صبغ شيب الشعر بخلطة سحرية أفضل الطرق للتخلص من الشعر الأبيض في المنزل

صبغ شيب الشعر بخلطة سحرية أفضل الطرق للتخلص من الشعر الأبيض في المنزل

نقدم اليوم لكل الراغبين بالتخلص من الشعر الأبيض أفضل الطرق الطبيعية لاخفاء شيب الشعر، يحدث شيب الشعر بسبب الكثير من العوامل أهمها عجز الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر عن إفراز مادة الميلانين وهي المادة المسؤولة عن تلوين الشعر وذلك بسبب التقدم في العمر أو ربما لاسباب وراثية، التدخين أيضا من أسباب الشيب المبكر وكذلك الإصابة بأمراض واضطرابات الغدة الدرقية وفقر الدم.

المبالغة في إستخدام المواد الكيميائية وتعريض الشعر وفروة الرأس للحرارة وعدم الإهتمام بتناول الغذاء بصورة جيدة حيث الغذاء الجيد يمنح الشعر القوة ويحافظ على لونه ومظهره، بالإضافة إلى العامل النفسي حيث الشعور الدائم بالحزن أو التوتر والقلق يؤدي نقص فيتامين b ما يترتب عليها ظهور الشيب وفي هذا المقال نقدم لكم طرق طبيعية للتخلص من الشيب وصبغ الشعر.

صبغ شيب الشعر بصبغات طبيعية

توجد الكثير من المواد في المنزل التي يمكن استخدامها لصبغ الشعر بألوان مختلفة والتخلص من الشعر الأبيض كما أنها تعتبر علاج للشعر.

صبغه الأملا مع الحناء للقضاء على الشيب

مكونات الصبغة

  • نصف كوب من بودرة الحناء.
  • 1 كوب من الماء.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من الأملا.
  • ملعقة صغيرة من البن.

الطريقة

  • يتم تحضير معجون الحناء بوضع بودرة الحناء على الماء وتركها تتخمر لمدة ليلة كاملة.
  • يخلط مع معجون الحناء مع الأملا والبن في وعاء بلاستيكي خلطا جيدا للحصول على معجون متناسق القوام.
  • يوزع المزيج على الشعر الذي يعاني من الشيب باستخدام فرشاة ويترك المعجون على الشعر لمدة ساعة.
  • يتم غسل الشعر بالشامبو خالي من الكبريت.
  • يمكن استخدام هذه الطريقة لصبغ الشعر مرة واحدة شهريا وتعتبر القهوة فعالة في إعطاء الشعر لون داكن وشكل صحي.

صبغ الشعر الأبيض بماء الشاي

مع وصفة ماء الشاي ستجعل شعرك أسود كالليل، فقط خذي كمية مناسبة من الشاي مع كمية مناسبة من الماء وضعيهم على النار حتي يصل لمرحلة الغليان.

ارفعي الوعاء من على النار واتركيه على جانب حتي يبرد،  ثم ابدئي بتوزيع ماء الشاي على كامل شعرك واتركيه حتي يجف،  ثم يشطف الشعر بالماء البارد.

وصفة لصبغ الشعر بالبنجر

مع البنجر الذي يحتوي على اللون الأحمر الساطع يمكن استخدامه كصبغة للشعر الابيض بسهولة حيث لديه القدرة في تغطية الشيب فضلا على تركيزه الذي يدوم مدة طويلة،  كل ماعليكي اخذ كمية من البنجر وتقطيعه ووضعه مع 3 اكواب من الماء ويترك على النار حتي يتم سلقه وينزل اللون الاحمر في الماء ثم يترك على جانب ليبرد ويوزع بعدها على كامل الشعر ويترك لمدة 3 ساعات قبل أن يشطف بالماء البارد.

أوراق  الكاري لاخفاء لون الشعر الأبيض

من الوصفات التي تلعب دورا هاما في إخفاء الشعر الأبيض هي أوراق الكاري التي من خلال اتباع الوصفة  لمدة شهرين وستلاحظين الفرق بنفسك،  عن طريق تحميص  كمية من أوراق الكاري مع كمية من زيت الزيتون الذي يحتوي على مواد تغذي الشعر ثم يصفي ويوزع على الشعر بالكامل،  ويترك الخليط على الشعر لبعد مرور ساعتين ثم يشطف الشعر، بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *