توقعات مراجعة ضريبة القيمة المضافة إلى 8 % داخل المملكة

توقعات مراجعة ضريبة القيمة المضافة إلى 8 % داخل المملكة

في الفترة الأخيرة زادت محركات جوجل في البحث عن تعافي الاقتصاد داخل المملكة العربية السعودية، هذا بسبب الموعد مراجعة القيمة المضافة، ولذلك تم الإعلان من قبل وزير المالية على أن رفعت لأسباب مواجهة الأزمة الموجودة في الفترة الأخيرة، حيث أن تم التأكد على أن سوف يتم مراجعة القيمة المضافة في الفترة القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن أوضح وزير المالية عن تعافي اقتصاد السعودي، ولذلك تم الايضاح في هذه الحالة على أن الأسباب زالت أو على وشك الانتهاء من أن تزول، حيث أن سوف يتم انخفاض إلى منطقة ما بين 7 و8 % بدلاً من 15%

بالإضافة إلى ذلك أن مستويات الدين العام هذا للناتج المحلي الجمالي الذي قد بلغ إلى 33% حيث أن وجود الكثير من مصادر التمويل من الدين والاحتياطي، والثروة في صندوق الاستثمارات العامة داخل المملكة، ولذلك تم الإعلان على أن صياغة أبواب الموازنة بصورتها كما هي.

وقد تمت الإشارة على أن قد ساهمت بصورة كبيرة للغاية في دعم مشاريع القطاع الخاص، ودها ضمن رؤية المملكة العربية السعودية في 2030م للتنويع الاقتصادي.

تنويع الإيرادات :

تم التأكد من قبل وزير المالية على التطوير التطورات والأنشطة التي شهدته أسواق المملكة، ولذلك ساهم بصورة كبيرة في زيادة قيمة التداولات، ولذلك تم رفع حوالي 600% وهذا خلال الفترة الماضية، ولذلك تم الإعلان على أن الهدف من الحكومة السعودية لدعم الإيرادات غير النفطية، وهذا لكي يتم التركيز على الضرائب، وهذا لكي يكون لديهم القدرة على خفض تكلفة الحياة على جميع المواطنين السعوديين المستفيدين وهذا مع تنويع المصادر أيضاََ.

ومن المؤكد أن خيار زيادة قيمة الضريبة المضافة، وهذا يعد الخيار الأقل ضرراََ، وهذا يعد أمر ضروري يعد التغييرات التي تم تم التعرض لها أسواق النفط، ولذلك تم التأكد من وجود زيادة قوية في عدد الفعاليات الرياضية، والترفيهية، والثقافية أيضاََ، في في السنوات الماضية، حيث أن في عام 2019م تم ارتفاع الصورة، حيث أن أكد على أن التنظيم أكثر من 10 الآف فاعلية على الإطلاق.

جودة الحياة :

تم التأكد على أن المرحلة الأولى في رؤية المملكة العربية السعودية في 2030م على دعم القطاعات المختلفة التي شملت العديد من الترفية، والثقافة والرياضة لجميع المواطنين السعوديين،حيث أن هذا قبل أن تقلص حائجة انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم كله، من هؤلاء الفعاليات وهذا بسبب انتشار الفيروس، فترة الحظر الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *