طريقة عمل الكاتشب في المنزل مثل كاتشب هاينز

طريقة عمل الكاتشب في المنزل مثل كاتشب هاينز

تتساءل الكثير من السيدات عن طريقة عمل الكاتشب في المنزل مثل كاتشب هاينز من أجل الحصول على كاتشب صحي متميز كما يعد الكاتشب من أشهر أنواع الصوصات ،التي تقدم في المطاعم ويفضلها الأطفال والكبار في الحقيقة أن طريقه عمل الكاتشب سهلة للغاية من أجل تقديمه على أغلب الأكلات من خلال ألا سطور الأتية عبر هذا المقال سوف نقوم بتحضير الكاتشب في المنزل بمواصفات الكاتشب الجاهز تابعوا معنا المكونات والطريقة السهلة السريعة طريقة الكاتشب في المنزل بأبسط الطرق.

طريقة عمل وصفة الكاتشب ومكوناته

المكونات..

  • وزن كيلو طماطم حمراء.
  • 2 ملعقة كبيرة نشا أو كورن فلور.
  • ربع كوب ماء.
  • 2 ملعقة كبيرة من معجون الطماطم.
  • نصف كوب خل.
  • ملعقة صغيره ملح
  • نصف كوب سكر.
  • رشه فلفل اسود ناعم.
  • نصف ملعقة صغيرة ثوم باودر.

طريقة تحضير وصفة الكاتشب

  1. نحضر وعاء كبير ثم نقطع الطماطم ويضاف عليها ربع كوب ماء ثم يغطى الوعاء ويرفع على النار.
  2. يترك الوعاء على نار هادئة لمدة ثلاث أو اربع دقائق لكي يغل يستوي و الطماطم يرفع الوعاء من على النار ويترك جانبا حتى يهدئ.
  3. نحضر خلاط كهربائي أو كبة وتفرم الطماطم فرم جيدا.
  4. تصفى الطماطم المفرومة من خلال مصفاة سلك صغيرة الفتحات حتى تصبح عصير خالي من الشوائب.
  5. ثم نعود ولا نضع عصير الطماطم مرة اخرى في الوعاء ويضاف عليه السكر والخل والملح والفلفل و الصلصة والثوم.
  6. ثم تضاف البابريكا حتى تكسب عصير الطماطم لون الكاتشب الجاهز.
  7. أول ما يبدأ الوعاء في الغلي و تتسبك الطماطم على النار نقوم بتذويب النشا في وعاء اخر ويوضع على الصلصة ويتم التقليب بشكل جيد و يصبح القوام ثقيل.

طريقة حفظ الكاتشب في المنزل

بعد تجهيز الكاتشب لا يمكن تناول الكمية مرة واحدة يبقى الكثير منه بعد التقديم يجب العمل على حفظه كي يصبح طازج للتقديم مرة اخرى إليكم طريقة حفظ الكاتشب البيتي بأبسط الطرق هو كل ما ينبغي فعله اتباع الخطوات الأتية:

  1. نحضر برطمان زجاجي أو كوب زجاجي محكم الغلق نظيف خالي من الماء ثم نضع فيه كمية الكاتشب التي تم تحضيرها وغلقه جيدا ويوضع في الثلاجة حتى يمكن استخدامه مرة اخرى والاستفادة من فوائد الكاتشب.
  2. هنا يتساءل الكثير عن صلاحية الكاتشب والمدة الكافية التي يتم تخزينه بها في المنزل، في الحقيقة أن مدة تخزين الكاتشب قصيرة تتراوح ما بين 10 إلي 15 يوم والسبب وراء ذلك أن تحضير الكاتشب الطبيعي مصنوع في المنزل ولا يوجد به أي مواد حافظة على العكس من الكاتشب الجاهز الذي يحتوي على مواد حافظة تحفظه مدة طويلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *