استخدام خدمة الموثق بوزارة العدل السعودية 2021

استخدام خدمة الموثق بوزارة العدل السعودية 2021

استخدام خدمة الموثق بوزارة العدل السعودية 2021، حيث تعد خدمة الموثق هي أحد أهم الخدمات العدلية التي توفرها الوزارة لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت الوزارة بأن الموثّقون والموثّقات العاملين بوزارة العدل قد قاموا بتنفيذ الي ما يقرب من أكثر من 230 ألف عملية توثيق منذ بداية هذا العام، وكان معظم الخدمات التي تم تقديمها مرتبطة بعمليات الإفراغ العقاري وتوثيق الوكالات الخاصة بالمواطنين، وتسعي الوزارة من خلال توفير خدمة الموثق الي تقنين جميع الخدمات المرتبطة بالمواطنين إلكترونياً دون الذهاب الي مقرات عمل الوزارة توفيراً لوقت وجهد المواطنين، وسوف نوضح ما هي خدمات خدمة الموثق التي تشملها وطريقة استخدام خدمة الموثق بوزارة العدل السعودية 2021.

ما هي خدمة الموثق؟

خدمة الموثق تمّكن جميع الأفراد والشركات من تنفيذ خدمات التوثيق العدلي بالإضافة الي توثيق معاملاتهم القانونية بأي مكان وفي أي وقت يرغب به كل مواطن.

استخدام خدمة الموثق بوزارة العدل السعودية 2021

خدمة الموثق بوزارة العدل هي احدي الخدمات الأكثر استخداماً بين المواطنين بالمملكة العربية السعودية بسبب ما تقدمه من خدمات عامة لكل مواطن، ومن بين الخدمات التي يتم تقديمها من خلال خدمة الموثق ما يلي:

  • خدمة إصدار الوكالات أو فسخ الوكالات.
  • خدمة توثيق عقود الشركات داخل المملكة.
  • خدمة توثيق الإفراغات العقارية.
  • خدمة الرهون العقارية والتي تضم خدمة رهن العقار أو وفكّ رهن العقار أو خدمة إفراغ العقار مع رهنه.
  • خدمة تصحيح الصكوك العامة .
  • استخدام خدمة الإقرارات المالية والتي تضم خدمة الإقرار بالدين بالإضافة الي خدمة الإقرار بسداد الدين أو أن يتم التنازل عنه.
  • استخدام خدمة التحقق وتفقّد الصكوك العقارية بالإضافة الي الوكالات عبر الموثّقين والذين يكونون مرخصين من خلال وزارة العدل المتواجدين بجميع مدن المملكة العربية السعودية.

ما هي طريقة استخدام خدمة الموثق بوزارة العدل السعودية؟

وفرت وزارة العدل السعودية إمكانية استخدام خدمة الموثق بطريقة مجانية لجميع المواطنين من خلال الحالتين التاليتين:

  1. يمكن استخدام خدمة الموثق من خلال تطبيق الموثق والذي يتم تحميله علي كافة أجهزة الجوال الخاصة بكل مواطن علي حده.
  2. وبطريقة أخري يمكن التعامل مع خدمات الموثق بوزارة العدل من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، ومنه يتم استخدام الخدمة بطريقة مجانية وسريعة وذلك علي مدار اليوم في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *