القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل لحملة الثانوية العامة 2021

القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل لحملة الثانوية العامة 2021

القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل ، جامعة الملك فيصل تبدأ في قبول الخرجين من الثانوية العامة إلى مرحلتين الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي الجديد 2021، وقد بدأ فتح البوابة الالكترونية الخاصة بالتقديم حتى يتقدم كل الطلاب الذين لديهم رغبة كبيرة بالالتحاق بجامعة الملك فيصل بداية من 3 يوليو 2021 حتى يوم الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021 فعلى الجميع اكتساب الوقت للتقديم بالجامعة.

القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل

تضع الجامعة مجموعة من القواعد الذي تسمح من خلالها بقبول الطلاب والتي تتم بشكل جيد يحقق الشفافية والعدالة بين الطلاب فلا يوجد مفاضلة أبداً لذا ستتم عملية التقديم والقبول بشكل الكتروني وهي الوسيلة المعتمد عليها والتي تكون بالمقام الأول، كما أن الجامعة قامت بوضع بعض من الشروط الذي يجب أن تكون متوفرة في الطلاب المتقدمين حتى يتم قبولهم.

شروط قبول الطلاب في جامعة الملك فيصل

يوجد بعض من الشروط التي يجب أن تكون موجودة في جميع خريجات وخرجين الثانوية العامة ومن أهمها التالي:

  • لابد من أن يكون الطلاب من السعودية أو من غير السعودية ويشترط أن تكون الأم سعودية الجنسية.
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة من المملكة السعودية ولا يمضي أكثر من 5 سنوات على حصوله شهادة الثانوية العامة.
  • تكون أولوية القبول للطلبة الخرجين من عام 1441/ 1442هـ ثم العام السابق له في حال وجود مقاعد خالية.
  • يجب على الطلاب الذين يتقدمون إلى الكليات الطبية والصحية حضور جميع الاختبارات التحريرية الصحية والتي تضم كلية الصيدلة الإكلينيكية، وكلية طب الأسنان، كلية الطب، كلية العلوم الطبية التطبيقية وفي حالف عدم الحضور سوف يتم استبعاده من القبول.
  • لا يمكن أن يتجاوز سن الطالب المتقدم عن 25 عام لبرنامج الدبلوم الانتقالي ولبرنامج البكالوريوس أما برنامج الدبلوم العام فلا يجب أن يتجاوز عمر الطالب عن 35 سنة.
  • إذا لم يستكمل طلب التقديم وقام بإضافة رغبة واحدة يتم استبعاد الطلاب من أن يدخل إلى المفاضلة على القبول.
  • على جميع المقبولين بالجامعة الحضور إلى كل الاختبارات المحددة لمستوى اللغة الإنجليزية.
  • بعد أن يتم أداء اختبار تحريري لجميع الكليات الصحية سوف يكون حساب المعادلة للقبول 20% من المعدل التراكمي لطلاب الثانوية العامة مضاف 25% من اختبارات القدرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *