فوائد شجرة المورينجا واستخداماتها العلاجية لتقوية النظر وجهاز المناعة

 فوائد شجرة المورينجا  كثيرة ومتنوعة، وهى من النباتات التي تنمو في البيئات الصحراوية والجبلية، والموطن الأصلي لها هى الهند ومن ثم انتشرت في كثير من مناطق العالم، وهى من الأشجار دائمة الخضرة والسريعة في النمو ولها الكثير من الفوائد العلاجية، فهى تحتوي على أكثر من 112 مادة فعالة مثل معادن الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والفوسفور والبروتينات، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين C، لذلك هى تحسن المناعة بشكل كبير،وما يتم تناوله من المورينجا الأوراق والبذور، ويمكننا تناول المورينجا كمشروب بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة مع كوب ماء مغلي، ويضاف إليه ملعقة عسل نحل للتحلية، كما يمكن استخدامها مع السلطات والحساء، وسوف نقدم لكم من خلال موقع ثقفني، فوائد شجرة المورينجا واستخداماتها العلاجية.

فوائد شجرة المورينجا

تتمتع شجرة المورينجا بالعديد من الفوائد العلاجية، ومنها ما يلي:-

  1. تساعد على حفظ مستوى ضغط الدم.
  2. خفض الكولسترول والسكر في الدم.
  3. تسهيل عملية الهضم وتنشيط الأيض مما يساهم في تخسيس وزن الجسم.
  4. تزيد إدرار الحليب لدى النساء المرضعات.
  5. تحافظ على صحة العين وتمنع الإصابة بمرض العشى الليلي.
  6. تعالج مرض فقر الدم(الأنيميا).
  7. تعزز من كفاءة الجهاز المناعي، وتحافظ على صحة الكلى.
  8. تعزز من كفاءة الكبد وتنقي الجسم من السموم والفضلات.

    شجرة المورينجا
    فوائد شجرة المورينجا

منتجات نبات المورينجا

أكد الدكتور أبو الفتوح عبد الله رئيس الجمعية المصرية للمورينجا بالمركز القومي للبحوث أن هناك منتجات يتم استخلاصها من شجرة المورينجا، فأمريكا صنعت كبسولات من المورينجا لتقوية المناعة والذاكرة، وهناك  العديد من المنتجات منها:-

  1. شاى المورينجا، وهو مطحون الأوراق الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والزنك والحديد بنسب مرتفعة، ويعالج الأنيميا ويرفع كفاءة الجهاز المناعي ومقوي للذاكرة، ويعالج أمراض الكبد والأرق والنقرس.
  2. زيت المورينجا، يحتوي على 46 مضاد للاكسدة، ويعالج تصلب وضيق الشرايين، وينشط عضلة القلب، ويساهم في علاج الأمراض الجلدية، والهالات السوداء، وقشر الشعر.
  3. مطحون جذور شجرة المورينجا، يستخدم مطحون الجذور في علاج بكتيريا القولون الضارة، والوقاية من الأورام السرطانية والروماتيزم.
  4. صابون المورينجا، الذي يحتوي على زيت ومستخلص أوراق المورينجا المعالج لحب الشباب وقشر الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *