كيفية تصميم ديكور منزلك وتنسيقه إذا كانت شقتك مساحتها صغيرة بدون ازدحام في المكان

كيفية تصميم ديكور منزلك وتنسيقه إذا كانت شقتك مساحتها صغيرة بدون ازدحام في المكان

كيف تختار تصميم الديكور الداخلي لمنزلك للمساحات الصغيرة، يسعى صاحب المنزل دائماً الى ان يظهر المنزل بالشكل الرائع والجذاب والملفت للانتباه، وهذا يأتي عن طريق التصميم الداخلي الرائع للمنزل، ويتم ذلك من خلال أخذ صورة كاملة لغرفة معينة مطلوب تصميم ديكور لها، ويتم رسم لوحة فنية لهذه الغرفة، تحتوي هذه اللوحة على أجزاء الغرفة، والجدران والإكسسوارات حتى يتم الحصول على الشكل الرائع بعد التصميم.
حيث يمكن الأخذ في الاعتبار أن التصميم المناسب يكون متكامل من حيث المظهر والحجم والشكل وأن يكون اللون ملائم ومناسب، حيث يوجد العديد من التصميمات ويجب اختيار التصميم الأمثل والمناسب لمنزلك.
كما يجب تحديد الغرض من كل غرفة في المنزل، لأن ذلك سوف يعطيك الأفكار التي سوف تعمل عليها، يعتبر فهم الغرض الرئيسي من كل غرفة مهم جداً وضروري في عملية التصميم.

كيفية تصميم ديكور منزلك الداخلي للمساحات الصغيرة

ويستطيع كل من يرغب فى تصميم الديكور الداخلى فى منزله السير على الخطوات التى سوف نعمل على توضيحها من أجل مساعدتكم فى القيام بتلك الامور وهى على النحو التالى :-

  •  المساحة الخاصة بالمنزل والموقع، لأن ذلك مهم في عملية تحديد الغرف.
  • غالباً يتم تقسيم المنزل الي قسمين وهما قسم الاستقبال، وقسم خاص بغرف النوم.
  • ويجب ان يكون هذان القسمان لهم مداخل خاصة، وذلك حتى يوفر الخصوصية للمالكين في حالات معينة.
  •  التصميم الداخلي يجب اولاً تخيله من خلال العقل، ثم بعد ذلك رسمه في صوره، مع اختيار اللون الرئيسي الجدران والمفروشات والأثاث، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتم إضافة ألوان أخرى، حتى تعكس جمال وروعة كل قسم من الأقسام.
  •  وفي الغالب يهتم مهندس الديكور بحجم المنزل، ثم بعد ذلك وضع النقط الأساسية التي يقوم ببناء المشروع عليها، كما أنه يجب الانتباه في الشقق الصغيرة وجود حمامين، يكون أحدهم للضيوف والآخر للاستخدام العائلي، أما في حالة الشقق ذات المساحات الكبيرة يتم استخدام في كل غرفة حمام خاص بها، وذلك من أجل إتمام عملية التصميم علي أكمل وجه ممكن.
  •  أما إذا كان هناك أثاث قديم، فيجب تحقيق التناسق بين الأثاث الجديد والقديم وهذا يكون على أساس المساحة، أما في حالة شراء أثاث جديد، فيجب أن يتم اتخاذ قرار قبل شراء المنزل، بالإضافة إلى اختيار الأثاث للمساحات الضيقة، يتم فيه المراعاة باللون والحجم، وذلك من أجل أن يشعر منة في البيت بالراحة والاسترخاء.
  •  يجب أن تتوافق اختيار أرضية المنزل مع الديكور، وذلك من أجل إعطاء المظهر الرائع والجذاب للمنزل من الداخل، وإذا كانت الأرضية من السيراميك، فيجب اختيار أنواع متينة من السيراميك، حتى تتجنب الكسر،
    هناك بعض المنازل تكون الأرضية من الرخام، إذا كانت أرضية المنزل من الرخام، فيجب اختيار اللون المناسب، وتركيب الرخام بشكل متقن، لان ذلك يعكس الشكل الجميل للمنزل، ويعكس دور المصمم المحترف في تأدية عمله على أكمل وجه.
  •  في أي ديكور داخلي يعتبر رقم واحد هي الدهانات، حيث انه لابد من الدهانات ولا يمكن استخدام ورق الحائط كبديل للدهانات فيجب اختيار اللون المناسب للدهانات ومراعاة الشكل الهندسي، حتى يعطي نتيجة ممتازة جداً.
  •  يعتبر (الانارة والإضاءة) من اهم العوامل التي تساعد على تألق المنزل، بالإضافة إلى إضافة الشعور بالسعادة للأسرة، نتيجة مما يفعله دمج لون الدهان الفاتح مع الضوء المناسب من جو مميز جداً للأسرة، ويظهر في النهاية منزلك كلوحة فنية جميلة، وذلك نتيجة للإبداع الذي قام به مصمم الديكور الداخلي، كما أن توافر المرايات بالمنزل يعتبر مفيد في كثير من الأحيان لأنه يزيد من الضوء، لأن المرايا تعكس الضوء فتعطي شيئاً من الهدوء والاسترخاء.

تطوير ديكور منزلك الداخلي

تعتبر مسألة تطوير ديكور المنزل من الأمور المهمة التي يجب النظر لها بعين الاعتبار حيث يساعد الديكور الجيد فى المنزل على الاستفادة من الامور الاتية :-

  •  يجب أن يتم فتح الممرات والمداخل تماماً، لأن ذلك يساعدك على تزين منزلك على الموضة بالطريقة الكلاسيكية الجميلة.
  •  هناك شقق تحتوي على غرفة واحدة مثل الاستوديوهات، يفضل استخدام الأثاث العصري، نتيجة لصغر الحجم، وسهولة النقل من نقطه لنقطة أخرى على نفس المساحة.
  •  كما أن هناك طريقة لتوفير مساحة أكبر داخل المنزل، وهو شراء الأثاث متعدد الاستخدام، مثل السرير الذي من السهل أن يتم تحويله إلى أريكة.
  •  هناك الشقق الواسعة والفلل ذات المساحات الواسعة، يتم استخدام الأثاث الكلاسيكي، حيث يعطي الفخامة والروعة في المظهر.

يمكن القول إن التصميم المناسب للمنزل يعكس مدى مهارة مصمم الديكور، ويظهر وكأنه لوحة فنية جميلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *