التعليم السعودية تعلن آلية الدراسة 1443 لجميع المراحل التعليمية

التعليم السعودية تعلن آلية الدراسة 1443 لجميع المراحل التعليمية

التعليم السعودية تعلن آلية الدراسة 1443. أعلنت وزارة التعليم السعودية على لسان المتحدث الرسمي باسم التعليم العام ابتسام الشهري عن شكل الدراسة العام الدراسي الجديد 1443. في المملكة العربية السعودية. وذلك في ضوء انحسار جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي أدت إلى اتباع نظام التعليم عن. بعد خلال العام الدراسي الماضي 1442 عبر استخدام منصة مدرستي والمنصات التعليمية الأخرى.

التعليم السعودية تعلن آلية الدراسة 1443 لجميع المراحل التعليمية

استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد في المملكة، والذي سوف يكون عام دراسي مختلف عن باقي الأعوام الدراسية، سواء من حيث التقويم الدراسي 1443، أو من حيث الخطط الدراسية، أو من حيث آلية الدراسة، حيث أنه ولأول مرة ستطبق وزارة التعليم في المملكة تقويماً دراسياً، يقسم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية بدلاً من فصلين دراسين، مع اتباع خطط دراسية مطورة للمراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ولهذا فقد أعلنت المتحدث الرسمي باسم التعليم العام ابتسام الشهري عن آلية الدراسة العام الدراسي الجديد 1443 والذي سوف يكون كالتالي:-

1- الدراسة حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح.

2- بالنسبة للمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، فإن عودتهم حضورياً سيكون مرهون بتحقيق شرطين وهما كالتالي:-

– وصول الحصانة المجتمعية من جائحة كورونا إلى 70% من سكان المملكة بجرعتين من اللقاح.

– العودة حضورياً بتاريخ 30/10/2021 أو أيهما أسبق من هذين الشرطين.

جاءت تلك التصريحات من قبل المتحدث الرسمي باسم التعليم العام ابتسام الشهري، استعداداً للعام الدراسي الجديد 1443، والذي حددت فيه وزارة التعليم، موعد حضور الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية للمدارس، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تحديث:-متحدثة التعليم تعلن آلية الدراسة لطلاب مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية 1443:-

كشفت متحدثة التعليم ابتسام الشهري عن آلية الدراسة لطلاب مرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، حيث أشارت إلى أن آلية الدراسة 1443 لهذين المرحلتين كالتالي:-

* الأطفال في مرحلة رياض الأطفال سوف يبدؤون الدراسة من خلال منصة روضتي إلى أن تصل المناعة المجتمعية 70% أو بتاريخ 30 أكتوبر من العام الجاري أيهما أسبق.

* بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية سوف تكون دراستهم عبر منصة مدرستي حتى وصول المناعة المجتمعية إلى 70% أو تاريخ 30 أكتوبر أيهما أقرب.

يذكر أن وزارة التعليم في المملكة قد اتبعت اسلوباً رائداً خلال العام الدراسي المنصرم، عبر استخدام نظام التعليم عن بعد، من خلال استخدام منصة مدرستي والمنصات التعليمية الأخرى، حيث استطاعت بدء العام الدراسي ونهو العام الدراسي عبر منصة مدرستي، والتي كانت تمثل بمثابة مدرسة حقيقية، استطاع من خلالها الطلبة والطالبات الحصول على معارفهم ودروسهم عبر تلك المنصة، كما قامت وزارة التعليم بتطويرها لتكون رافد دائم من روافد العملية التعليمية في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *