البوابة الإلكترونية برنامج حساب المواطن وبدء التسجيل .. أهم المبادئ التوجيهية لبرنامج حساب المواطن

البوابة الإلكترونية برنامج حساب المواطن وبدء التسجيل .. أهم المبادئ التوجيهية لبرنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن السعودي ، تم إطلاق البوابة الإلكترونية عن برنامج حساب المواطن السعودي اليوم ، الأربعاء حيث يمكن على كافة المستفيدين والمشتركين بالبرنامج البدء في عملية تسجيل الدخول على الفور ولقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتأكيد على أن عملية التسجيل في حساب المواطن لا يتواجد بها أسبقية إلى الذين يقيمون بعملية التسجيل أولاً .

كما أن عملية الدخول والتسجيل في برنامج حساب المواطن سوف تكون متاحة من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للبرنامج على مدار ال 24 ساعة وسوف تكون متاحة ومتواصلة وليست لها فترة محدودة للتسجيل .

كما انه يمكنك أن تقوم بعملية التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال العمل على إدخال رقم الهوية الخاصة بك بجانب إلى إدخال تاريخ الميلاد ورقم الهاتف حتى يستطيع المواطن من ملئ نموذج التسجيل الخاصة به .

ما هو برنامج حساب المواطن ؟

يعد برنامج حساب المواطن من أفضل البرامج الوطنية التي تم إنشائها من أجل العمل على حماية الأسر السعودية من التأثيرات المباشرة والغير مباشرة والتي من المحتمل حدوثها نتيجة الإصلاحات الاقتصادية المتنوعة والتي تؤدي إلى حدوث عبء إضافي لبعض من فئات المجتمع المختلفة .

أهم أهداف برنامج حساب المواطن السعودي

يعمل برنامج حساب المواطن إلى توجيه الكثير من الفوائد والمنافع الحكومية إلى كافة الفئات التي تستحق ذلك مما يهدف إلى العمل على تشجيع الاستهلاك الرشيد بجانب إلى ضمان توجيهات الدعم بطريقة عادلة لجميع الفئات التي تستحق في المجتمع كما أنه سوف يتم توفير الدعم بدل نقدي مباشرة إلى المستحقين بالبرنامج .

من أبزر المبادئ التوجيهية في برنامج حساب المواطن السعودي

أولاً :- يجب أن يعمل على توفير الحماية الضرورية إلى أصحاب الدخل الضعيف نتيجة التأثيرات المتوقعة من الإصلاحات .

ثانياً :- يجب أن يكون البدل نقدي وذلك وفقاً لمستويات الاستهلاك الرشيد .

ثالثاً :- من الضروري أن يكون البدل عادل لجميع الفئات في المجتمع ويتغير على حسب حجم كل أسرة .

رابعاً:- يجب البدء في صرف البدل إلى الأسر من قبل أن يتم تطبيق الإصلاحات الهيكلية التي تمس المواطنين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *