“رسميا” إعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2021 الثانوية العامة tansik.egypt.gov.eg

“رسميا” إعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2021 الثانوية العامة tansik.egypt.gov.eg

الحد الأدنى تنسيق المرحلة الأولى2021 ثانوية عامة، وها قد تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي للعام الدراسي 2020 / 2021، والذي كان عاما مليئا بالأحداث بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2021، وسط تخوفات من الطلاب وأولياء الأمور بسبب النظام الجديد.

وها قد ظهرت نتائج الثانوية العامة، والتي يمكن للطلاب الاستعلام عنها إلكترونيا بكل سهولة، وقد تم الإعلان أيضا من قبل وزارة التعليم العالي المصرية عن الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الأولى، والذي قل بشكل كبير عن العام الماضي 2020، فتابعوا معنا.

الحد الادنى للمرحلة الاولى 2021
الحد الادنى للمرحلة الاولى 2021

رابط نتائج الثانوية العامة 2021

ويمكن للطلاب معرفة نتائج الثانوية العامة الخاصة بهم برقم الجلوس بكل سهولة إلكترونيا، وهذا عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية، وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع وزارة التربية والتعليم المصرية moe.gov.eg.
  • قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • اضغط على عرض النتيجة لتظهر لك النتيجة الخاصة بالطالب.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2021

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي منذ قليل عن الحدود الدنيا للدخول في تنسيق المرحلة الأولى في التقديم للكليات والمعاهد بالنسبة للناجحين في الثانوية العامة.

حيث شهدت نتيجة الثانوية العامة هذا العام انخفاض في المجاميع بين الطلاب، وهذا قد أثر بشكل جيد على تنسيق المرحلة الأولى.

حيث أصبح الحد الأدنى للدخول في تنسيق المرحلة الأولى أقل بشكل كبير جدا عن العام الماضي 2020 والذي كان الحد الأدنى للمرحلة الأولى في التنسيق هو الأعلى بين السنين التي سبقته.

وقد أعلنت الوزارة عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى هذا العام بالنسبة لعلمي علوم ورياضة، وأدبي، وهي كالتالي:

  • الحد الأدنى علمي – علوم: 88%.
  • الحد الأدنى علمي – رياضة: 80%.
  • أدبي الحد الأدنى: 65%.

وقد شهدت النتائج هبوط حاد في مجاميع الطلاب، وهذا حيث جاءت الامتحانات بمستوى جديد على الطلاب، وبالتالي جاءت المجاميع قليلة، وأدنى ذلك إلى هبوط في الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لهذا العام، وهذا ما يعتبر شيء إيجابي بالنسبة للطلاب.

هذا كان مقالنا عن تنسيق المرحلة الأولى لثانوية عامة، وقد تحدثنا في مقال سابق عن رابط التقديم في كلية الشرطة 2021، وتنسيق الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد، فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *