بعد تأكيد نفي خبر إلغاء حساب المواطن علي الغفيص يصدر هذا البيان الحاسم بشأن قيمة العائد في حساب المواطن وبدء التسجيل به

بعد تأكيد نفي خبر إلغاء حساب المواطن علي الغفيص يصدر هذا البيان الحاسم بشأن قيمة العائد في حساب المواطن وبدء التسجيل به

أعلن وزير العمل السعودي علي بن ناصر الغفيص في تصريح خاص به أنه هناك أكثر من 840 ألف أسرة و2 مليون فرد من مستفيدي الضمان الإجتماعي يستعدون في الوقت الحالي للدخول إلى برنامج حساب المواطن بشكل آلي.

تأكيد نفي خبر إلغاء حساب المواطن

حيث صرح وزير العمل والتنمية الإجتماعية أثناء قيامه بندوة تعريفية ببرنامج حساب المواطن تم عقدها في وزارة العمل، أنه قام بالإطلاع على كافة الإستعدادات التي إتخذتها الوزارة للبدء في إستخدام البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، حيث ستكون تلك البوابة هي البوابة الوحيدة التي تتلقى طلبات التسجيل في البرنامج.

وأكد علي الغفيص أنه بعد أن يتم التسجيل من كافة المستفيدين سوف يتم دارسة وتحليل كافة البيانات التي تم إدخالها في مدة أربعة أشهر، وذلك من خلال لجنة تتكون من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ووزارة المالية ووزارة الإقتصاد والتخطيط، وسوف يتم بعد ذلك تحديد المبلغ.

توضيح وزير العمل بشأن برنامج حساب المواطن السعودي

حيث أوضح وزير العمل السعودي أن العائد من حساب المواطن متغير ويتم تقييمه كل 3 أشهر، حيث يتم تغيير المبلغ بناء على أسعار النفط والطاقة، وأوضح أيضا أنه تم تخصيص عدد من الأفراد للإجابة على كافة التساؤلات الخاصة ببرنامج حساب المواطن السعودي وذلك من خلال الهاتف بالإضافة إلى كافة مواقع التواصل الإجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *