رابط التسجيل في البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن لدعم الاسر السعودية ذوي الدخل المنخفض

برنامج حساب المواطن صرحت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن يوم الأربعاء القادم هو يوم بدء التسجيل في حساب مواطن كما تم نشر فيديو يوضح شرح وتفاصيل التسجيل في البرنامح وذلك عن طريق ست مراحل بعد أنشاء حساب إلكتروني في بوابة البرامج والتي تدون البيانات الأتية .

البيانات المطلوبة للتسجيل في برنامج حساب المواطن

أولاً تقوم بأدخال تاريخ ميلادك، رقم هويتك، رقم جوالك ستصلك رسالة نصية علي جوالك بها كلمة السر الخاصة بالتسجيل بعدها تغير كلمة المرور الخاصة بك وبها يكتمل تسجيل طلبك، بعد ذلك قم بأدخال بياناتك العامة، بيانات عنوانك، بيانات دخلك، بياناتك البنكية، بيانات الأصول.

وبعد التحقق من حقيقة بياناتك وسيتم فحص طلبك الخاص بالتسجيل وبعد إكتمال طلبك سترفع الوثائق التي تم طلبها اذا وجدت، وحسب ما ذكرته صحيفة الرياض أنه يتم أرسال رسالة نصية علي جوالك بها موعد أرفاق إشعارات التسجيل كما ستستمر التسجيلات في برنامج حساب المواطن لمدة أربع وعشرين ساعة يومياً.

الفئات الأساسية المستفيدة من برنامج حساب المواطن 

  1. الأسر السعودية
  2. وأسر حاملي بطاقة التنقل
  3. وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي
  4. وزوجة المواطن السعودي
  5. الفرد المستقل وهو الذكر غير المتزوج أو الأنثى غير المتزوجة
  6. يشمل ذلك الأعزب أو العزباء، والأرمل أو الأرملة، والمطلق أو المطلقة، والذي يسكن في سكن مستقل عن مسكن رب الأسرة، وليس لديه تابعون أو معالون.

رابط البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن

والطريقة الوحيدة للتسجيل في البرنامج هي عن طريق البوابة الألكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن، أيضاً يوجد للأستجابة علي أسئلتكم ست مئة موظفة من السعودية يظلون ثماني عشر ساعة في اليوم لخدمتكم، فقد تأسس مركز شامل خاص بالدعم التقني والفني حيث يتكون من مئة وأثنان وأربعون من الموظفين والموظفات، كما يوجد أثنان وسبعون مهندساً من أمن المعلومات لتقديم أفضل وأحسن خدمة للمواطنين، وسوف يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *