نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1443 وخطوات التقديم والأوراق المطلوبة

رابط نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1443 يستقبل عملية التقديم للأطفال الجدد في الروضات الحكومية بالطريقة والنظام الذي حددته وزارة التعليم السعودية، على حسب جدول زمني يستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد أو اكتمال المقاعد في الروضة التي يتم التقديم عليها، كما يمكن الاستعلام عن نتيجة الترشيح والقبول من خلال الموقع نفسة كي بتم تسليم الأوراق المطلوبة كأصول بعد أن يتم إرفاق الصور مع الطلب الإلكتروني، ويشمل ذلك الكشف الطبي الذي يعد أحد المطالب الرئيسية من ضمن المستمسكات المطلوبة.

نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1443

أعلنت وزارة التعليم منذ عدة أسابيع جدول التسجيل في الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة لدى الوزارة، وحددت الوزارة شروط قبول الأطفال في الروضات من حيث شريحة السن، وحالات الاستثناء، وقد أوضح الجدول انه منذ 16 مايو 2021 بدأت الوزارة في تلقي طلبات تسجيل رياض الأطفال لعام 1443 على نظام نور من جميع الجنسيات.

أوضحت التعليمات ان أولوية التسجيل بجميع الروضات لطلاب المستوى الثالث من سن 5 إلى 6 سنوات، أما طلاب المستوى الثاني من سن أرفع سنوات وحتى خمس سنوات سيتن تسجيلهم على قوائم الانتظار، وسيكون قبولهم بتاريخ السابع من محرم 1443، على حسب المقاعد الشاغرة بعد استيفاء التسجيل لكامل الطلاب المستوى الثالث في نظام نور.

خطوات تسجيل الروضة 1443

خطوات التسجيل في الروضات الحكومية تعتمد على تكوين حساب إلكتروني لولي الأمر في نظام نور، وهذا الأمر قامت الوزارة بشرحة في خطوات على موقع نظام، كما فتحت مؤخراً أمكانية أن يقوم ولي الأمر بالتسجيل في النظام بنفس الحساب الخاص به على النفاذ الوطني الموحد، أي حساب الدخول على نظام أبشر، وكان ذلك بالتزامن مع فترة الاستعلام عن نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثاني من العام 1442.

  • تسجيل الدخول على رابط نظام نور التابع إلى وزارة التربية والتعليم في السعودية.
  • إدخال الاسم الخاص بالمستخدم الذي تم إنشاؤه مع كلمة المرور
  • استخدام بيانات النفاذ الوطني الموحد في الدخول والتسجيل ما لم يكن لولي الأمر حساب على موقع نور
  • اختار تسجيل الروضات الحكومية لعام 1443
  • سجل بيانات الطالب وعنوان السكن وأقرب روضة سيتن التقديم عليها في حيز السكن.
  • احفظ البيانات
  • رفع المستندات المطلوبة.
  • إرسال الطلب.

وجهت الدعوة إلى أولياء الأمور بهدف سرعة التسجيل في خدمة النقل المدرسي قبل بداية العام الدراسي الجديد، والذي تم نشر التقويم الخاص به على مدار الفصول الدراسية، موضحا بها مواعيد الاختبارات وبداية الإجازة الفصلية بعد كل فصل دراسي، بما يتوافق والترتيبات والظروف الحالية، وتعد خدمة التسجيل في النقل المدرسي للطلاب من الخدمات المتاحة عبر نظام نور ولها شروط وقواعد لابد من توافرها، حتى يستفيد التلميذ من المزايا المتاحة في الاستمتاع بوسيلة نقل أمنة تنقله من البيت للمدرسة أو الروضة والعكس على حسب اللوائح التي يعمل بها، ويمكن الوصول للخدمة عبر الدخول على حساب المستخدم في موقع نور التعليمي والإطلاع على التعليمات.

تعليمات تسجيل الروضة في نظام نور

  • سجي الاحتفاظ بكلمة المرور واسم المستخدم الذي تم التسجيل به للطفل لاستكمال باقي العمليات على الموقع الإلكتروني.
  • التأكد قبل التسجيل من رقم الجوال لاستقبال رسالة التفعيل علية ونتيجة القبول.
  • الأطفال بالمستوى الثاني سيتم رفعهم إلى المستوى الثالث في روضتهم بدون تسجيل بياناتهم من جديد.
  • لا يجب إضافة الطفل على قائمة الانتظار اذا ما تم تسجيله في الروضة المرغوبة وقبوله بها، حتى لا يتم نقله إلى قوائم روضة الانتظار لحين توفر مقاعد بها.
  • إذا تم تسجيل طفل في روضة أساسة وروضة انتظار، وتكيف الطفل في الروضة الأساسية، يجب على ولي الأمر المبادرة بحذفه من قائمة روضة الانتظار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *