طريقة عمل وصفة الكيك البرازيلي لعشاق الشوكولاتة في دقائق قليلة بدون مضرب أو خلاط

طريقة عمل وصفة الكيك البرازيلي لعشاق الشوكولاتة في دقائق قليلة بدون مضرب أو خلاط

طريقة عمل وصفة الكيك البرازيلي لعشاق الشوكولاتة في دقائق قليلة بدون مضرب أو خلاط وتحضيرها أسهل ما يُمكن، لا تحتاجي إلى مضرب ولا عجان ولا خلاط بمكونات جميعها من المنزل وهي 4 حبات بيض في حرارة الغرفة، كوب حليب بمقدار 200 مللي في حرارة الغرفة، ملعقة صغيرة نسكافيه بمقدار 5 جرام، نصف كوب زيت بمقدار 100 جرام، ملعقة صغيرة خل بمقدار 5 جرام، ملعقة صغيرة فانيليا بمقدار 8 جرام، كوب ونصف دقيق بمقدار 188 جرام، 3 ملاعق كبيرة ممتلئة كاكاو خام غير محلى بمقدار 60 جرام، 3 ملاعق صغيرة بيكنج بودر بمقدار 15 جرام، نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا، ربع ملعقة صغيرة ملح، كوب سكر بمقدار 200 جرام.

طريقة عمل وصفة الكيك البرازيلي لعشاق الشوكولاتة

لتحضير الكيك البرازيلي يتم إضافة مقدار الحليب والنسكافيه في وعاء مناسب ثم يتم تقليب المكونين معاً بالمضرب اليدوي، ثم يتم إضافة السكر، الزيت، البيض، الخل، الفانيليا ثم يتم الخلط بشكل جيد بإستخدام ملعقة خشبية أو المضرب اليدوي لمدة خمس دقائق ثم يترك هذا الخليط جانباً، بعد ذلك يتم تحضير وعاء عميق ويتم غربلة المواد الجافة ثم يتم وضعها فيه ثم يتم التقليب جيداً.

بعد ذلك يتم إضافة خليط السوائل مع التقليب جيداً حتى يتم اندماج المكونات مع بعضها، وفي قالب مقاس 30*40 يوضع القليل من الزيت مع رشة كاكاو ويتم توزيعها في جوانب القالب والقاع ثم يتم وضع خليط الكيك، في فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية يوضع القالب ويترك لمدة 40-45 دقيقة، حيت يتم اختبار نضج الكيك بعود خشبي إذا خرج بدون شوائب معناه نضج الكيك.

طريقة تحضير كريمة الشوكولاتة

لتحضير كريمة الشوكولاتة يتم تجهيز كوب حليب مكثف محلى بمقدار 360 جرام، 2 كوب حليب بمقدار 400 مللي، 4 ملاعق كبيرة ممتلئة كاكاو خام غير محلى بمقدار 80 جرام، ربع كوب حليب 50 مللي، 2 ملعقة كبيرة نشا 40 جرام، ملعقة كبيرة زبدة. يوضع إناء على النار ويضاف إليه الحليب المكثف، الكاكاو، الحليب، الزبدة، خليط الحليب مع النشا ثم يتم التقليب مع الاستمرار بالتحريك حتى تتكون كريمة شوكولاتة ثم تطفئ النار ويترك جانباً.

بعد خروج الكيك من الفرن يتم عمل ثقوب دائرية في الكيك لدخول كريمة الشوكولاتة في أعماق الكيك، ثم يتم توزيع كريمة الشوكولاتة ثم يضاف مبشور شوكولاتة أو مكسرات للتزيين، ثم يتم وضع الكيك في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل حتى تتماسك جيداً ثم يتم تقطيعها وتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *