رابط استعلام دعم برنامج حساب المواطن متاحاً ca.gov.sa – طريقة التسجيل والفئات والشرائح المستفادة من البرنامج

رابط استعلام عن التسجيل دعم برنامج حساب المواطن ، أصبح التسجيل في البرنامج متاح حيث نشرت وزارة العمل السعودية رابط الدخول إلي موقع حساب المواطن ، كما أعلنت وزارة العمل أن بوابة التسجيل متاحة 24 ساعة لمن يريد الاشتراك والاستفادة من خدماتها ولا يوجد محسوبية لمن يشترك أولاً .

استعلام عن الفئات المستفادة من دعم برنامج حساب المواطن

كما أعلنت الوزارة على أن مستحقي الدعم الذين سوف يشملهم البرنامج وهم : أسر الزوجة المتزوجة من أجنبي أو المتزوجة من مواطن سعودي ، أسر حاملي بطاقات التنقل ، الأسر السعودية ، الأرملة أو المطلقة ، أو مطلق ، كما حددت الوزارة على آن محدودي الدخل ، والدخل المتوسط وفوق المتوسط سوف يشملهم البرنامج .

خمس شرائح لـ دعم برنامج حساب المواطن

قسمت وزارة العدل الفئات المستفادة إلي خمس شرائح الفئة الأولي رواتبهم من صفر إلي 8699 وجاءت الشريحة الثانية من 8700 إلى 11999 والثالثة تأتي من 12000 إلى 15299 والرابعة من 15300 إلي 20159 ، آما الشريحة الخامسة التي لا يشملها البرنامج فتأتي ممن رواتبهم فوق 20160 .

طريقة التسجيل

يمكنكَ التسجيل بموقع حساب المواطن  وكتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم جوالك وبعد ذلك قُم بملء نموذج التسجيل .

وهذا الموقع سوف يسهل على المشترك أختيار المهنة المناسبة له وموقع المهنة القريبة من محل سكنه .

تحديث : أكد العصيمي أن لا تاريخ نهائي للتسجيل بحساب المواطن ، وأن لكل فرد بالمملكة له الحق في التسجيل بالموقع .

تحديث : أكد ماجد العصيمي أن اللجنة الوزارية المختصة بالعمل على حساب المواطن سوف ترفعها إلى المقام السامي للإقرار في شأنها ومن ثمَ سوف يتم العمل على دعم المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن .

تحديث : أطلق حساب المواطن قناة خاصة على موقع اليوتيوب لطرح الفيديوهات الخاصة لشرح التسجيل وكيفية الأشتراك على الرابط السابق ، وأيضاً تم تدعيم رقم 19912 خاص لأستقبال المكالمات والرد على الأستفسارات الخاصة عن النقط التي تقف أمام المواطنين .

كما أعلن مركز الأتصالات الخاص بتلقي مكالمات الأستفسارات من المواطنين ، أنه أستقبل أكثر من مليون مكالمة من شهر فبراير الفائت .

تحديث : مازال عملية التقديم للحصول على دعم حساب المواطن مستمراً من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به ، حيث لا تاريخ نهائي لعملية التسجيل .

تحديث : 14/4/2017 هناك 3 مراحل يقوم بها حساب المواطن ، مرحلة الجارية ويتم فيها جمع المعلومات الصحيحة وتطابقها على بيانات المواطن ، المرحلة الثانية وهي مرحلة الأهلية ويتم فيها أرسال رسائل نصية للمواطن لمعرفة نتائج الأهلية بناءاً على المعلومات المجمعة ، المرحلة الثالثة والأخيرة وهي الأهلية ويتم فيها الأعلان عن قيمة البدل ولتبدأ بصرف البدلات لكل متقدم .

تحديث : 2/5/2017 أكد العصيمي أن عدد المواطنين المسجلين بحساب المواطن قد بلغ 12 مليون مواطن ، فيما أن بلغ عدد الأسر المسجلة قد تجاوز 3.5 مليون أسرة ، تفصلنا أيام قليله لمعرفة نتائج البرنامج بعد آن يعتمدها المقام السامي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *