جامعة أم القري فتح باب التسجيل لخريجي الجامعة أصحاب البكالوريوس حتي يوم الخميس 26 فبراير القادم

جامعة أم القري فتح باب التسجيل ، هي موقع الصدارة بين الدول العالمية في الجامعات المعروفة في الإسلام، كما وأنها تقع في مكة المكرمة تحظي الجامعة بالمكانة الدينية المتميز وأهميتها الحضارية وذلك على مر التاريخ، بدأت الجامعة في انطلاقتها في عام  1369 هـ وبدأت في تأسيس أول كلية.

وكانت هي كلية الشريعة الإسلامية، وكانت هي أول صرح في وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية يتكلم عنه الجميع، وقد تم إنشاء مجموعة من المعاهد المفيدة تعليمياً إلي درجات كبري، فأسس معهد عال للمعلمين كان يندرج بين السعوديين تحت اسم كلية المعلمين.

جامعة أم القري فتح باب التسجيل

جامعة أم القري تبدأ في فتح التسجيل في الدراسات العليا لخريجي الجامعة لسنة 1438/1439، ابتداءً من الأحد القادم، وقررت الجامعة أن يكون التسجيل في الجامعة عن طريق استيفاء الشروط المطلوبة فقط للتسجيل في الدراسات العليا.

وقررت أن تفتح التسجيل في جميع الكليات والتي تتمثل في: كلية الدراسات الإسلامية والشريعة والتربية والدراسات القانونية القضائية ونظم المعلومات، والحاسبات والمعلومات والعلوم الاجتماعية وكليات الهندسة والعمارة وكذلك إدارة الأعمال، علاوة على ذلك منحت الجامعة التسجيل في الدراسات العليا إلى المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالإضافة إلي الكلية الجامعية بالقنفذة.

شرح التقدم إلي الدراسات العليا

وعلى من يريد أن يتقدم في التسجيل من خريجي الجامعة لعام 1438/1439، علية بالدخول إلى الموقع الإلكتروني ومحاولة قراءة شروط الموقع الإلكتروني كاملة حتي يتمكن من تنفيذها.

وأن يسير على الخطوات بشكل سليم حتي يتمكن من القبول في البدء بالدراسات العليا، كما وأنة على الطالب أن يجمع جميع المستندات المطلوبة منه عند قيامة بالتقديم أولاً على الموقع الإلكتروني للجامعة.

فيديو يوضح طريقة التعامل مع التسجيل في البوابة الإلكترونية لجامعة أم القري

تحديث..

أعلنت وزارة التعليم السعودي أن التسجيل في خلال الجامعة سيتم البدء فية قريباً، وعلى الطالب حديث التخرج أن يحضر جميع الأوراق اللازمة لكي يتمكن من التقديم والقبول من خلال رابط التسجيل في جامعة أم القري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *