صبغ الشعر في المنزل بالخطوات واختيار اللون المناسب لشعرك ولون بشرتك

صبغ الشعر في المنزل بالخطوات واختيار اللون المناسب لشعرك ولون بشرتك

تبحث العديد من السيدات والفتيات عن طريقة صبغ الشعر في المنزل، لتغير لون شعرهم بأقل التكاليف الممكنة والحصول على شعر مصبوغ بدون أضرار، لذلك نقدم لكم من خلال موقع ثقفني طريقة صبغ الشعر في البيت بالخطوات واحدة واحدة للحصول على اللون الذي تريديه بسهولة دون الحاجة للذهاب إلى الكوافير.

 صبغ الشعر في المنزل

صبغ الشعر هي طريقة تستخدم لتغيير لون الشعر من لونه الطبيعي إلى اللون الذي تفضليه، وصبغ الشعر يتم بمستحضرات إما كيميائية محضرة ويمكن شراؤها من أي محل تجاري أو صالون تجميل، وإما يتم عمل الصبغة بطريقة طبيعية ولها طريقة تحضير خاصة وتجلب أدواتها من العطار.

وللحصول على لون صبغة جميل ومناسب للون بشرتكِ يجب أولاً تحديد لون شعركِ الأساسي، ولون الشعر الأساسي يمكن تحديده برؤية لونه المنعكس عند تعرضه لأشعة الشمس، فيمكن أن ينعكس منه إلى الون الأحمر الخفيف، أو البني، أو أن يكون لونه أسود صافي، كما يجب تحديد لون بشرتكِ، فالبشرة تنقسم إلى ثلاثة ألوان، الأبيض، والقمحي والأسمر.

معلومات عن الصبغة

يمكنك معرفة درجات لون الصبغة وتأثيرها على لون الشعر، حيث أن في المنتجات الجاهزة تكون علب الصبغة مرقمة بأرقام تبدأ من الرقم واحد وهو اللون ألأغمق من الصبغة، وبتدريج الأرقم وصولاً إلى الرقم خمسة تقل درجة الغمقان وتعطيك الصبغة لون فاتح من اللون المستخدم، وغالباً الألوان التي تناسب البشرة البيضاء هي الألوان الفاتحة من الصبغة، بينما البشرة الخمرية وهو لون معظم البنات يناسبها غالباً جميع الألوان الفاتحة والغامقة، والبشرة السمراء يناسبها الألوان ألأغمق من الصبغة.

صبغ الشعر في المنزل بالخطوات واختيار اللون المناسب لشعرك ولون بشرتك

خطوات صبغ الشعر في البيت

بعد أن تختاري اللون المناسب من الصبغة إلى لون بشرتك ولن شعرك الأساسي يمكنك شراي الصبغة المناسبة لك وتتكون معظم العبوات التي تباع من الصبغة باختلاف ماركتها التجارية من أنبوبة الصبغة وأنبوبة محلول التحضير وكيس من حمام الكريم يعمل على ترطيب الشعر بعد صبغه.

قومي بوضع مكونات الصبغة في طبق مخصص للصبغة ويفضل ذلك مع استخدام فرشاة مخصصة للصبغة أيضا ستسهل عليك صبغ شعرك بالمنزل بسهولة واليك فيديو يوضح الطريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *