” Natiga ” برقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم

” Natiga ” برقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في مرحلة الثانوية العامة عن الرابط المباشرللنتيجة وذلك لأن يقومون بالحصول عليها بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفي بالإعلان عنها منذ قليل علي الموقع المخصص للنتيجة علي شبكة الأنترنت وذلك لأن يستعلم جميع الطلاب والطالبات عن النتائج الخاصة بهم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول

قامت منذ قليل وزارة التربية والتعليم بعقد مؤتمر صحفي تحت قيادة السيد الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم وقد أعلنت في هذا اللقاء عن أسماء الطلاب الأوائل علي مستوي الجمهورية في مرحلة الثانوية بالأضافة إلي أعتماد نتيجة الثانوية الدور الأول للعام الجاري 2022.

وقد صرح السيد الدكتور طارق شوقي بأن نسبة النجاح هذا العام تخطت حاجز 70 % وهي تكون مقاربة من نسبة النجاح في العام الماضي لطلاب وطالبات الثانوية العامة المصرية.

الاستعلام عن نتائج الثانوية

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، أكد السيد الوزير بأنة يمكن الاستعلام عن النتيجة الأن حيث أن الوزارة قامت برفع النتائج علي المواقع المخصص لنشرها لجميع الطلاب حتي يحصلون عليها.

وقد صرح السيد الوزير بأن نسبة المجموع هذا العام منخفضة إلي حد ما عن العام الماضي وذلك لأن الطلاب واجهم بعض الصعوبات في الأمتحانات.

وقد أوضح الخبراء في مكتب التنسيق بمصر بأن نتيجة التنسيق للكيات القمة ستكون منخفضة في هذا العام وذلك بسبب انخفاض نسبة المجموع الكلي للطلاب، وقد صرح السيد الوزير بأنة سيتم عقد أمتحانات الدور الثاني في الرابع من سبتمبر المقبل.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول

أعلنت النتيجة من قبل الوزارة في المؤتمر الصحفي وسيتم الإعلان عنها للطلاب عبر الرابط المخصص للنتائج في تمام الساعة العاشرة صباحآ علي الأنترنت، ويتم الاستعلام عن النتيجة عبر الأتي:

  • زيارة صحفة الموقع المخصص للنتيجة علي شكبة الأنترنت من التابلت الخاص بالطالب.
  • يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به في المربع المخصص للنتيجة.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالنقر علي زر الاستعلام.
  • يعرض لك النتيجة في صفحة أخري بالموقع.
  • تكون النتيجة عبارة عن درجات الطالب في كل المواد وأيضاً نسبة النجاح الكلي.

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022

كما أكد الدكتور طارق شوقي على عدم إشراك أي عنصر بشري في تصحيح الإجابات ، وأن التصحيح يتم إلكترونيًا ، حيث يتم استلام أوراق الإجابة ومراقبتها وتسجيلها إلكترونيًا من خلال نظام محكم في الأماكن الخاضعة للمراقبة والتأمين ليلًا ونهارًا. وبذلك يتم التصحيح إلكترونياً تحت الإشراف المباشر لأجهزة السيادة ، ولا توجد لجان ضوابط وتصحيح كما كان الحال في السنوات السابقة.

رابط نتيجة الثانوية العامة

أقر وزير التعليم أن أي مواقع أو أشخاص يدعون أنهم قادرون على التأثير على نتائج تلاميذ المدارس الثانوية ليسوا أكثر من مجموعات متخصصة في الاحتيال والخداع.
أقرت وزارة التربية والتعليم أن التصحيح الإلكتروني آمن تمامًا وبنسبة خطأ 0٪.

وبالفعل أشار د. طارق شوقي إلى أن باب تقديم الطلاب لمخاوفهم سيكون متاحًا بعد 15 يومًا من الكشف عن النتائج.

نتيجة الثانوية العامة

ساعات قليلة وتنتهي المرحلة الأولى من إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 لطلبة الصف الثالث الثانوي المرحلة الأولى وهي التصحيح الإلكتروني للأسئلة في السنة الثانية من الثانوية العامة. مع نظام أسئلة الاختيار من متعدد ، والذي يعتمد على فهم وتحليل وفهم مخرجات التعليم ، بدلاً من الحفظ والتلقين ، يتم تسجيل الحلول في ورقة بابل ، دون تدخل بشري في إجراء التصحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *