صرف دفعة مستحقي الضمان في حساب المواطن : استعلام مبالغ الدعم النقدي لمستفدي الضمان الاجتماعي

صرف دفعة مستحقي الضمان في حساب المواطن : استعلام مبالغ الدعم النقدي لمستفدي الضمان الاجتماعي

صرف دفعة مستحقي الضمان الاجتماعي في برنامج دعم حساب المواطن بعد أن أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ضم اخر دفعة مستحقي الضمان لاستحقاق الدعم الحكومي من برنامج حساب المواطن السعودي، حيث أكدت الوزارة من جانبها أنه يجب على جميع المواطنين استكمال عملية التسجيل في البرنامج بأقرب وقت حتى يتمكنوا من الحصول على مستحقاتهم المالية، مع موعد صرف الدفعة الأولى من الدعم وذلك قبل رفع الأسعار وخاصة أسعار الوقود والطاقة.

استحقاق دفعة مستحقي الضمان الاجتماعي

حرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي على اكمال عملية ربط مستحقي الضمان الاجتماعي إلى منصة برنامج حساب المواطن، ونقدم شرح ورابط تسجيل أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي في البرنامج، لضمان وصول الدعم المادي لمستحقيه وتعويضا لهم عن أضرار ارتفاع اسعار الكهرباء والمياه ومنتجات الطاقة.

صرح وزير العمل والتنمية أن عدد المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعي وصل إلى ثلاثون ألف وأربعمائة وستون حالة، تقدم لهم المساعدات المالية كل شهر في ضوء دخل الأسرة والسجل الطبي، وذلك من أجل رفع المعاناة عنهم وتوفير حياة كريمة لهم وكفايتهم شر الحاجة.

البوابة الالكترونية لحساب المواطن السعودي

يساعد دعم حساب المواطن مستحقي الضمان أيضا في مواجهة غلاء الأسعار وصعوبة المعيشة، من خلال مبلغ شهري يتم منحه إلى مستحقي الضمان من البرنامج، وعن الاستحقاق والاهلية لدعم مستحقي الضمان في حساب المواطن يتم الاستعلام وتحديث البيانات من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي برقم السجل المدني ورقم الهوية بمنتهى البساطة لكل دفعة مستحقي الضمان الاجتماعي.

احتساب إعانات حساب المواطن على أساس إجمالي الدخل

صرح المشرف العام لبرنامج حساب المواطن السعودي أنه عند احتساب الإعانات، التي سوف يتم تقديمها من خلال برنامج الدعم الحكومي للحساب سوف تتم مراعاة الدخل بالكامل، بحيث سيكون احتساب الإعانات طبقا للدخل الإجمالي، بما يشمل كافة العمليات التجارية إضافة إلى الاستثمارات لمنحها إلى دفعة مستحقي الضمان في حساب المواطن.

استعلام الاستحقاق والاهلية 

دفعة حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن السعودي

حاسبة برنامج حساب المواطن

جديد اخبار  حساب المواطن لمستفيدي الضمان

يشمل صرف دعم حساب المواطن مستفيدي الضمان الاجتماعي وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، حيث يضمن البرنامج وصول مخصصات الدعم إلى المستفيدين والمستفيدات من برنامج الضمان الاجتماعي ممن تم تسجيلهم في برنامج حساب المواطن، عقب الانتهاء من ضم دفعة مستحقي الضمان في حساب المواطن.

تم الإعلان عن موعد صرف البدل النقدي لحساب المواطن وهو 21 ديسمبر الجاري 2017 رسميا، عقب إقرار سياسات البرنامج المعلنة مؤخرا، وبالتبعية استحقاق واهلية دفعة مستحقي الضمان الاجتماعي ضمن مشمولي الاستفادة من حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *