“8001231000” للاستفسار عن طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور قبل العام الدراسي الجديد

“8001231000” للاستفسار عن طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور قبل العام الدراسي الجديد

طريقة التسجيل في النقل المدرسي من أهم الموضوعات التي تشغل بال أولياء أمور التلاميذ في الفترة القادمة، خاصة مع أقتراب العام الدراسي الجديد، فالنقل المدرسي من الأمور الهامة التي تشغل بال الأسر في المملكة، وترغب في توفير وسيلة أمنه لتوصيل أـبنائهم من المنزل إلي مقار المدرسة بأمان، وتعمل وزارة التعليم في المملكة على التعاقد مع شركات النقل لتوفير عدد كافي من الباصات، التي يتحقق بها شرط الأمان لتوفيرها مدعمة للطلاب، قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي تأمل فيه الوزارة أن يكون حضورياً، خاصة للمرحلة المتوسطة والثانوية والتي بهما أعلى نسبة من التحصين بين الطلاب تخطت أل 70% حتى الآن.

طريقة التسجيل في النقل المدرسي 1443

  • الدخول على رابط نظام نور الإلكتروني.
  • تسجيل أسم المستخدم وكلمة المرور على النظام.
  • ورمز التحقق الظاهر أمامنا في الشاشة.
  • ثم الضغط على مربع تسجيل الدخول.
  • ستظهر صفحة حساب ولي الأمر أضغط منها على طلاب النقل المدرسي للعام القادم.
  • أضغط على طلب نقل ثم أضغط الموافقة على الشروط والأحكام.
  • قم بتسجيل البيانات الشخصية للطالب.
  • أضغط على دفع أجور التسجيل من خلال سداد وأحتفظ برقم فاتورة السداد.
  • انتظر نتيجة فحص الطلب من خلال اللجان المختصة وسوف ترسل لك النتيجة على رقم الجوال الذي قمت بتسجيله.

شركات النقل وتطبيق الإجراءات الاحترازية

أعلنت شركات النقل أنها سوف تطبق جميع اجتراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وقالت أن الطلاب الذين يتقدموا بطلبات تسجيل في النقل المدرسي ولم يتم الموافقة على طلبهم، يمكنهم استرداد المبلغ الذي دفعوه مرة أخرى عن طريق نظام سداد الإلكتروني، وحددت الشركة رقم موحد للاستفسار ” 8001231000″.

ما هي معاير المفاضلة في النقل المدرسي بين الطلاب

تدعم الحكومة السعودية عملية النقل المدرسي حيث لا يتكفل الطالب سوى بمبلغ 200 ريال سعودي في العام فقط، لذا تقوم الجهات المعنية بفحص طلبات النقل المدرسي، وتعتمد الطلبات للطلاب الأشد احتياجاً والبعد عن المدرسة وبعض المعايير التي وضعتها الوزارة للطلاب للاستفادة من تلك الخدمة المدعمة.

طريقة التسجيل في النقل المدرسي للعام الجديد

تعمل وزارة التعليم في المملكة على رقمنة وميكنة كل مدخلات وخدمات التعليم، لذا تقوم بإصدار بطاقات الصعود للحافلة لمن تنطبق عليهم الشروط، والذي يتم الحصول عليها عبر نظام نور التعليمي عن طريق طباعتها بواسطة النظام.

خدمات نظام نور التعليمي

يقدم نظام نور العديد من الخدمات لكل منسوبي وزارة التعليم في المملكة، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة التسجيل في النقل المدرسي للطلاب، والعديد من الخدمات الأخرى التي يستفاد منها الطلاب والمعلمين والإداريين المنتسبين لوزارة التعليم في المملكة، فهو النظام المعتمد من وزارة التعليم لتقديم الخدمات.

وزارة التعليم السعودية وبداية العام الجديد

تستهدف وزارة التعليم السعودية في العام الدراسي الجديد أن يكون الحضور للمدارس هو الأساس، وأن تكون المنصات الإلكترونية عامل مساعد للطلاب، وأن تقدر أن تصل لنسب التحصين العالية بين كافة منسوبي الوزارة قبل أنطلاق ماراثون العام الدراسي الجديد، حتى تحقق الحد الأكبر من الأمان للطلاب والمعلمين والإداريين بقدر الإمكان.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

تستعد وزارة التعليم بالعمل في كل الاتجاهات في وقت واحد، من تحصين للطلاب وتعقيم للمباني التعليمية، قبل بدأ العام الجديد الذي أعلنت الوزارة أنه سوف يكون حضورياً للمرحلة المتوسطة والثانوية، أما المرحلة الإبدائية فسوف يكون التعليم بها عن بعد، نظراً لعدم تحصين هذه الفئة العمرية وأوشكت الوزارة على الانتهاء من كل هذه الأمور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *