نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2021 هو أحد أهم الموضوعات الشائكة والتي تشغل بال العديد من المواطنين. حيث ينتظر العديد من أولياء الأمور بكافة محافظات الجمهورية إعلان نتيجة الثانوية العامة. ومن المعروف أن إعلان نتيجة الثانوية العامة هي أحد أهم الخطوات المصيرية التي تحدد مستقبل العديد من أبنائنا الطلاب والذين يخوضون عاماً شاقاً من الاجتهاد ومذاكرة الدروس المختلفة بشكل متواصل ليلاً ونهاراً. حيث يسود القلق كافة الطلاب حتي يروا نتيجة وثمار أعمالهم طوال عام كامل من الجد والاجتهاد وخاصة خلال أنظمة الثانوية العامة الجديدة وطرق الامتحانات المختلفة بالطريقة ألإلكترونية عبر التابلت التعليمي. وخلال هذا المقال سيتم تناول تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2021 وما هو رابط إعلان النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2021 ورابط إعلان النتيجة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إعلان نتيجة الثانوية العامة ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 17/8/2021 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وطبقاً للخطوات التالية:

  • القيام بالدخول إلي موقع وزارة التربية والتعليم.
  • القيام باختيار الحقل الخاص بنتيجة الثانوية العامة والذي سيكون متاحاً عقب المؤتمر الصحفي مباشرة.
  • قم بإدخال رقم الجلوس.
  • قم بالضغط علي إعلان النتيجة وسوف يظهر لك نتيجة الثانوية العامة.

وسوف يتم إعلان النتيجة إلكترونيا عقب انتهاء المؤتمر الصحفي  بحضور السيد الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والسيد الوزير الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والذي سيشرح النتائج الأولية للتنسيق للقبول بالكليات والمعاهد خلال العام الدراسي المقبل 2021 – 2022. وقد دعي السيد الدكتور طارق شوقي كافة أبنائه الطلاب من طلاب الثانوية العامة عدم الانسياق وراء الشائعات والتي تم ترويجها بأنه سيكون هناك مواقع إلكترونية يمكنها بث إعلان النتيجة قبل إعلانها قبل موقع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أيضاً أن النتيجة ستكون هذا العام بشكل مختلف عن كل عام حيث سيظهر للطالب ليس فقط النتيجة ولكن سيظهر له ترتيبه العام وسط أقرانه وزملائه من دفعة الثانوية العامة لهذا العام علي مستوي الجمهورية بالكامل, وأعلن أيضاً في وقت سابق بأنه تم إلغاء ما يسمي بدرجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة والتي كانت تُمنح في الأعوام الماضية حتي يكون هناد عدل بين كافة الطلاب.

وبهذا نكون قد أتممنا شرح تفاصيل نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 داعين من المولي عز وجل أن يوفق جميع أبنائنا من طلاب الثانوية العامة لما فيه الخير وأن يكلل تعبهم وآبائهم بكل خير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *