من هو نايل نصار المرشح للفوز بذهبية الفروسية والذي دعمه بيل جيتس

من هو نايل نصار المرشح للفوز بذهبية الفروسية والذي دعمه بيل جيتس

أعلن الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس عن دعمه للفارس نائل نصار خطيب ابنته جينيفر في الأولمبياد، واليوم تأهل الفارس نايل نصار لنهائي لعبة الفروسية بأولمبياد طوكيو 2020.

معلومات عن نايل نصار

ولكن الكثيرين لا يعرفون من هو نايل نصار وكيف تعرف على ابنة بيل جيتس، وإليك بعض الحقائق عنه:

تنحدر عائلة نصار من أصول مصرية لكنه ولد بشيكاجوبولاية إلينوي، مع ذلك فإنه لم ينشأ بالولايات المتحدة حيث انتقلت العائلة للكويت، وتملك مكتبًا هندسيًا وتصميم ناجح بالكويت.

وقد لاحظت عائلة نصار حبه للفروسية وركوب الخيل وهو مازال في العاشرة من عمره، لذلك اشتروا له حصان وهو في العاشرة من عمره، وبدأ التدريب منذ ذلك الحين، وتدرب في أوروبا .

يمتلك نائل عدة أحصنة لكن حصانه الأول والمفضل يدعى لوسيفر الخامس ، وهو رفيقه في العديد من المنافسات، وقد ساعده في التأهل للوصول لأولمبياد طوكيو 2020

وبالرغم من حقيقة أن مصر لم ترسل فريقًا للفروسية إلى الأولمبياد منذ حوالي 60 عامًا ، ولكن هذا العام وبفضل انتصارات نصار في قفز الحواجز يتجه المنتخب المصري إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 في طوكيو.

حيث تأهل المنتخب المصري لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بسبب فوزه في بطولة كأس الأمم الأفريقية CSIO4  بالرباط ، المغرب في أكتوبر 2019 ، حيث اجتاز نصار جولة مزدوجة مع شريكه وحصانه المفضل لوسيفر الخامس.

بعد الأداء الرائع لنصار في الرباط تم تصنيفه بواسطة الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية في المركز 41 على مستوى العالم

ارتاد نصار جامعة ستانفورد  وحصل على شهادة في الاقتصاد في عام 2013، والمفارقة أن جينيفر ابنة بيل جيتس ارتادت نفس الجامعة ودرست الأحياء البشرية ، لكنهما لم يلتقيا في الجامعة، حيث بدأت جينيفر دراستها عام 2014م أي بعد تخرجه بعام، بينما التقى نصار بجيتس في عام 2017م.

ونصار ليس فارسًا فقط، لكنه أيضًا يملك ويدير مجموعة اسطبلات خاصة في جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية يسميها اسطبلات نصار ويقع مقر شركته في مدينة إنسينيتاس في مقاطعة سان دييغو، بينما يقيم في نيويورك حيث تدرس جينيفر الطب في مدرسة طب ماونت سيناي بنيويورك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *