شروط برنامج الدعم الريفي للحصول على الدعم المادي 54 ألف ريال رابد بوابة دعم ريف تسجيل دخول

شروط برنامج الدعم الريفي للحصول على الدعم المادي 54 ألف ريال رابد بوابة دعم ريف تسجيل دخول

شروط برنامج الدعم الريفي ، ما زلنا نواصل معكم تقديم المزيد من التفاصيل التي تخص دعم ريف. حيث أعلن برنامج الدعم الريفي عن شروط برنامج دعم الريف للحصول على الدعم المادي الذي قد يصل إلى 54 ألف ريال سعودي، وفي هذه المقالة نتطرق معكم لمعرفة شروط الدعم الريفي للأسر المنتجة, للعاطلين, شروط دعم ريف للنساء ، شروط استحقاق الدعم الريفي، لذلك سنعمل خلال هذا المقال إلى إرفاق شروط برنامج دعم ريف للحصول على الدعم المادي.

برنامج الدعم الريفي

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية الفترة الماضية، حيث فتحت الوزارة باب استقبال طلبات التسجيل في دعم ريف من كافة القطاعات في المملكة، متخصصي تربية النحل والمسؤولين عن إنتاج اللبن وكذلك منتج الورد والمحاصيل الأخرى البعلية والفاكهة. وذلك بهدف الحصول على الدعم المادي المُقدم من الوزارة.

والجدير بالذكر أن إطلاق برنامج دعم ريف جاء بهدف تحسين القطاع الريفي الزراعي في المملكة، كما يهدف دعم ريف إلى مساعدة صغار المزارعين في المملكة في تنمية كافة أنشطتهم الزراعية. وكانت البوابة الإلكترونية للدعم الريفي قد أوضحت طريقة التسجيل في دعم ريف من خلال بعض الخطوات البسيطة، والتي يُمكنكم الإطلاع عليها خلال الفيديو التالي:

شروط برنامج الدعم الريف للحصول على الدعم المادي

  • يشترط على الراغب في الحصول على على الدعم المادي في برنامج ريف أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاملًا لبطاقة التنقل.
  • يشترط أن يكون الراغب الحصول على على الدعم المادي في برنامج ريف من ممتهني أحد المهن الزراعية التي حددها البرنامج ومن سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.
  • يشترط ألا يشغل الراغب قي الحصول على على الدعم المادي في برنامج ريف أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  • يشترط أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا، وألا يتجاوز دخله الشهري عن 6 آلاف ريال.
  • يشترط أن ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج “الدعم المالي” الذي يستفيد منها المتقدم عن 3 برامج، ولا يتجاوز إجمالي المبالغ الخاصة بالدعم المباشر عن 54 ألف ريال سنويًّا لكل البرامج.
  • يشترط على الراغب قي التسجيل للحصول على على الدعم المادي في برنامج ريف أن يقدم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والفنية التي يعتمدها البرنامج.
  • يشترط أن يكون المتقدم لديه حساب بنكي نشط باسمه، وأن يستكمل البيانات الشخصية والفنية من خلال التسجيل في المنصة.
  • يشترط للحصول على الدعم رفع الطلب على المنصة الإلكترونية بعد استيفاء الشروط، وحصول الأسر على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

رابط دعم ريف تسجيل دخول

من خلال الدخول عبر رابط بوابة دعم ريف ( تسجيل دخول الدعم الريفي )، يُمكنكم إتمام عملية التسجيل في برنامج الدعم الريفي، من خلال إتباع الخطوات الموضحة عبر الفيديو بعاليه، واتباع التعليمات الأخرى أيضاً، مع التنويه لضرورة كتابة البيانات بشكل صحيح لعدم الوقوع في خطأ ويتم استبعاد طلب التسجيل المقدم للحصول على الدعم المادي من برنامج دعم ريف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *