بقسط بسيط تريد الحصول على سيارة أحلامك لدينا ما نقوله لتمويلها في الحال بدون كفيل وان كان لديك سجل سيئ

بقسط بسيط تريد الحصول على سيارة أحلامك لدينا ما نقوله لتمويلها في الحال بدون كفيل وان كان لديك سجل سيئ

غالبًا عند تمويل شراء سيارة بدون كفيل ما يشعر المواطنون ذوو الدرجات الائتمانية المنخفضة بالقلق من الحصول على سعر فائدة مرتفع على تمويل السيارات. صحيح أن سجل الائتمان هو جزء كبير من الأسعار التي يمكنك الحصول عليها في التمويل التأجيري ، ولكن هناك بعض الطرق لزيادة فرصك في الحصول على معدل فائدة أقل. عندما تستعد للحصول على قرض سيارة بدون كفيل ودرجة ائتمانك ليست كبيرة جدًا ، قد تضطر إلى توقع دفع المزيد من رسوم الفائدة. عادةً ما تفرض البنوك والشركات مزيدًا من الفائدة على المقترضين ذوي الدرجات الائتمانية الضعيفة ، ولكن لدينا بعض النصائح لمحاولة الحصول على هامش ربح منخفض. فالكثير من المواطنين لا يعرفون أنهم يمكنهم أن يتفاوضوا مع البائع لخفض النسبة السنوية للأرباح للتمويل التأجيري.

نصائح حول الحصول على سعر فائدة منخفض على قرض سيارة

ربما لاحظت في متوسط ​​الأسعار أن تمويل السيارات الجديدة تحصل على سعر فائدة أقل من السيارات المستعملة. وذلك لأن المركبات المستعملة قد استهلكتها عشرات الألاف من الكيلومترات ، وقد أصابها البلى ، وضمانات الشركة المصنعة منتهية الصلاحية ، وبذلك ، تتمتع بفرصة أكبر لحدوث أعطال ميكانيكية.

  1. فكر في سيارة جديدة ونشرح لماذا هذه النقطة بالتحديد.
  2. تعرف على وضع سجلك الائتماني والنسب المؤهل عليها في صفحة الوكيل.
  3. تفاوض على سعر السيارة بعد قراءتك للمنشور ستمتلك معلومات كبيرة تمكنك من فعل هذا.
  4. عندما يكون لديك ائتمان سيئ احصل على دفعة أولى كبيرة نوعا ما
  5. اذا كان لديك موقع مشارك يقوم بالتوقيع بجانبك فإن هذا يسمح بحصولك على نسبة تمويل قليلة.
  6. حدد المبلغ الذي تمتلكه لانتهاز الفرصة لشراء سيارة وابدأ عملية البحث كما في العنوان التالي.
التمويل التأجيري للسيارات بدون كفيل في السعودية
بقسط بسيط نصائح للحصول على تمويل السيارات بدون كفيل

تهتم شركات تمويل السيارات بحالة السيارة وسعرها. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن المركبات الأحدث تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة ، فمن المرجح أن يختار المشترون مدة تمويل سيارة أطول ، لذلك من المرجح أن يتفاوض المقرضون على سعر أقل بالنظر إلى المدى الطويل. وبالمقارنة ، يميل تمويل السيارات المستعملة إلى الحصول على مبالغ قروض أقل ، لذلك قد يحاول المقرضون تعويض ذلك بسعر فائدة أعلى.

ابدأ البحث عن وكيل تتوافر عنده الشروط المثالية التالية عند رغبتك في تمويل السيارة

كل هذا التحضير رائع من الناحية النظرية عندما تريد شراء سيارة جديدة. ولكن ، إذا لم تتمكن من العثور على بنك أو مقرض تلقائي يمكنه التعامل مع وضعك الائتماني ، فكل ذلك بلا فائدة. هنا في ثقفني ، نريد مساعدتك في رحلة تمويل سيارة جديدة عن طريق التمويل التأجيري من خلال اعطاءك نصائح للبحث عن وكيل تمويل سيارات خاص يعرف كيفية المساعدة في ظروف ائتمانية ليست بالجيدة.

  1. ابحث عن وكلاء السيارات بدلًا من شركات التمويل التأجيري لأن لديهم برنامج عروض تمويلية متنوعة تناسب الجميع.
  2. حاول أن تطيل في فترة سداد القرض التأجيري اذا كنت ترغب في تقليل أقساطك الشهرية لكن يجب أن تعلم أن ربما نسبة الهامش سيزيد.
  3. اهتم كثيرا بالوكلاء الذين يهتمون بمركز الخدمة للعملاء وخدمات ما بعد البيع.
  4. اختر شروط التنوع في طرق السداد سواء تمويل سيارة بدون تحويل راتب أو تعدد خيارات السداد المستخدمة وسهولتها.
  5. ابحث عن وكلاء لا يحددون مقدار الراتب أو أقصى حد للقسط يمكنك الحصول عليه بناء على راتبك.
  6. اطلب من المصرف أو الشركة أو الوكيل على تقديم اثبات لك بأن عرض تمويل السيارات المقدم متوافق مع الشريعة الإسلامية ومن أمثلتها المرابحة.
  7. أفضل اختيار للتمويل لديك هو ما يجعل إمكانية تسديدك للأقساط سهلة ولا تشكل عبئ عليك.
  8. يجب أن يقوم الوكيل بإتاحة تمويل جميع القطاعات الوظيفية سواء القطاع الخاص أو الحكومي.
  9. بعض البنوك في المملكة تعطي تمويل يصل الى 100 ألف ريال لتمويل شراء السيارات اجعل هذه أخر محاولة.

للبدء ، أكمل نموذج طلب قرض السيارة السهل والمجاني. وابحث عن تاجر في منطقتك المحلية ، فما الذي تنتظره؟ لكن انتظر حتى تستكمل قراءة الأمور الهامة التالية.

إيجابيات تأجير السيارات فيما يلي بعض فوائد التمويل

  1. قيامك بالتجديد المستمر: يتيح لك استئجار سيارة ترقية مركبتك كل سنتين إلى خمس سنوات. تصل فترة ومتوسط ​​عقد الإيجار 36 شهرًا (ثلاث سنوات). إذا كانت قيادة مركبة جديدة مهمة بالنسبة لك ، فإن التمويل التأجيري خيار جيد.
  2. أقساط أقل: إذا تساوت جميع الأشياء ، فإن الدفعة الشهرية على سيارتك المستأجرة ستكون بشكل عام أقل من الدفعة الشهرية للسيارة المشتراه عن طريق تمويل شخصي 50 ألف مثلًا . هذا ينطبق على الدفعة الأولى أيضًا.
  3. تغطية الصيانة والضمان: يتم تغطية سيارات التمويل التأجيري الجديدة بموجب الضمان من قبل الشركة المصنعة طوال مدة عقد الإيجار. بموجب هذه التغطية ، يجوز للشركة المصنعة أو التاجر إجراء إصلاحات مجانًا (لن تغطي الضرر الناجم عن حادث). قد يغطي عقد الإيجار الخاص بك جميع مشكلات الصيانة ، ومع ذلك ، قد يقيدك البعض بأشياء مثل تغيير الزيت مجانًا. من ناحية أخرى ، إذا دفعت لشراء سيارة ، فأنت مسؤول عن جميع تكاليف الصيانة وجميع تكاليف الإصلاح عند انتهاء تغطية الضمان.
  4. قد يتم تضمين تأمين GAP: تشمل العديد من شركات التأجير تغطية هذه الضمان. وهو مفيد في الحالة التي لا يغطي فيها التأمين الشامل أو التأمين ضد التصادم القيمة الكاملة لسداد سيارتك المستأجرة في حال تم جمعها. من المهم التحقق من هذا الضمان مع شركة التمويل التأجيري للسيارات. قد لا يتم تضمينه إذا قمت بتمويل شراء سيارتك وربما تكون متاحة للشراء بشكل منفصل.
  5. خيار الشراء: عادةً ما تتضمن عقود الإيجار خيار شراء السيارة بعد انتهاء عقد الإيجار وتعني دفعة التملك. إذا كان عقد الإيجار الخاص بك يتضمن هذا الخيار ، وإذا وجدت نفسك مرتبطًا بالمركبة بعد سداد أقساط السيارة وانتهاء عقدك أو كانت قيمة السيارة أكثر من سعر خيار الشراء ، فقد يكون شراء السيارة من البنك أو الوكيل خيارًا.

سلبيات تمويل السيارات عن طريق التأجير

ومع ذلك ، هناك بعض العيوب في التمويل التأجيري. فيما يلي بعض الجوانب التي يجب مراعاتها.

  1. حد الأميال: هناك حد على المدى الذي يمكنك فيه قيادة السيارات المستأجرة قبل أن تتعرض للرسوم. يتراوح عادة بين 10000 و 15000 ميل. يمكن أن تتراوح رسوم تجاوز حد الأميال الخاص بك بين 0,5 – 2 ريال لكل كيلومتر إضافي. لذلك ، على سبيل المثال ، قد يكلفك تجاوز الحد الأقصى بمقدار 100 ميل ما يصل إلى 200 ريال ، والعديد من اتفاقيات الإيجار لا تمنحك مقابل الأميال غير المستخدمة. عندما تشتري سيارتك الخاصة ، يمكنك قيادتها دون قيود على الأميال (الأميال العالية تقلل من قيمة سيارتك بغض النظر عما إذا كنت تستأجرها أو تشتريها).
  2. لا يمكنك بناء رأس المال: تمامًا مثل شراء أو تملك مسكن ، يمنحك شراء سيارة جديدة التحكم فيها بشكل كامل ، والتي يمكن أن تفيدك إما من خلال الاستخدام المستمر ، أو كمقايضة ، أو كأصل للبيع نقدًا. ليس لديك ملكية في سيارة مستأجرة ما لم تمارس خيار الشراء.
  3. قد يكلفك التآكل والاستخدام الزائد: عند تمويل سيارة عن طريق الايجار ، قد يُطلب منك دفع مبلغ إضافي مقابل التآكل الزائد والاستخدام على السيارة. من المتوقع حدوث تآكل واستخدام فوق العادة ، ولكن أي شيء يعتبر مفرطًا قد يتطلب إصلاحات أو يؤدي إلى دفع رسوم. قد يؤدي التآكل والاستخدام الزائد أيضًا إلى تقليل القيمة السوقية للسيارة ، الأمر الذي قد يكون أحد الاعتبارات إذا قررت شرائها.

على غرار استئجار منزل ، يمكن أن يكون اختيار تمويل سيارة أحلامك عن طريق الإيجار بسيط التكلفة على المدى القصير ، وجذابًا بشكل خاص لأولئك الذين يقدرون قيادة السيارات الجديدة ويريدون الضمان وتغطية الصيانة. ومع ذلك ، إذا استمرت هذه العادة بمرور الوقت ، فقد تكون أكثر تكلفة من مجرد شراء سيارة مستعملة جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *