة الداكنة واللوز: يفضل تناول أنواع الشوكولاتة الداكنة المصنوعة من الكاكاو، حيث تحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد في خفض الوزن، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وأمراض القلب، كما ينصح بإضافة حبات من اللوز إليها.
  • الحمص: يعمل الحمص على الحماية من التعب والإرهاق الناتجة عن خسارة الوزن الزائد، كما أنه يفقدك الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *